أبرزهن أمينة رزق وكريمة مختار وهدى سلطان وفردوس محمد

فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة

الفنانة أمينة رزق
القاهرة – مصر اليوم

القاهرة – مصر اليوم يرى النَّاقد الفنِّي طارق الشنَّاوي أن "هناك عددًا كبيرًا من الفنَّانات استطعن أن يقدِّمن دور الأم في السينما والدِّراما المصريَّة ببراعة، منهن: أمينة رزق وكريمة مختار وهدى سلطان وفردوس محمد، وأن كل منهن لها طعم ومذاق خاص، واستطاعت أن تقدِّم دور الأم بطريقة جديدة ومختلفة عن غيرها".
وأشار الشناوي، في تصريح للنشرة الفنية في وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن "هناك عددا إلى أن الفن في مصر لم يقدم شخصية الأم بطريقة مناسبة ولم يجعلها تأخذ حقها، وأن السبب في ذلك يرجع إلى أن السينما في العموم تعتمد في إيراداتها على الجمهور من الشباب، وأصبحت الآن تعتمد في أبطالها على النجوم الشباب وهو ما تسبب في حدوث أزمة حقيقة أدت لتجاهل دور الأم". وقال: إن هناك فيلما نمساوي بعنوان "حب" حصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان "كان" جميع أبطاله كانوا في عمر يزيد عن الثمانين عاما وهو ما يعتبر نقطة تحول قوية استطاع أن يقوم بها أصحاب هذا العمل.
وقال الشناوي: إن دور الفنانة القديرة كريمة مختار في العمل الدرامي "يتربى في عزو"، يعتبر طفرة نوعية كبيرة جدا في مجال الدراما المصرية، لأنها قدمت الدور بشكل قوي جدا لدرجة أنه تم صنع العديد من الدمى التي تحمل أسمها وتحمل الشكل ذاته، وهو دليل قوي جدا على أنها استطاعت أن توصل الشخصية للجمهور ولكل العالم العربي.
وأضاف الشناوي أن "كريمة مختار عانت بعد ذلك من نجاح دورها في هذا المسلسل، لأنها أصبحت تعيد التفكير في أي دور ستقدمه بعد ذلك وفي حجمه وإذا كان سيكون على نفس القدر من النجاح أم لا".
فيما قالت النَّاقدة خيرية البشلاوي، في تصريح للنشرة الفنية في وكالة أنباء الشرق الأوسط: إن السينما والدراما في مصر استطاعا أن يقدما الأم المصرية بطريقة وشكل قوي ومتميز وظهر ذلك في العديد من الأعمال المختلفة، منها على سبيل المثال الدور الذي قدمته الفنانة القديرة أمال زايد في فيلم "بين القصرين"، بحيث ظهرت بدور الأم التي تتمتع بقدر كبير من الحنية والخوف على أبنائها من أي شر، وحافظت في الوقت ذاتي على إطاعة أوامر زوجها، وهناك مثال آخر حديث وهو دور سوسن بدر في فيلم "الشوق"، فقد استطاعت أن تقدم دور الأم القوية التي تتمتع في الوقت ذاته بقدر كبير من الحنية والمعاناة لكي تستطيع أن توفر لأبنائها قوت يومهم في ظل الظروف الاجتماعية الطاحنة التي يعيشونها.
وأشارت البشلاوي إلى أن "الفنانات المصريات هن أفضل من قدمن دور الأم، ويأتي في مقدمتهن كل من: شادية، فاتن حمامة، فردوس محمد، وهدى سلطان، وكل منهن استطاعت أن تستحضر روح الأم المصرية بإحساس كبير وبقدر عال من المسؤولية. وقالت: إن الكاتب المصري أثناء تقديمه لأي عمل فني يحرص على أن يقدم دور الأم بالشكل المختلف والمتميز لأنها صاحبة دور كبير وفعال في أية أسرة وهي أكثر شخص يتمتع بالمصداقية والحب والحنان في كل أسرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة   مصر اليوم - فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة   مصر اليوم - فنَّانات مصريَّات استطعن تقديم دور الأم في السِّينما والدِّراما بطرق مختلفة



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon