من دون تداخل جراحي وباستخدام شبكة قابلة للذوبان

دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب

دبي تستقطب أطباء العالم
دبي ـ سعيد الشامسي

استقبلت هيئة الصحة في دبي عددا من الأطباء المبتعثين من مختلف دول العالم لتدريبهم على "طريقة دبي" لعلاج ضيق وانسداد الشرايين الدقيقة في القلب باستخدام الشبكة القابلة للذوبان والتي تعد تقنية علاجية حديثة ابتكرتها الهيئة مؤخرا لتكون بذلك أول مؤسسة صحية تتقدم العالم وتطبق هذه التقنية التي تعتبر قفزة نوعية في الأسلوب العلاجي للمرضى ممن لا يمكن علاجهم جراحيا.
وقال الدكتور طالب خير الله مجول استشاري ورئيس قسم قسطرة الشرايين في مستشفى دبي ان الهيئة بعد مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي لأمراض قسطرة القلب الذي عقد في فرنسا خلال شهر مايس/مايو الماضي بحضور أكثر من 15 ألف استشاري وطبيب مختص بأمراض القلب من مختلف دول العالم تلقت الكثير من طلبات المؤسسات الصحية في العالم لإرسال أطبائها إلى دبي للتدريب على الطريقة الجديدة لعلاج تفرعات شرايين القلب باستخدام الشبكة القابلة للذوبان والتي تم عرضها خلال جلسات المؤتمر من خلال بث مباشر لثلاث عمليات معقدة من مستشفى دبي عبر الأقمار الصناعية الى قاعات المؤتمر.
وأوضح أن الهيئة تلقت حتى الآن عددا من طلبات الدول الراغبة في تدريب أطبائها على "طريقة دبي" حيث تلقت طلبات من النمسا وسويسرا وألمانيا وايطاليا وهولندا ومن مصر وتونس والبحرين ولبنان ومن داخل دولة الامارات.
وقال الدكتور مجول - مبتكر طريقة دبي - أن الهيئة انتهت من تدريب وفد طبي ضم 4 أطباء من مختلف المؤسسات الصحية والمستشفيات الجامعية في النمسا للتدريب على الطريقة في علاج شرايين القلب الدقيقة من خلال اجراء 16 عملية قسطرة علاجية لمرضى تراوحت اعمارهم بين 32 الى 80 عاما من داخل وخارج الدولة حيث تم تعريف الأطباء والنقاش معهم بحالة كل مريض والأسلوب العلاجي المناسب للحالة المرضية ونوعية الدعامات القابلة للذوبان المستخدمة في العملية وكيفية اجراء هذا النوع من العلاجات الدقيقة التي تتطلب الكثير من الدقة والخبرة والمهارة للوصول الى النتائج المطلوبة.
وأشار إلى أن هيئة الصحة في دبي ممثلة بمستشفى دبي ستواصل استقبال البعثات الطبية من مختلف دول العالم خلال أيلول/سبتمبر المقبل لتدريبهم على الطريقة.
وأثنى الأطباء المشاركون في البرنامج التدريبي على التطور الملموس الذي تشهده دولة الامارات بشكل عام ودبي بشكل خاص في المجال الطبي والأسلوب المتميز الذي تطبقه هيئة الصحة لعلاج المرضى وفقا لأحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية التي تركز على صحة وسلامة المريض.
وأبدى الدكتور جي فريدريك رئيس قسم القلب بمستشفى مدينة انزبرغ الجامعي دهشته الكبيرة بالنتائج الدقيقة والناجحة التي يحققها هذا النوع من العلاجات الدقيقة مثنيا على ريادة دبي وتقدمها في هذا المجال الذي تخطت به الكثير من دول العالم المتقدمة موضحا أنه رغم خبرته الطويلة التي تتجاوز 18 عاما في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب إلا انه ما زال بحاجة لتعلم الكثير عن علاج أمراض القلب في ظل التقدم المذهل الذي يطل بين الحين والاخر من الشرق والغرب.
وعبر الدكتور فرانز روثيجر من مستشفى مودرينج في النمسا عن امتنانه لهيئة الصحة لإتاحتها الفرصة له ولزملائه للتعرف على الابتكار الجديد لعلاج شرايين القلب الدقيقة ونقل الخبرة إلى الأطباء العاملين في هذا المجال بمختلف المستشفيات النمساوية.
وقال الدكتور طالب مجول الذي قام بتدريب الأطباء على "طريقة دبي" أن هيئة الصحة بدأت تطبيق هذه الطريقة منذ ايلول/سبتمبر الماضي حيث تم اجراء أكثر من 60 عملية قسطرة علاجية لمرضى من داخل وخارج الدولة ومن مختلف الأعمار حيث تكللت جميع هذه الحالات بالنجاح التام مشيرا إلى أن هذا النوع من هذه العمليات يعد من العمليات المعقدة والتي تحتاج الى خبرة ودراية كافية ولا يمكن علاجها جراحيا.
وأكد أن النجاحات التي حققتها هيئة الصحة في هذا المجال استرعت اهتمام العالم الذي بدأ يتجه الى دبي للافادة من خبراتها في هذا النوع من المعالجات المتخصصة لشرايين القلب الدقيقة، لافتا إلى ان الهيئة شاركت في الكثير من المؤتمرات العالمية في الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبلجيكا لاستعراض "طريقة دبي" لعلاج شرايين القلب الدقيقة بناء على رغبة الجهات المنظمة لهذه المؤتمرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب   مصر اليوم - دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب   مصر اليوم - دبي تستقطب أطباء العالم للتدرب على طريقتها في علاج شرايين القلب



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon