بمشاركة 24 فيلمًا قصيرًا وتسجيليًّا وبرعاية صندوق التَّنميَّة الثَّقافيَّة

انطلاق فعاليات مهرجان "مصري أصلي" للأفلام المستقلة السَّبت المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان مصري أصلي للأفلام المستقلة السَّبت المقبل

فعاليات مهرجان "مصري أصلي"
القاهرة - رضوى عاشور

تنطلق فعاليات مهرجان "مصري أصلي" للأفلام المستقلة، مساء السبت المقبل، والذي يقام برعاية قطاع "صندوق التنمية الثقافية"، وتُنظِّمه مؤسسة "سمات" السينمائية ، ويستمر حتى الثلاثاء، الموافق 18 آذار/مارس الجاري، في مركز الإبداع الفني، وقاعة السينما في مركز الهناجر. ويُعد المهرجان، نافذة لعرض الأفلام المستقلة، ويتيح الفرصة أمام المخرجين لعرض إبداعاتهم على الجمهور المصري في القاهرة وخارجها.
وتبدأ فعاليات المهرجان في الخامسة مساءً في مركز الإبداع الفني، بعقد مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل المهرجان، وعقب المؤتمر تعرض أفلام "مطلوب موظفة حسنة المظهر"، و"ساعة في اليوم"، و"بهية"، و"ليل"، و"الكهف"، و"الفائز"، و"إيه العبارة؟"، يليه في التاسعة مساءً عرض فيلم "إلكتروشعبي".
وفي اليوم الثاني للمهرجان، الأحد، الموافق 16 آذار/مارس الجاري، في تمام السادسة والنصف مساءً، تعرض قاعة السينما في مركز الهناجر للفنون، فيلم "أطفال مثلي ومثلك"، كما يعرض مركز "الإبداع الفني في الثامنة مساءً، أفلام؛ "قفل وجنزير"، و"بيبو"، و"أسود ملون"، و"قص كروب"، و"حقيقة واحدة"، و"ستة"، و"لعبة البيت"، و"افتراضي".
أما اليوم الثالث للمهرجان، فيشهد في تمام السادسة والنصف، مساء الإثنين، الموافق 17 آذار/مارس الجاري، عرض سينما "مركز الهناجر للفنون"، أفلام؛ "حكاية نون"، و"مصرية"، و"ابن بنوت"، بينما يعرض مركز "الإبداع الفني" في الثامنة مساءً، أفلام؛ "تحية طيبة وبعد"، و"حلم التجربة"، و"لعبة في يد طفل"، و"حياة"، و"أونى"، و"ألف رحمة ونور"، و"عطل مفاجئ"، و"يوم أبطل أرسم"، و"البنت".
وفى اليوم الرابع للمهرجان، الثلاثاء، الموافق 18 آذار/مارس الجاري، في تمام السادسة والنصف مساءً، يعرض مركز "الإبداع الفني" فيلم الختام، "القاهرة صباح الخير"، ويليه في الثامنة مساءً، حفل توزيع الجوائز، وتختتم فعاليات المهرجان في التاسعة مساءً، بعرض الأفلام الفائزة.
ويضم المهرجان قسمين رئيسين؛ قسم المسابقة الرسمية، الذي يضم 24 فيلمًا قصيرًا وتسجيليًّا من مصر، وسيمنح المهرجان جائزتين، هما؛ جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور، كما يعرض على هامش المهرجان 6 أفلام روائية قصيرة، تدور أحداثها عن مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان مصري أصلي للأفلام المستقلة السَّبت المقبل   مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان مصري أصلي للأفلام المستقلة السَّبت المقبل



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان مصري أصلي للأفلام المستقلة السَّبت المقبل   مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان مصري أصلي للأفلام المستقلة السَّبت المقبل



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon