توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صُنّاع فيلم "فتاة المصنع" في "البرنامج" على "أم بي سي مصر"

باسم يفشل في دور "فتى المصنع" وفيديو يُعرض للمرة الأولى لـياسمين رئيس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باسم يفشل في دور فتى المصنع وفيديو يُعرض للمرة الأولى لـياسمين رئيس

فيلم "فتاة المصنع"
القاهرة ـ إبراهيم عبد العزيز

استضَافَ المذيع الساخر باسم يوسف صناع فيلم "فتاة المصنع" في عرضه التليفزيوني البرنامج ضمن فقرته الثابتة التي يُخصِّصها لأصحاب الإنجازات الإيجابية في المجتمع والفن المصري، الحلقة التي أُذيعت، الجمعة، على قناة "MBC" مصر، شارك فيها من صناع الفيلم مخرجه محمد خان، ياسمين رئيس بطلة الفيلم والمنتج محمد سمير، وشهدت تجربة أداء فاشلة لـباسم يوسف كممثل أمام خان، إضافة إلى عرض فيديو لتجربة الأداء الأولى التي فازت عن طريقها ياسمين بدور البطولة في الفيلم، وهي المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذا الفيديو.
وبَدَأت الفقرة بأجواء كوميدية، حيث قام باسم يوسف بأداء تمثيلي بهدف إثبات نفسه كممثل واعد أمام خان، فقام بأداء مشاهد من أفلام "زوجة رجل مهم"، "أيام السادات" ثم "الحريف"، فأكّد خان أن باسم يوسف لا يصلح للتمثيل إطلاقًا.
وكَشَفَ خان عن علاقته بمع السندريلا سعاد حسني، وأكد أنها حاضرة داخل وجدان كل بنت في مصر والعالم العربي، لذلك فهو يقوم بإهداء أغنياتها في الفيلم لهن، وتطرق خان إلى قصة صداقته مع السندريلا، وذلك كان أثناء تصوير فيلم موعد على العشاء، ففي أحد المشاهد كان لـخان رؤية مختلفة عن المكتوب في السيناريو، ولكن سعاد حسني اقترحت أن تتم تجربة الرؤيتين والوقوف على إحداهما، فأدى ذلك إلى دخول خان إلى غرفته بعد التصوير وهو غاضب، فجاءت إليه السندريلا ووافقته على رؤيته الخاصة للمشهد نفسه.
وتساءَلَ باسم يوسف عن سبب تقديم خان 23 فيلمًا عن المرأة، تنتهي بتحقيقها لانتصار ما، فأرجَعَ خان ذلك إلى كون المرأة مظلومة في مجتمع ذكوري، يقوم فيه الرجل بوضع القوانين وتطبيقها، "لذلك أردت في فتاة المصنع أن أنصر البنت الكادحة التي تعول الأسرة وتريد الحب والحياة، فهذا النموذج موجود في كل بيت مصري"، أوضح خان.
وتدُورُ أحداث "فتاة المصنع" عن هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيِّها الفقير في مصنع ملابس، تتفتَّح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة، من دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب، ويُخبِّئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
وعن فِكرَة الفيلم أكّد خان "جعلنا كاتبة سيناريو الفيلم وسام سليمان تذهب إلى مصنع ملابس حقيقي، لكي تتعايش مع الجو العام، فيعطيها ذلك إيحاءً بكتابة سيناريو واقعي"، وأوضح أن اختيار ياسمين رئيس لتكون بطلة الفيلم، كان نتيجة تعرُّض ما يقرب من 200 فتاة لاختبارات الأداء.
"فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد علي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ويُعتبَر الفيلم أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته "داي دريم" للإنتاج الفني.
وانتَقَل الحديث إلى بطلة الفيلم ياسمين رئيس بعد أن تم عرض مقطع لفوزها بـجائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وعن أصعب المشاهد التي قامت بها أكدت على المشهد الأخير من الفيلم، حيث اضطُرت للرقص وهي حامل.
وعرَضَ البرنامج أيضاً مشهد اختبار الأداء الأول لـياسمين رئيس، التي قالت "علمت بوجود اختبارات أداء لفيلم لـمحمد خان، فذهبت من دون أن أعرف أي تفاصيل، وفوجئت بعد ذلك بعرض دور البطولة عليَّ".
ووجَّه باسم يوسف إلى ياسمين سؤالاً عن طريقتها في اختيار الملابس، فأوضحت أن ذلك لكي تتجنب المعاكسات، ثم سخر باسم يوسف من اسمها قائلاً "هل ياسمين رئيس مرشح أم منتخب؟".
ثُمَّ التَفَت باسم يوسف إلى محمد خان ساخرًا "أستطيع أن أُصبح فتى المصنع، اكتشفني يا أستاذ خان".
واتّجَه الحوار إلى المنتج محمد سمير الذي أعلن "استغرق العمل على الفيلم عاماً كاملاً، واستطعنا الحصول على دعم من وزارة الثقافة، وهذا ما جعل من السهل الحصول على دعم من جهات أخرى في دول أجنبية، ليتم الاعتراف بالفيلم بشكل ما، كما تعاونت شركة داي دريم للإنتاج الفني في الإنتاج مع شركتي أفلام ميدل وست وويكا".
وأبدَى سمير استياءه من الاتجاه إلى الاحتكار في صناعة السينما، والذي اعتبره أساس فساد أيّ شيء، حيث يكون المنتج هو الموزع وصاحب دور العرض أيضًا.
وأضاف سمير أن المنتج هو الشخص الذي يسعى إلى تنفيذ العمل الذي يؤمن به، ولا يجب أن يكون هو الممول بالضرورة.
وعَلَّقَ خان على ذلك بأن على السينمائيين الشباب الجدد أن يتعاونوا ويقدموا المساعدة لبعضهم بعضًا، وهو الشيء الواضح في تجربة صناعة فتاة المصنع، وفي نهاية الحلقة تم إذاعة أغنية "ابتسم" لـيسرا الهواري.
وقد انطلق فيلم فتاة المصنع في دور العرض المصرية الأربعاء الماضي بواسطة شركة "MAD Solutions"، التي تتولى توزيع وتسويق الفيلم في العالم العربي وجميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن تطلقه الشركة في دور العرض الإماراتية يوم 27 آذار/ مارس الجاري، ثم في دول عربية عدّة أخرى لاحقًا.
وأعلَنَت شركة "MAD Solutions" عن الاتفاق مع جريدة "اليوم السابع" لتكون الراعي الإعلامي للفيلم، بالإضافة إلى موقع "السينما.كوم" كراعٍ للفيلم على شبكة الإنترنت.
ويُعرض فيلم فتاة المصنع حاليًا في 19 شاشة في مصر: القاهرة | نايل سيتي في كورنيش النيل، سيتي ستارز ووندرلاند في مدينة نصر، أميركانا بلازا وغالاكسي مول العرب ورينيسانس في 6 أكتوبر، كونكورد السلام في مصر الجديدة، كايرو مول في الهرم، بندر في المعادي، عماد الدين وأوديون وميامي في وسط البلد، أمير في شبرا، غالاكسي في المنيل، الإسكندرية | مترو، سان ستيفانو، سيتي سنتر كارفور، سموحة، أسيوط | رينيسانس أسيوط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باسم يفشل في دور فتى المصنع وفيديو يُعرض للمرة الأولى لـياسمين رئيس باسم يفشل في دور فتى المصنع وفيديو يُعرض للمرة الأولى لـياسمين رئيس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon