توقيت القاهرة المحلي 10:21:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التونسية شيما هلالي لـ "مصر اليوم"

برامج المواهب لم تحقق شيئاً لمشتركيّها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برامج المواهب لم تحقق شيئاً لمشتركيّها

الفنانة التونسية شيما هلالي
 القاهرة - مصطفى القياس

 القاهرة - مصطفى القياس أعربت الفنانة التونسية شيما هلالي عن سعادتها البالغة بنجاح ألبومها الجديد  "ولا يهمك" الذي قالت عنه إنه "حصد ردود فعل قوية في جميع أإنحاء العالم العربي، مضيفة " إنها بذلت مجهودًا جبارًا في التجهيز لألبومها، حيث استغرق التحضير له أكثر من عامين ما بين اختيار الكلمات والألحان والسفر لأكثر من دولة عربية منها مصر وتونس ودبى ولبنان للاتفاق على أغنيات بأكثر من لهجة مختلفة"، فيما رأت أن عدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية زاد وبشكل ملحوظ ،ورغم كثرة هذه البرامج إلا أنها لم تحقق شيئاً لمواهبها لأنه يستحيل أن تقوم هذه البرامج بإنتاج ودعم جميع مشتركيها.
وعن سبب إصرارها على الغناء بـ4 لهجات متنوعة في ألبومها ما بين المصرية والتونسية واللبنانية والخليجية .. فتقول شيما : " أنا بطبعي أحب التنويع وما شجعني على الغناء بأكثر من لهجة في الألبوم هو إجادتي للغناء بهذه اللهجات لأنني غنيت لهجات كثيرة في أثناء وجود في برنامج "ستار أكاديمي، ،كما أنني أقتنع كثيراً بأنه لا توجد حواجز في الفن والسوق الغنائي مفتوح للجميع وليس حكراً على أحد".
وعن نجاح أغنية "إمتى نسيتك" .. فتقول شيما : "هي من أحب أغنياتي لقلبي وحققت نجاحاً كبيراً فاق توقعاتي بكثير ،وهناك الكثير من النجوم أشادوا بهذه الأغنية ،كما أن الجمهور المصري ذواق للفن وكان سبباً قوياً في نجاح الأغنية بعد توفيقي من الله ،كما أنني في عملي على الأغنيات المصرية رفضت أن أعمل بطريقة البريد الإلكتروني وفضلت التواجد في مصر لاختيار أغنياتي بنفسي رغم صعوبة التنقل في ظل اشتعال الأحداث السياسية في أثناء قيام ثورة يناير بمصر".
وعن مرحلة الإعداد للألبوم .. فتقول شيما : "ألبومي استغرق أكثر من عامين في تجهيزه وخروجه للنور والسبب في ذلك أنني كنت أركز وأدقق في اختياراتي سواء على صعيد الكلمات أو الألحان دون أن أقدم أغنيات مبتذلة لأنني أحزن كثيراً حينما أرى أعمال فنية رديئة على الساحة الغنائية".
وعن فريق عمل ألبومها .. فتقول شيما : "تعاونت في ألبومي مع فريق عمل متميز مكون من أبرز الشعراء والملحنين من دول عربية متنوعة ومنهم ناصر الصالح وجان ماري رياشي ومحمد رفاعي وسهام الشعشاع وعبدالله بوراس ووليد فايد ،حتى أنني اعتبر كل أغنية في الالبوم تحمل في مضمونها رسالة للجمهور ،حيث ناقشت أفكاراً مختلفة ومتنوعة".
وبخصوص إشادة المنتجين والنجوم بألبوم "ولا يهمك" .. فتقول شيما : "أنا سعيدة جداً بإشادة كبار النجوم بألبومي ،حيث أن محسن جابر ونصر محروس قالوا لي أنه لا يوجد مثل ألبومي على الساحة الغنائية منذ 15 عاماً ،كما أنني أرسلت نسخة من البومي لعاصى الحلاني وأشاد به كثيراً وكذلك صابر الرباعي وغيرهم".
أم عن  سبب غيابها عن الساحة الغنائية منذ أن تخرجت من برنامج "ستار أكاديمي" .. فتقول شيما : جلست لعامين في منزلي دون عمل بسبب عدم وجود إنتاج أو دعم بعد تخرجي من ستار أكاديمي ،ولكنني ثابرت وصبرت لتحقيق أحلامي ،وحينما جاءت لي الفرصة عملت عليها باجتهاد كبير حتى طرحت ألبومي الأول وحقق نجاحاً كبيراً ،ولكن في فترة غيابي كنت أحاول التواجد وقدمت أكثر من أغنية منفردة لاقت أصداء قوية من الجمهور.
وبشأن انتشار برامج المواهب الغنائية .. فتقول شيما : "عدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية زاد وبشكل ملحوظ ،ورغم كثرة هذه البرامج إلا أنها لم تحقق شيئاً لمواهبها لأنه يستحيل أن تقوم هذه البرامج بإنتاج ودعم جميع مشتركيها ،ولا أنكر أن لهذه البرامج دور كبير في شهرة مشتركيها وتعريف الجمهور بهم ،بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة للمشاهدين للتنوع في اختيارات البرامج التي يشاهدونها على الفضائيات".
ومن ناحية أخرى أنهت شيما الحديث معنا عن سبب استقرارها في لبنان والتنقل والسفر الدائم منها وإلى بلدها تونس مؤكدة أنه ليست هناك أي أسباب سوى لأن عملها يتركز في لبنان وخاصة أن الشركة المنتجة لألبومها لبنانية بالإضافة لتواجد أصدقائها وأعمالها هناك ،وأضافت أنها مُستقرة بين تونس ولبنان حيث يتواجد أهلها في الأولى ودائماً ما تكون لهم الزيارة ولأصدقائها هناك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برامج المواهب لم تحقق شيئاً لمشتركيّها برامج المواهب لم تحقق شيئاً لمشتركيّها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon