يساعد المرضى على التنفس بسهولة

دراسة تفيد أن فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو

فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو
لندن ـ كاتيا حداد

أثبتت دراسة حديثة أن فيتامين (د) من الممكن أن يساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة، وهي الدراسة التي أجراها فريق بحثي في كلية الطب الملكية في لندن، والتي أشارت إلى أن فيتامين (د) يعمل على التخفيف من حدة أعراض الربو. وأكد الأطباء أن تناول أقراص فيتامين (د) من شأنها تقليل الحاجة إلى تناول العلاجات المعروفة للربو إذا ما اقترن بتناول المنشطات الموصوفة لأزمات الربو.
تجدر الإشارة إلى أن 5 مليون بريطاني يعانون من الربو من بينهم 1.4 مليون طفل، كما يتسبب الربو في وفاة 1400 حالة سنويًا، وهو ما جعل العمل على تطوير علاجات لهذا المرض عملية مستمرة.
وجاء آخر ما توصل إليه بهذا الصدد هو أن هذا النوع من الفيتامين الذي ينتج بصفة أساسية إعتمادًا على شعاع الشمس يمكن أن يسهم في إنحسار أعراض الربو وأزماته التي تتسبب في مشكلات التنفس.
ومن الجدير بالذكر أن المنشطات التي يتناولها مرضى الربو لها آثار جانبية خطيرة يمكن أن تتعرض لها الحالات باستمرار تناول تلك الأدوية، كما أن معظم الحالات التي تعاني من الربو لديها حساسية من مختلف أنواع المنشطات المستخدمة في العلاج، وهو ما دفع العلماء والباحثين إلى البحث عن آلية يمكن تطويرها من أجل حماية مرضى الربو من الآثار الجانبية للمنشطات المستخدمة في العلاج.
وكانت نتيجة وقت طويل وجهد كبير أن توصل العلماء إلى أن استخدام فيتامين (د) مع منشطات علاج الربو يؤدي إلى تحسن كبير في فاعلية تلك المنشطات.
ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث إن هناك أبحاثًا تحت الإعداد بالفعل تستهدف تطوير علاج للربو من فيتامين (د)، تمهيدًا للاستغناء عن المنشطات وما تجلبه من آثار جانبية ضارة حتى تتوافر الحماية الكاملة لهؤلاء المرضى الذين يعانون من أزمات ربو قد تضطرهم إلى الإيداع في المستشفيات لتلقي العلاج، وأحيانًا ما تؤدي إلى وفاتهم.
وقامت الدراسة على أساس تجربة عملية تضمنت 18 مريضًا بالربو ممن يعانون من حساسية من المنشطات المعالجة للمرض، و10حالات من مرضى الربو يجدون استجابة لتك المنشطات، بالإضافة إلى مجموعة ضابطة تتكون من 10 أصحاء.
واستهدفت التجربة التعرف على مستويات مركب IL -17A الكيميائي في الجسم، وهو المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة كل أشكال العدوى، إلا أنه في الوقت نفسه يساعد على تفاقم حالات الربو والمزيد من تدهورها.
وكشفت التجربة عن أن أعلى نسب مركب IL -17A كانت لدى من يعانون من حساسية لمنشطات علاج الربو بينما النسب الأقل كانت بين من يستجيبون لهذا النوع من العلاج، كما كشفت الدراسة عن أن فيتامين (د) من أهم المركبات التي تقلل إفراز IL -17A مما يحسن الاستجابة لعلاجات الربو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو   مصر اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو   مصر اليوم - دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon