المطرب حاتم عمور لـ"مصر اليوم":

الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار

الفنان المغربي حاتم عمور
الدار البيضاء ـ شيماء عبداللطيف

أكّد الفنان المغربي حاتم عمور أنَّ فكرة مسابقة "حاتم عمور أكاديمي" تتيح الفرصة للمعجبين لأداء إحدى أغانيه، ونشرها عبر صفحته الرسمية، مشيرًا إلى أنَّ الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى جيل جديد يستكمل مسيرة العظماء. وأوضح عمور، في حديث إلى "مصر اليوم"، أنَّه "سينتج لأفضل المشاركين أغنيّة منفردة، وشريط ترويجي لها، كما سيتيح له الفرصة مرافقته في التظاهرات الفنيّة المقبلة".
وأشار الفنان الشاب إلى أنَّ "الأغنية المغربية تحتاج إلى جيل جديد، قادر على تحقيق انتشارها، وإيصالها إلى العالم العربي، بغية إتمام ما قام به روادها الأوائل"، مبرزًا الأعمال الفنية الناجحة، التي قدمها فنانون كبار، أبدعوا في أدائهم للأغنية المغربية، أمثال عبد الوهاب الدكالي، وعبد الهادي بالخياط، والفنانة نعيمة سميح وغيرهم، والذين اعتبرهم "يمثلون مدرسة في الفن المغربي قائمة الذات".
واعتبر حاتم عمور أنَّ "الساحة الفنيّة المغربية بألف خير، لاسيما أنَّ الفنانين المغاربة  في أوج عطائهم، والدليل أنهم ينتجون من مالهم الخاص"، لافتًا إلى أنَّ "النجوم المغاربة متألقون ومبدعون، والشيء الوحيد الذي ينقصنا هو الإنتاج، وهو ما يجعل الأغنية المغربية قد تصاب بالعقم".
وبيّن أنَّ "غياب القنوات الفضائية، الخاصة بالإنتاج، والتي تساند وتدعم وتساهم بشكل كبير في نشر الأغنية المغربية، سيظل أزمة يصعب تجاوزها".
يذكر أنَّ النجم المغربي حاتم عمور سبق له أن أصدر ألبومًا في 2008، حمل عنوان "دابا دابا"، وأنتج أغاني عدة، منها أغنية "قوليلي"، كما أدّى أغنية بعنوان "ولا مرة"، مع الفنان اللبناني مروان الخوري، فضلاً عن مشاركته في العديد من الملتقيات الفنية على الصعيد الوطني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار   مصر اليوم - الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار   مصر اليوم - الأغنيّة المغربيّة تحتاج إلى دماء جديدة للانتشار



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon