6 أكواب تكفي للحد من انتشار المرض

القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات

تناول القهوة يقي الرجال من الإصابة بالسرطان
أمستردام ـ نادين موسى

كشف باحثون أن تناول القهوة يوميًا يُعد من العوامل التي تقي الرجال الإصابة بسرطان البروستات، وتقلل خطر التعرض لهذا المرض الخبيث بنسبة 20%،  إذا تناول الرجل ستة فناجين من القهوة يوميًا. ورجح البحث الجديد أن يكون الرجال الذين يفرطون في تناول القهوة، أقل عرضة للإصابة بالأورام السرطانية في البروستات. وأضافت نتائج الدراسة الجديدة أن تناول الكثير من القهوة يقي الرجال خطر تطور الخلايا السرطانية، التي تصيب البروستات، والتي تتسم ببطء شديد في نموها، ما يصعب تشخيصها في أوقات مبكرة تساعد على الإسراع بالتعامل معها بطرق العلاج المختلفة.

القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات
وأثبت البحث أن القهوة عاجزة عن مقاومة الأنماط الأكثر عدائية من السرطان، التي تصيب الأسنان في أجزاء أخرى من الجسم.
وكان باحث هولندي قد ذهب في أوائل العام الجاري إلى أن القهوة ليس لها أثر إيجابي على الأورام السرطانية التي تصيب البروستات، إلا أنه أكد في نفس الوقت على أن الشاي يقلل من خطر الإصابة بهذه الأورام بواقع الثلث.
وفي المقابل ، أثبتت دراسة أميركية أُجريت في 2011 أن تناول ستة أكواب من القهوة يوميًا يُعد من العوامل التي تحد من نمو الأورام السرطانية للبروستات.
يُذكر أن 40000 حالة في بريطانيا يعانون من سرطان البروستات يموت منهم كل عام 10000 رجل على الأقل بسبب هذه الأورام الخبيثة، ويسهم التقدم في العمر في زيادة خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان، وهناك عوامل وراثية يمكنها أن تزيد من هذا الخطر أيضًا.
من جهةٍ أخرى، أكد بعض الأطباء صعوبة تحديد مدى الفائدة الصحية للأغذية والمشروبات، حيث يتطلب الأمر عمليات معقدة للغاية، لتحديد الأثر الطبي لكل نوع منها على حدة.
في نفس الوقت، كشفت جمعية القهوة البريطانية في إحصائية نشرتها حديثًا أن البريطانيين يستهلكون 70 مليون قدحًا من القهوة يوميًا.
وفي ذات السياق، كشفت دراسة جديدة صدرت الأسبوع الماضي أن تناول قدحين فقط من القهوة يساعد تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ويعمل على دعم مفعول مستحضر"تاموكسيفين" المضاد، المسئول عن الحد من نمو الأورام السرطانية بالثدي.
أما أحدث الدراسات التي استهدفت الكشف عن الأُثر الطبي للقهوة ودورها في مقاومة سرطان البروستات، فهي الدراسة التي أُجريت على 45000 حالة من حالات سرطان البروستات بمعهد كارولينسكا بستوكهولم في السويد حيث خضعت الحالات التي لمتابعة تطور خلايا سرطان البروستات بالإضافة إلى متابعة العادات التي يتضمنها نمط الحياة الخاص بالحالات.
كانت النتيجة التي توصلت إليها الدراسة السويدية هي تراجع نسبة من يموتون بسبب سرطان البروستات بنسبة 19% بعد تناول ستة أكواب من القهوة يوميًا. وأضافت الدراسة أن الرجال البدناء وغيرهم ممن يعانون من زيادة ملحوظة في الوزن كانوا هم الأقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات   مصر اليوم - القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات   مصر اليوم - القهوة تقي نمو الخلايا السرطانية في البروستات



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon