توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شكل فرصة للجمهور الفرنسي للتعرف على أعمال أبرز المخرجين والمخرجات في الخليج

مهرجان "السينما الخليجية" اختتم فعالياته التي أقيمت في معهد "العالم العربي " في باريس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان السينما الخليجية اختتم فعالياته التي أقيمت في معهد العالم العربي  في باريس

مهرجان "السينما الخليجية"
 باريس - هدى زيدان

 باريس - هدى زيدان اختُتِمت في "معهد العالم العربي" في باريس، فعاليات "مهرجان السينما الخليجية" الذي استمر على مدى أربعة أيام حيث استعرض أفضل الأفلام السينمائية على مستوى الخليج . مثل السينما الاماراتية في المهرجان نخبة من الفنانين الاماراتيين برئاسة الدكتور حبيب غلوم العطار مدير الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمخرجة راوية عبدالله من قسم السينما بالوزارة والإعلامي والممثل سعود الكعبي عن فيلمه دار الحي والمخرجين عبدالله الجنيبي بفيلمه "طريق" ونائلة الخاجة وفيلمها "ونس" وخالد المحمود وفيلمه "سبيل".
ويعد هذا المهرجان الذي لقي إشادة وترحيبا من العرب المقيمين بفرنسا وعدد من المهتمين بالسينما الخليجية ونخبة من السينمائيين الفرنسيين هو الأول من نوعه الذي يقام في العاصمة الفرنسية بهدف التواصل الحضاري بين الثقافات خاصة بلغة الصورة البصرية التي لا تحتاج لكثير من الترجمة ولفت الأنظار إلى السينما الخليجية ومدى تطورها.
وقال حبيب غلوم إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حرصت على حضور المهرجان الذي يعد فرصة للقاء السينمائيين الخليجيين والفرنسيين على السواء وتبادل الخبرات والتعرف على جديد الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. واكد أن الوفد الإماراتي حرص على التواصل مع كافة السينمائيين في حوارات غلب عليها الجوانب الفنية والتقنية في صناعة السينما ..مشيدا بدور معهد العالم العربي في باريس واضطلاعه بتنظيم المهرجان.
وأضاف أن الأعمال الإماراتية التي عرضت في المهرجان حظيت بإقبال كبير من الجمهور الذي أكد أن السينما في الإمارات قطعت خطوات طيبة على الطريق وقدمت لونا مختلفا عن ما يشاهده الجمهور العربي في العاصمة الفرنسية ..وأثنى عدد كبير من السينمائيين والعرب بمستوى المخرجين الإماراتيين وقدراتهم الإبداعية.
وأشادت منى الخازندار مديرة معهد العالم لعربي بمشاركة الدول الخليجية من خلال وزارات الثقافة في هذا المهرجان النوعي متمنية أن تستمر مثل هذه اللقاءات بين الأشقاء الخليجيين وأقرانهم من العرب والفرنسيين المحبين لهذا الفن الرفيع.
وقالت إن هذه التظاهرة تتيح للجمهور في باريس التعرف على المخرجين  الخليجيين والإبداعات الخليجية في مجال الإخراج السينمائي الذين يعملون على إخراج  الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة.
وأضافت ان السينما الخليجية كانت خجولة ولكنها اليوم تتقدم مع تطور دول الخليج كافة وأصبحت مهرجانات السينما في الخليج تستقطب نجوم السينما في العالم ..وهناك الكثير من النجوم الذين يسعون الى الوجود في تلك المهرجانات من خلال الأفلام والمهرجانات حيث تعبر السينما عن تطلعات وهموم مجتمعات الخليج .. لافتة الى أنه ومن خلال هذا المهرجان الخليجي في باريس سيرى العالم نماذج من الأفلام وكل ما يدور فيها من حوادث معبرة عن واقع المجتمعات الخليجية.
وأكدت أن مهرجان السينما الخليجية في باريس شكل فرصة للجمهور الفرنسي للتعرف على أعمال نخبة من ابرز المخرجين والمخرجات في الخليج وما يقدمونه من افلام روائية مميزة تحمل في مضمونها ما يشغلهم ويشغل مجتمعاتهم.
واضافت ان معهد العالم العربي أعطى اهتماما كبيرا بهذه الفعالية الثقافية المتميزة للاطلاع على نماذج متقدمة ولافتة في السينما الخليجية الشابة والتعرف على صانعيها ومبدعيها وما حققته من اضافة للسينما العربية .
كما ثمنت حضور المرأة القوي في هذه التظاهرة بمشاركة سبع مخرجات شابات صنعن افلاما سينمائية نال بعضها جوائز عديدة في مهرجانات دولية سابقة الى جانب 12 مخرجا من الخليج العربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان السينما الخليجية اختتم فعالياته التي أقيمت في معهد العالم العربي  في باريس مهرجان السينما الخليجية اختتم فعالياته التي أقيمت في معهد العالم العربي  في باريس



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon