الممثل المغربي ربيع القاطي في حديث لـ "مصر اليوم":

العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر

الممثل المغربي ربيع القاطي
 الدار البيضاء- شيماء عبد اللطيف

 الدار البيضاء- شيماء عبد اللطيف قالّ الممثل المغربي ربيع القاطي في حديث خاص إلى " مصر اليوم" "إن المهرجان الدولي للفيلم  بات فرصة للتعريف بالإنتاج المغربي، و أيضًا  لملاقاة أسماء كبار تركوا بصمتهم في الساحة السينمائية، سواء العربية أو الغربية"، مشيرًا إلى أن  هذا الحدث الفني  يساهم بشكل كبير في التعريف بالتراث المغربي؛  الذي أصبح يلقى إعجاب الحضور الذي  يصر على المشاركة في دورات المهرجان.
و اعتبر ربيع القاطي أن السينما الغربية تتوفر على شروط الاحتراف بحكم تاريخها القديم و تجربة ممثليها و نجومها، خاصة أن ظروف العمل مع الأجانب ليست كتلك التي يتم الاعتماد عليها في السينما المغربية،  مشيرًا إلى أن  العمل رفقة الأجانب، يعني "إغناء التجربة واكتشاف سينما الآخر وثقافة الآخر".
و أشار القاطي إلى أنه  سيكون سعيدًا بأي فرصة للعمل مع أي من المخرجين الأجانب،  و تابع قائلا:"العمل مع الأجانب هي فرصة للاحتكاك وتعميق التجربة، لكن تبقى بالنسبة لي فرصة للعمل لا أقل ولا أكثر، لذا أترك فرصة الاشتغال مع المخرجين العالميين للقدر وأعيش اللحظة، هناك أساتذة كبار لكن لا أريد التعلق بالأوهام والأماني ربما الصدفة أو القدر سيجمعني بأحدهم في يوم من الأيام".
و أكد الممثل  المغربي أنه يميل إلى تقديم الأعمال التاريخية  مضيفا :"إن التاريخ مهم جدا حتى نفهم حاضرنا ومستقبلنا، لكن أعتقد أننا ما زلنا، لا نتعامل في الدراما التلفزيونية مع الجانب التاريخي، رغم أن لدينا تاريخ عريق ومجيد. إذن لابد وان نستغل ذلك في إنتاجاتنا، و هناك أيضا الأسطورة التي أحبها كثيرا، وتاريخنا حافل بها فهي ترمز إلى ثقافة وهوية هي الأخرى كان بالأحرى توظيفها في أعمالنا السينمائية، فكل مجتمع عربي حافل بالحكايات والأساطير التي تكون دائما نتاج فكر معين".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر   مصر اليوم - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر   مصر اليوم - العملُ مع المخرجيّن الأجانبِ يُعرفنا سينما وثقافة الآخر



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon