توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

على رأسهم السُّوريُّون واللِّبنانيُّون والتُّونسيُّون والأُردنيُّون

النُّجوم العرب يغزون الدِّراما المصريَّة بقوة في رمضان 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النُّجوم العرب يغزون الدِّراما المصريَّة بقوة في رمضان 2014

النجم السوري جمال سليمان
القاهرة ـ فاطمة علي

يشهد الموسم الدرامي هذا العام، حضورًا كبيرًا من قِبل الفنانين العرب، من خلال مشاركاتهم في أعمال مصرية عدة، "العرب اليوم"، ترصد تلك الظاهرة من خلال الأعمال التي يشاركون فيها، وآرائهم بشأن تلك المشاركات الدرامية، وأول هؤلاء الفنانين، هم السوريون؛ وفي مقدمتهم، النجم السوري، جمال سليمان، الذي يشارك هذا العام في مسلسل "صديق العمر"، ويُجسِّد من خلاله شخصية الزعيم الراحل، جمال عبدالناصر، والعمل من تأليف ممدوح الليثي، وسيناريو وحوار، محمد نايرو، ويشارك فيه الفنان، باسم سمرة، والذي يُقدِّم شخصية المشير عامر، الصديق المُقرَّب لجمال، والفنانة التونسية، درة، والتي تُقدِّم شخصية الفنانة الراحلة، برلنتي عبدالحميد.
وعبَّر سليمان، عن "سعادته بالعمل"، قائلًا "على الرغم من تقديم شخصية ناصر في أكثر من عمل فني إلا انني وللمرة الأولى أقدم شخصية ناصر، من جانب إنساني، من خلال علاقته بصديقة المُقرَّب المشير عامر، منذ تخرجهما في الجامعة، وحتى هزيمة 67، واعتقال المشير، ووفاته، التي أثارت جدلًا كبيرًا حولها"، معتبرًا أن "تقديمه شخصية ناصر، تحدى كبير له، وسيبذل قصارى جهده كي تخرج الشخصية بالشكل الذي يليق بها".
أما النجم السوري، تيم حسن، فيشارك في عدد من الأعمال الدرامية المصرية هذا العام، من خلال مسلسل "الوسواس"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي صعيدي، ويُقدِّم تيم في المسلسل، شخصية صعيدي، يعيش في مصر منذ سنوات، والأحداث ستكون بين القاهرة والصعيد، وسيبدأ تيم تصوير دوره في العمل، مطلع نيسان/أبريل المقبل، والعمل تشارك فيه الفنانة زينة، ومحمد عبدالحافظ، والفنان القدير، أحمد راتب.
وسبق وأن قدَّم تيم العام الماضي شخصية صياد أسكندراني، وظهرت الشخصية بشكل جيد، لاسيما وأن تيم تدرب كثيرًا على اللهجة السكندرية، قبل بداية التصوير.
ويشارك النجم السوري، قصي خولي في عمل درامي مصري من خلال مشاركته في مسلسل "سرايا عابدين"، والذي يُقدِّم فيه قصي شخصية الخديوي إسماعيل، ويشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم منهم؛ يسرا، وغادة عادل، ونور، ونيللي كريم.
وللمرة الأولى يشارك قصي في الدراما المصرية، حيث عبر عن "سعادته بتقديمه تلك شخصية الخديوي باعتبارها شخصية تاريخية مهمة"، معتبرًا أن "العمل سيُمثِّل له نقلة فنية كبيرة في مشواره الفني، ولاسيما أنه سيعرض في رمضان المقبل".
أما الفنانة السورية كندة علوش، فتشارك في الدراما هذا العام، بعملين؛ الأول، مسلسل "عد تنازلي"، أمام الفنان عمرو يوسف، والثاني مسلسل "دلع بنات"، والذي تُقدِّم فيه، شخصية برجوازية، أمام الفنانة مي عزالدين، ولا تعتبر كندة نفسها غريبة عن الدراما المصرية، ولاسيما أنها تشارك فيها منذ سنوات عدة.
كما تشارك الفنانة السورية، صفاء سلطان، هذا العام في مسلسل "أمراض نسا"، أمام الفنان مصطفى شعبان، وسيشهد هذا المسلسل عودة صفاء للدراما المصرية، بعد غياب سنوات عدة، ولاسيما وأنها سبق وقدمت من قبل مسلسل "قلبي دليلي"، الذي قُدِّمت من خلاله السيرة الذاتية للفنانة الراحلة ليلى مراد، ولاقى هجومًا شديدًا، بسبب المبالغة في تقديم الشخصية، مما دفع صفاء للابتعاد عن الدراما المصرية فترة طويلة، ولكنها عادت لتشارك في الدراما المصرية من جديد، بمسلسل "أمراض نسا"، المقرر عرضة في رمضان المقبل.
أما مشاركات الفنانين اللبنانيين، فيأتي على رأسهم؛ الفنانة هيفاء وهبي، التي تشارك هذا العام في مسلسل "كلام على ورق"، مع المخرج محمد سامي، الذي يتم تصويره بأكمله في بيروت، وتُقدِّم هيفا من خلاله شخصية سيدة أعمال، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين المصريين، منهم؛ أحمد زاهر، وماجد المصري، وروجينا، كما تشارك هيفا أيضًا في مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، وتُقدِّم من خلاله شخصية راقصة شعبية، والمسلسل تم تصويره العام الماضي، ويتبقى تصوير عدد من المشاهد سيتم الانتهاء منها في الأيام القليلة المقبلة.
أما الفنانة اللبنانية، نور، تشارك هذا العام في مسلسلين؛ الأول، "أكسلانس"، أمام النجم المصري، أحمد عز، والثاني "سرايا عابدين"، والذي تُقدِّم من خلاله شخصية إحدى زوجات الخديوي إسماعيل، وستشهد الدراما هذا العام، عودة نور أيضًا بعد غياب سنوات عدة، بسبب زواجها ثم إنجابها.
وتشارك الفنانة اللبنانية، نيكول سابا، هذا العام في مسلسل "فرق توقيت"، أمام النجم تامر حسني، وسيشهد هذا العمل عودة نيكول إلى الدراما المصرية، بعد غياب أكثر من عامين؛ بسبب زواجها وإنجابها أيضًا، وكانت ستقدم سابا شخصية الراحلة داليدا، في مسلسل تليفزيوني، لكن المشروع توقف.
وتُقدِّم المطربة اللبنانية ميريام فارس، أولى بطولاتها الدرامية هذا العام، من خلال المشاركة في مسلسل "اتهام"، والذي تُقدِّم فيه شخصية فتاة ليل، ويشارك في المسلسل، الفنان المصري، حسن الرداد، والذي يُقدِّم شخصية رجل أعمال يقع في غرامها إلى أن يكتشف أنها فتاة ليل.
وعبَّرت ميريام، عن "سعادتها للمشاركة في الدراما هذا العام"، متمنية أن "ينال المسلسل إعجاب الجمهور، لاسيما وأنها ستُقدِّم شخصية مُركَّبة تتطلب منها مجهودًا وتركيزًا شديدين، ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان المقبل".
أما الفنانون التونسيون، فيأتي في مقدمتهم، الفنانة هند صبري، التي تشارك في الدراما هذا العام، بمسلسل "إمبراطورية مين"، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي، وتتعاون فيه مع الكاتبة، غادة عبدالعال، التي سبق وتعاونت معها من قبل في مسلسل "أنا عايزة أتجوز"، والعمل يشارك فيه، مجموعة من الفنانين، منهم؛ محمد شاهين، ومجموعة من الفنانين كضيوف شرف، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل أيضًا.
أما الفنانة التونسية، درة، فتشارك في مسلسلين، الأول "صديق العمر"، والذي تُجسِّد من خلاله شخصية الفنانة الراحلة، برلنتي عبدالحميد، زوجة المشير عبدالحكيم عامر، حيث عبرت عن "سعادتها بتقديم الشخصية، ولاسيما وأنها تُقدِّم للمرة الأولى شخصية تاريخية ثرية ومركبة".
أما المسلسل الثاني؛ فهو "سجن النسا"، والذي تشارك فيه مع الفنانة نيللي كريم، والفنانة، روبي، وتُقدِّم من خلاله شخصية سيدة بسيطة، وسيكون العمل مفاجأة للجمهور.
أما الفنان التونسي، ظافر العابدن، فيشارك في مسلسلين، وهما؛ "فرق توقيت"، أمام النجم تامر حسني، وشيري عادل، و"إمبراطورية مين"، والذي يشارك فيه بدور كوميدي، كضيف شرف أمام النجمة هند صبري، ورغم أن عدد مشاهده قليلة في المسلسل، لكن ظافر وافق عليه لأنه سيُقدِّم شخصية كوميدية للمرة الأولى.
واعتبر ظافر، مشاركته في "نيران صديقة"، الذي عرض في رمضان الماضي، نقلة فنية كبيرة، لاسيما وأن المسلسل كان مليء بالإثارة والتشويق".
وتشارك الفنانة التونسية، فريال يوسف، هذا العام في مسلسل "لو"، والذي يشارك فيه مجموعة من الفنانين العرب، من مصر وسورية ولبنان، والذي عادت من تصويره أخيرًا، بعد أن صوَّرت مشاهد عدة منه في بيروت، وستعاود فريال استكمال دورها في المسلسل قريبًا، وتُقدِّم من خلاله شخصية مديرة بنك، تقع في حب أحد زملائها، ولكنه سيكون حب من طرف واحد، كما تشارك أيضًا في مسلسل "يانا يا جدو"، ولكن أسرة المسلسل لم تستقر حتى الآن على بطل للمسلسل، الذي سيخرجه أحمد البدري.
أما الفنانون الأردنيون فيأتي في مقدمتهم الفنانة مي سليم، التي تشارك هذا العام في 3 أعمال؛ الأول، "كيد الحموات"، أمام مجموعة من الفنانين، منهم؛ هالة صدقي، وماجدة زكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، أما ثاني الأعمال؛ فهو "فرق توقيت"، وتشارك فيه أمام النجم، تامر حسني، وشيري عادل، ونيكول سابا، أما ثالث تلك الأعمال، فهو "أبوهيبة في جبل الحلال"، وتشارك فيه أمام النجم القدير، محمود عبدالعزيز.
ويشارك الفنان الأردني، منذر ريحانة، هذا العام في مسلسل "أنا عشقت"، ويعتبر من أعمال البطولة المشتركة، ويشارك فيه، الفنانين؛ أحمد زاهر، وأمير كرارة، وداليا مصطفى، ونجلاء بدر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، وسبق وشارك منذر في مسلسل "العقرب"، الذي عرض رمضان الماضي، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب مما جعل ريحانة يعترف أن "العمل لم يكن مكتوب بشكل جيد، فقرر أن يعود للدراما المصرية بعمل بطولة جماعية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النُّجوم العرب يغزون الدِّراما المصريَّة بقوة في رمضان 2014 النُّجوم العرب يغزون الدِّراما المصريَّة بقوة في رمضان 2014



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon