توقيت القاهرة المحلي 13:12:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

"حمام شامي" يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي

مسلسل "حمام شامي"
القاهرة ـ محمود الرفاعي

رغم أنه أخذ طابع الكوميديا في بيئة شامية اعتاد الجمهور على مشاهدة الجدية المطلقة فيها، ورغم أن عمليات تصويره جرت في بلد عربي آخر بعيدا عن العاصمة السورية التي يتحدث بلسانها بلهجة فكاهية، كما أنه لم يعرض للجمهور حتى الآن، تمكّن مسلسل "حمام شامي" للمخرج السوري مؤمن الملا من الحصول على الجائزة الذهبية لأفضل مسلسل عربي كوميدي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الثالثة عشرة التي اختتمت في السابع والعشرين من آذار/مارس الجاري.
 وجرى اختيار "حمام شامي" كأفضل مسلسل كوميدي بحضور عدد كبير من أصحاب المحطات الفضائية ومديريها، مع نخبة من نجوم الفن في العالم العربي.
 والجائزة ليست الأولى لـ"حمام شامي" الذي تم تصويره الصيف الماضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سبق له وأن حصد جائزة أفضل تصميم إستوديو لمسلسل درامي للعام 2013 في تظاهرة جوائز مهنيي الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط والتي تقدمها مجموعة BroadcastPro Middle East الأميركية.
وقال مخرج العمل مؤمن الملا، إنه لم يكن يتوقع فوز مسلسله بها لسبب وحيد، وهو أن العمل لم يعرض حتى الآن رغم مرور قرابة العام على تصويره.
وتابع الملا "كذلك يأتي حجم وقيمة المسلسلات المشاركة في المسابقة ليجعلني أشعر بالمفاجأة من الانتصار الذي حصده مسلسلي". وأردف "كانت المنافسة قوية وحامية الوطيس، لكن الجائزة جاءت لتثبت القيمة الفنية التي يأتي بها "حمام شامي" على الصعد كافة، الإخراج والتأليف والتمثيل وعناصر العملية الفنية الأخرى".
 ولفت الملا إلى أن أهم عنصر يجعله يشعر بالسعادة بعد الفوز، هو أن الجائزة تحققت في بلد خليجي، ما يعني، بحسب المخرج، أن المسابقة لم تكن مسيسة، بل أخذ فيها كل ذي حق حقه، مشيرا إلى أن الفن رسالة لا تخضع للسياسة، الأمر الذي تحقق في هذا المهرجان الكبير.
 واختصر الفكرة بالقول "لو كان المهرجان مسيّساً لفاز مسلسل خليجي بالجائزة، وربط بين الجائزة والجائزة الأولى فقال "الجائزتان مهمتان، وتثبتان أن العمل كان متكاملا، فعندما يكون الإخراج قويا ويحصل على جائزة، ويكون الإستوديو قويا ويحصل على جائزة، فهذا يعني أنك كنت في مسلسل قوي من النواحي كلها".
وعبّر عن راحته بعد الجائزة، لكون الجوائز سبقت عرض المسلسل، مشيرا إلى أن الجماهيرية باتت مؤمّنة للعمل بموجب الجائزتين معا، وذلك عندما يعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.
يشار إلى أن المسلسل من إنتاج تحالف كل من "الأدهم ودرامسكس والعنود وإشراف المهرة برودكشن" و تأليف كمال مرة وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، مصطفى الخاني، ديمة بياعة، أحمد الأحمد، ديمة الجندي، سليم صبري، وفيق الزعيم، عبد الهادي الصباغ، زهير رمضان، علي كريم، مها المصري، آندريه سكاف، سحر فوزي، هدى شعراوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي حمام شامي يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon