في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

"حمام شامي" يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي

مسلسل "حمام شامي"
القاهرة ـ محمود الرفاعي

رغم أنه أخذ طابع الكوميديا في بيئة شامية اعتاد الجمهور على مشاهدة الجدية المطلقة فيها، ورغم أن عمليات تصويره جرت في بلد عربي آخر بعيدا عن العاصمة السورية التي يتحدث بلسانها بلهجة فكاهية، كما أنه لم يعرض للجمهور حتى الآن، تمكّن مسلسل "حمام شامي" للمخرج السوري مؤمن الملا من الحصول على الجائزة الذهبية لأفضل مسلسل عربي كوميدي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الثالثة عشرة التي اختتمت في السابع والعشرين من آذار/مارس الجاري.
 وجرى اختيار "حمام شامي" كأفضل مسلسل كوميدي بحضور عدد كبير من أصحاب المحطات الفضائية ومديريها، مع نخبة من نجوم الفن في العالم العربي.
 والجائزة ليست الأولى لـ"حمام شامي" الذي تم تصويره الصيف الماضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سبق له وأن حصد جائزة أفضل تصميم إستوديو لمسلسل درامي للعام 2013 في تظاهرة جوائز مهنيي الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط والتي تقدمها مجموعة BroadcastPro Middle East الأميركية.
وقال مخرج العمل مؤمن الملا، إنه لم يكن يتوقع فوز مسلسله بها لسبب وحيد، وهو أن العمل لم يعرض حتى الآن رغم مرور قرابة العام على تصويره.
وتابع الملا "كذلك يأتي حجم وقيمة المسلسلات المشاركة في المسابقة ليجعلني أشعر بالمفاجأة من الانتصار الذي حصده مسلسلي". وأردف "كانت المنافسة قوية وحامية الوطيس، لكن الجائزة جاءت لتثبت القيمة الفنية التي يأتي بها "حمام شامي" على الصعد كافة، الإخراج والتأليف والتمثيل وعناصر العملية الفنية الأخرى".
 ولفت الملا إلى أن أهم عنصر يجعله يشعر بالسعادة بعد الفوز، هو أن الجائزة تحققت في بلد خليجي، ما يعني، بحسب المخرج، أن المسابقة لم تكن مسيسة، بل أخذ فيها كل ذي حق حقه، مشيرا إلى أن الفن رسالة لا تخضع للسياسة، الأمر الذي تحقق في هذا المهرجان الكبير.
 واختصر الفكرة بالقول "لو كان المهرجان مسيّساً لفاز مسلسل خليجي بالجائزة، وربط بين الجائزة والجائزة الأولى فقال "الجائزتان مهمتان، وتثبتان أن العمل كان متكاملا، فعندما يكون الإخراج قويا ويحصل على جائزة، ويكون الإستوديو قويا ويحصل على جائزة، فهذا يعني أنك كنت في مسلسل قوي من النواحي كلها".
وعبّر عن راحته بعد الجائزة، لكون الجوائز سبقت عرض المسلسل، مشيرا إلى أن الجماهيرية باتت مؤمّنة للعمل بموجب الجائزتين معا، وذلك عندما يعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.
يشار إلى أن المسلسل من إنتاج تحالف كل من "الأدهم ودرامسكس والعنود وإشراف المهرة برودكشن" و تأليف كمال مرة وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، مصطفى الخاني، ديمة بياعة، أحمد الأحمد، ديمة الجندي، سليم صبري، وفيق الزعيم، عبد الهادي الصباغ، زهير رمضان، علي كريم، مها المصري، آندريه سكاف، سحر فوزي، هدى شعراوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي   مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي   مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon