طفولتنا تُحدد مخاطر إصابتنا بأمراض القلب

تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة

تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر
 لندن ـ ماريا طبراني

 لندن ـ ماريا طبراني قال الباحثون إن النظام الغذائي للأطفال في سن الثالثة يمكن أن يحدد مخاطر إصابتهم بأمراض القلب في فترة البلوغ، حيث وجدت دراسة أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر، مع علامات منذرة ملحوظة لنسبة الكولسترول في الأطفال في الفترة بين ثلاثة وخمسة أعوام، وأن هذا يشير إلى أن التدخلات الرامية إلى حماية الصحة يجب أن تبدأ قبل ذلك بكثير، وذلك وفقاً لباحثين، من مستشفى سانت مايكل في تورنتو، حيث أنهم قاموا بملاحظة 1076 طفلاً في المرحلة التي تسبق دخولهم المدرسة، وقاموا بدرس العلاقة بين عاداتهم الغذائية ومستوى الكولسترول في الدم، وهي علامة من علامات مخاطر القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق.
  وقالت الدكتورة نافيندرا بيرسود ، في تصريحات نشرتها مجلة الجمعية الطبية الكندية، "تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن هناك ارتباطاً بين السلوكيات الغذائية ومخاطر القلب والأوعية الدموية التي تظهر في سن مبكر من العمر، والتي قد تكون هدفاً محتملاً للتدخل المبكر، والسلوكيات الغذائية كما قال الآباء كانت مرتبطة بشكل إيجابي مع مستويات الكولسترول في الدم لدى الأطفال التي تتراوح أعمارهم من ثلاثة وخمسة أعوام، واستمرت العلاقة بين السلوكيات الغذائية ومستوى الكولسترول بعد التحكم وضبط عوامل السن والنوع ووزن الولادة و مَنْسوب كتلة الجسم للوالدين ومستوى سكر الحمل وعرق الوالدين".
  وقالت إن النتائج تشير إلى أن الأمر قد يستدعي التدخل المبكر، وأضافت "النتائج التي توصلنا إليها تدعم الجدل السابق بشأن التدخلات بهدف تحسين السلوكيات الغذائية للأطفال في سن ما قبل المدرسة، وذلك عن طريق دليل تعزيز استجابة الغذاء، الذي يُوفر للبالغين الوصول المناسب إلى الأطعمة الصحية، بحيث لا يكون استخدام الأطفال الرغبة والإشارات الداخلية، عن طريق توجيه الآباء أو التليفزيون وميول الطفل لتحديد الوقت والكمية التي يستهلكونها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة   مصر اليوم - تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة   مصر اليوم - تحذير من تأثير الغذاء غير الصحي في سن مبكرة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon