انسحب بعض المنتجين من السباق هذا العام بسبب تأخر مستحقاتهم لدى الفضائيات

تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة

تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يقلق شركات الإنتاج
القاهرة - فاطمة علي

ارتبك سوق الدراما المصريّة هذا العام، وسط مخاوف المنتجين من تصوير مسلسلاتهم، لاسيما أنَّ عرض مباريات كأس العالم سيتزامن مع مطلع شهر رمضان، فضلاً عن تأخر بعض القنوات الفضائية في سداد مستحقات شركات الإنتاج، والوضع السياسي الراهن. وانسحب بعض المنتجين من السباق الدرامي هذا العام، منهم المنتج أحمد الجابري، وذلك نظرًا لضعف السيولة المادية لديه، عقب تأخر أصحاب القنوات الفضائية في سداد مستحقاته عن المسلسلات التي تمّ تسويقها.
وأعلن المنتج محمد فوزي عن دخوله الموسم الدرامي الرمضاني عبر المشاركة في إنتاج مسلسل "إكسلانس"، للنجم أحمد عز، فضلاً عن أربعة مسلسلات، لم تعرض العام الماضي، منها "مولد وصاحبه غايب" للنجمة هيفاء وهبي، ومسلسل "كيكا عالعالي"، ومسلسل "سلسال الدم".
وأوضح صاحب شركة "فاين آرت" المنتج المصري عادل المغربي أنَّ "سبب ارتباك الشركات، وتأخر بعضها في تصوير المسلسلات يرجع إلى عوامل عدة، منها الأحداث السياسية، والتي تؤثر بشكل كبير على العمل الفني، من حيث التسويق، فهناك بعض المنتجين انسحبو بالفعل أثناء الأحداث السياسية، التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية".
وأشار المغربي إلى أنَّ "توقيت إذاعة مباريات كأس العالم، الذي يتزامن مع حلول شهر رمضان، سيؤثر على المنتجين والفضائيات، لأنه سيتقاسم معهم كعكة الإعلانات، فضلاً عن أنّ بعض الفضائيات تتلاعب بالمنتجين هذا العام، لاسيما الذين لم يحصلو على باقي مستحقاتهم عن أعمال تمّ عرضها، من العام الماضي وقبل الماضي".
ويرى المنتج المصري طارق الجنايني أنّ "هناك حال من الخوف لدى بعض الشركات، لأن لديها مسلسلات تكلفتها مرتفعة جدًا، فعلى سبيل المثال مسلسل النجم عادل إمام يعادل أربعة مسلسلات تقريبًا، وكذلك مسلسلي أحمد عز، وتامر حسني، حيث تعادل أجورهم ثمن إنتاج عملين، لذا أصبحت نظرة المنتجين تختلف لمسلسلات النجوم، لأن البطل الحقيقي ليس النجم، وإنما السيناريو المعروض".
لفت إلى أنّ "العام الماضي عرف تسويق مسلسلات لنجوم بمبالغ كبيرة، ولكنها لم تحقق نسب مشاهدة، أو حتى نسب نجاح"، وأضاف أنّ "المعروض أقل من المطلوب، والتكلفة عالية"، مؤكّدًا أنّ "كأس العالم لن يؤثر بشكل ملحوظ على القنوات الفضائية، لأن المباريات ستعرض على قنوات مشفرة، وهذا لن يؤثر على المنتج المصري، وإنما سيؤثر على المنتج الخليجي"، هو ما اتفق معه فيه المنتج المصري أحمد عبدالعزيز
 وبدوره، أكّد المخرج أحمد شفيق أنّ الشركات الإنتاجية هذا العام تعاني من نقص في السيولة المالية، لعدم حصولها على باقي مستحقاتها من العام الماضي، ما جعلها تقف في منتصف الطريق، وتؤجل تصوير إي عمل لديها، لحين الحصول على أي مبالغ من مستحقاتها، بغية ضمان استكمال المسلسل الموجود لديها، مبيّنًا أنّ "هناك اختلاف كبير بين مشاهد مباريات كأس العالم وجمهور المسلسلات الدرامية، ولذا لن يؤثر التزامن بين الحدثين".
واعتبر المخرج عبدالعزيز حشاد أنَّ "كأس العالم سيؤثر على المسلسلات ذات التكلفة العالية، لأنها تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات، ما تسبب في الارتباك لدى المنتج وصاحب القناة الفضائية، الذي يصعب عليه شراء مسلسل ذو تكلفة عالية، وهو ما سينهيه وجود موسم درامي خارج رمضان".
وتتفق مع حشاد النجمة إلهام شاهين، والتي ترى أنّ "وجود سوق درامي بعيد عن رمضان سيعطي فرصة جيدة للمشاهد، فضلاً عن أن المنتج سيسهل عليه مهمة تسويق العمل الدرامي بعيدًا عن الزحام الشديد الموجود في رمضان، والذي يجعل المنتج قلق بشأن تسويق مسلسله"، لافتة إلى أنها تنوي دخول عمل درامي سيعرض خارج رمضان.
أما الفنانة شيري عادل، التي بدأت تصوير دورها في مسلسل "فرق توقيت"، ترى أن الارتباك لدى بعض المنتجين بدأ يختفي بشكل تدريجي، فهناك أعمال درامية بدأت التصوير، وفي أماكن ذات تكلفة مرتفعة، مشيرة إلى أنّ "هذا العام سيشهد منافسة قوية، لوجود عدد كبير من النجوم".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة   مصر اليوم - تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة   مصر اليوم - تزامن كأس العالم مع الموسم الرمضانيّ يثني شركات الإنتاج عن الأعمال الدراميّة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon