توقيت القاهرة المحلي 02:17:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدا أنَّ العمل مع المخرج محمد خان كان له الأثر الكبير في حياتهما المهنيّة

الفنانة ياسمين رئيس والفنان هاني عادل يتحدثان عن تجربتهما في "فتاة المصنع"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفنانة ياسمين رئيس والفنان هاني عادل يتحدثان عن تجربتهما في فتاة المصنع

الإعلان الأول لفيلم محمد خان الجديد "فتاة المصنع"
القاهرة ـ إبراهيم عبدالعزيز

استضافت الفنانة فيفي عبده، في حلقة الاثنين من برنامجها "أحلى مسا"، الذي يعرض على قناة "إم بي سي مصر"، بطلي فيلم "فتاة المصنع"، ياسمين رئيس وهاني عادل، الذين تحدثا عن تجربتهما في فيلم المخرج الكبير محمد خان. وأوضحت ياسمين رئيس أنّها "قامت باختبار الأداء للفيلم، وعندما جاءها السيناريو اكتشفت أنه قد تمّ اختيارها في دور البطلة"، مشيرة إلى أنَّ "تجربة العمل مع خان مهمة ومختلفة تماماً".
وبيّنت أنَّ "العمل مع مخرج كبير وله تاريخ مثل خان سيكون علامة فارقة في مسيرتي"، لافتة إلى أنّه "حين وعدني بالجائزة أبديت له مخاوفي من التعلق بالأمل، في الوقت الذي كنت أمتلك فيه الطموح والرغبة في الجائزة".
وبشأن اضطرارها إلى قص شعرها، بغية أداء أحد مشاهد الفيلم، أشارت ياسمين إلى أنَّ "هاني عادل اندهش عندما رآني على هذه الحالة، فقد كان شعري سيئاً جداً، وانتظرت 3 أشهر حتى أتمكن من تصوير مشهد النهاية".
وعن فوزها بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، أكّدت ياسمين "لا أعتبر الجوائز مقياساً، فمن الممكن أن تكون طبيعة الدور قد أعطتني مساحة استطعت من خلالها إظهار إمكاناتي الفنية، أكثر من ممثلات أخريات".
ومن جانبه، أوضح هاني عادل "كنت أذهب إلى مكان التصوير، حتى في المشاهد التي لا أمثل فيها، وكنت أرى كيف يوجّه خان الممثلين، ويدخلهم في الشخصية، إضافة إلى العصبية التي تظهر منه، مع أنه يبتسم من الداخل".
وأشار إلى أنه "عندما تلقى اتصالاً من محمد خان، اعتقد أنه يريده من أجل الموسيقى التصويرية للفيلم، ولكنه بعد ذلك علم بأنه مطلوب لأداء الدور، لذلك قام باختبار الأداء".
وعن لقائه الأول مع ياسمين، أوضح "تعاملت مع ياسمين في مسلسل عرض خاص، الذي ألّفت موسيقاه التصويرية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشاهدها وهي تقوم بالتمثيل، وجذبني فيها اجتهادها حتى تؤدي الدور كما يجب، وتصبح عند حسن ظن المخرج".
وبشأن تمثيل هاني عادل في 3 أفلام، في الوقت نفسه، هي "فتاة المصنع"، و"لا مؤاخذة"، و"المعدية"، أكّد أنَّ "هذا يرجع إلى الحظ، فلم يكن من المفترض أن يتم إطلاق الأفلام الثلاثة في التوقيت نفسه، كما أنني كنت ضيف شرف في فيلم لامؤاخذة، وقمت بتأليف موسيقاه التصويرية".
وشهدت الحلقة غناء هاني عادل لبعض أغنياته، منها "أنتيكا"، و"شمس النهار"، و"يا لا للي"، و"روبابيكيا"، وأغنية "كراكيب" من ألبوم فريق "وسط البلد" المقبل.
يذكر أنَّ "فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، وهاني عادل، وسلوى خطاب، وسلوى محمد علي، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.
ويعدُّ فيلم "فتاة المصنع"، الذي دخل دور العرض المصريّة الأربعاء الماضي، الإنتاج الروائي الطويل الأول للمنتج محمد سمير، من خلال شركته "داي دريم" للإنتاج الفني، والذي حاز على دعم 7 مؤسسات سينمائية عبر العالم، منها "صندوق إنجاز" التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وصندوق "سند" التابع لمهرجان أبوظبي السينمائي، ومؤسسة "GIZ"، ومؤسسة "Globale Film Initiative"، ومؤسسة "Women in Film"، وصندوق دعم السينما التابع لوزارة الثقافة المصرية.
وتتناول أحداث "فتاة المصنع" حياة "هيام"، وهي فتاة ذات الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيّها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب، تعيشها كرحلة ومغامرة، دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب، ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
وأطلقت شركة "MAD Solutions"، التي تتولى توزيع وتسويق فيلم "فتاة المصنع" في العالم العربي وجميع أنحاء العالم، فيلمها، الأربعاء في 19 دارّا للعرض في مصر.
وكشفت الشركة عن عرض الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يُعرض في دول عربية أخرى، سيتم الإعلان عنها لاحقاً، معلنة عن الاتفاق مع صحيفة "اليوم السابع" لتكون الراعي الإعلامي للفيلم، إضافة إلى موقع "السينما.كوم" كراعي للفيلم على شبكة الإنترنت.
وأقيم عرض خاص للفيلم، من خلال شركتي "داي دريم" للإنتاج الفني، المنتجة للفيلم، و"MAD Solutions" الموزعة له، حيث حضره نجوم الفيلم، وفريق العمل فيه، مع مجموعة كبيرة من السينمائيين والفنانين، الذين عبروا عن إعجابهم بالفيلم.
وكان العرض العالمي الأول لـ"فتاة المصنع" قد أقيم في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، في كانون الأول/ديسمبر 2013 الماضي، حيث حصل على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسكي" للأفلام العربية الروائية الطويلة، إضافة إلى عودة بطلة الفيلم ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة، ضمن مسابقة "المهر العربي"، ثم تلقى الفيلم استقبالاً دافئاً من الجمهور المصري بعرضه في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبيّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة ياسمين رئيس والفنان هاني عادل يتحدثان عن تجربتهما في فتاة المصنع الفنانة ياسمين رئيس والفنان هاني عادل يتحدثان عن تجربتهما في فتاة المصنع



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon