توقيت القاهرة المحلي 12:39:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وُلدا في ثغرِ الإسكندريَّة واشتُهرا بأدوارهما الكوميديَّة وخفَّة ظلِّهِما

"مصر اليوم" يحيي الذكرى الأولى لوفاة الفنّانين وحيد سيف ونبيل الهجرسيّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم يحيي الذكرى الأولى لوفاة الفنّانين وحيد سيف ونبيل الهجرسيّ

الفنانان وحيد سيف ونبيل الهجرسي
القاهرة - شيماء مكاوي

تُوفِّى الفنانان وحيد سيف ونبيل الهجرسي في يوم واحد، وهو يوم 19 كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، ويُعَد الفنان وحيد سيف من أكبر فناني الكوميديا المصريين، أما الفنان نبيل الهجرسي فولد في الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، وتزوج في بداية حياته من الفنانة إسعاد يونس حين كانت مذيعة ثم انفصلا.
ووُلد الفنان مصطفى سيد أحمد سيف، الشهير فنيًا باسم وحيد سيف، في حي سيدي بشر في الإسكندرية، عمل موظفًا في محافظة الإسكندرية، ثم انضم إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية، وجاء إلى القاهرة العام 1968، حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ، وفي الجامعة عمل مسرحيات: "شكسبير" "حسن ومرقص وكوهين" "مراتي في المزاد" ومع مسرح الريحاني: "إنهم يدخلون القرية" عمل في العديد من المسرحيات مثل: "قشطة وعسل" "شارع محمد علي" "حضرة صاحب العمارة" "روبابيكيا" "حلو وكداب" "الليل الطالع" "كعب عالي"، وعمل في مسلسلات تليفزيونية عدة منها: "المال والبنون" "قط وفار فايف ستار" ، " أبو العلا البشري" .
وظهر سيف في السينما للمرة الأولى العام 1971 في فيلم (زوجتي والكلب) وهو من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية في القرن العشرين، ثم شارك في أفلام بارزة منها (السكرية) و(الكرنك) والمذنبون و(وكالة البلح) عن أعمال لنجيب محفوظ.
ومن الأفلام الكوميدية الأخيرة التي شارك فيها (سيد العاطفي) و(محامي خلع) و(عايز حقي).
وتزوج ثلاث مرات الاولى كانت من الفنانة ألفت سكر و انجب ابنه الممثل اشرف سيف وايمان وايناس، وانجب ابنه تامر من إحدى زوجاته الاخريات.
ونقل عنه ابنه الفنان أشرف سيف في حواره لـ "مصرب اليوم": "والدي كان فنانًا عظيما ومثقفا جدا، وكان من الساخرين العظام ، كما كان ملتزما لدرجة هائلة في مواعيده وارتباطاته ، تعلمت منه الالتزام ، كما أني استفدت في صغري من مكتبته الكبيرة لأنني كنت أحب القراءة وما زلت بشدة ، ومكتبته العظيمة هي أهم ما ورثته عنه، وأحافظ عليها في غرفة خاصة بوالدي وجوائزه وصوره وأعماله في بيتى الآن.
وعلى المستوى الشخصي كان والدي طيبا جدا وكريما جدا، وظل هو ووالدتي الفنانة الكبيرة ألفت سكر اصدقاء الى أن توفاه الله ، وقال لي قبل أن يُتوفى بفترة قصيرة "والدتك سيدة عظيمة ولا شك أني خسرت كثيرا جدا بالانفصال عنها "، وعلاقتي معه ظلت طيبة رغم أننا لم نكن نلتقي كثيرا ، لكن الفترة الأخيرة من حياته كنا نلتقي يوميًا ، وكنت معه في منزله قبل وفاته بساعات، وكان يدعو لي ولاخوتي كثيرا ، ثم تركته الساعة الثانية عشرة ليلاً يوم 18 كانون الثاني/ يناير الماضي، وتُوفِّي والدي في مهده ظهر يوم التاسع عشر من الشهر ذاته، وعلى وجهه ابتسامة جميلة بكيتُ كثيرا عندما رأيتها، فقد عاش يُضحك الآخرين، وصاحبته الابتسامة في لحظاته الأخيرة رحمة الله".
أما الفنان نبيل الهجرسي فولد في الإسكندرية، حصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، وتزوج في بداية حياته من الفنانة إسعاد يونس حين كانت مذيعة ثم انفصلا.
وعمل في المسرح في مسرحيات "اصل وصورة" و"انا ومراتي وجوزها" و"الصعلوكة" و"الطرطور" و"مقالب محروس" .
واشتُهر كممثل كوميدي عُرف بأدواره الكوميدية، وخاصة دور صديق البطل، ولمع في المسرح أكثر من السينما، واتسم بنمطية الأداء، وكرر نفسه كثيرًا، ولكنه اشتُهر بخفة ظله، وأدواره الكوميدية.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يحيي الذكرى الأولى لوفاة الفنّانين وحيد سيف ونبيل الهجرسيّ مصر اليوم يحيي الذكرى الأولى لوفاة الفنّانين وحيد سيف ونبيل الهجرسيّ



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon