أخبار عاجلة

أهمّهم الرويشد وزين وعياش ومريام فارس وكرزون وعهود

المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية

ميريام فارس وديانا كرزون
القاهرة – طه حافظ

القاهرة – طه حافظ بدأ عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي في السنوات الماضية تقديم أغنيات مغربية على استحياء, في الوقت الذي هجر فيه أشهر مطربي المغرب لهجة بلدهم, واتجهوا إلى الغناء بمعظم لهجات دول الوطن العربي, ومن بين المطربين العرب المتجهين للغناء باللهجة المغربية الكويتي عبد الله الرويشد والسوري سامو زين واللبناني رامي عياش, الذي منحه الجمهور المغربي لقب سفير الأغنية المغربية, واللبنانية مريام فارس التي حققت أغنيتها "تلاح" نجاحًا كبيرًا في المغرب, ويبدو أن نظرة المطربين العرب إلى اللهجة المغربية ستتغير خلال الأيام المقبلة, وسيُقبلون على الغناء بها بشكل كبير, فقد شهد الأسبوع الماضي إطلاق عددٍ من المطربين العرب أغنيات باللهجة المغربية. وكان آخرهم المطربة الأردنية ديانا كرزون، التي تُغنّي للمرة الأولى في مسيرتها الفنية أغنية مغربية بعنوان "أنا الأحلى"، وأطلقتها عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب".والأغنية تمّ تنفيذها بين المغرب وفرنسا، وهي من كلمات مصعب العنزي وألحان وتوزيع مراد الكزناي، ومن المتوقّع أن تقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب قريبًا بعد الاستقرار على المخرج.
وأصدرت المطربة السعودية الشابة عهود أغنية باللهجة المغربية بحثًا عن التميّز عن بقية فنانات الخليج.وأوضحت عهود أنها "من عاشقات الفلكلور المغربي الأصيل، مُبيِّنة أنها أرادت من خلال تغنيها بأغنية "امركتشي" المغربية أن تثبت قدرة الفنانة السعودية على تحقيق التميز إن أُتِيحَت لها الفرصة".فيما أطلقت الفنانة السورية أصالة نصري أغنية باللهجة المغربية بعنوان "مانهناش", الأغنية من كلمات مصعب العنزي، وألحان عبد الله سالم، وتوزيع مراد الكزناي، وإنتاج "ستارجيت" الخاصة بأصالة وزوجها المخرج المصري طارق العريان.
وانتهت المطربة اللبنانية ديانا حداد من تصوير فيديو كليب جديد مع المخرج اللبناني فادي حداد في تركيا, لأغنية بعنوان "من القلب" باللهجة المغربية.ويُذكر أن ديانا حداد قدَّمَت للمرة الأولى الأغنية المغربية من خلال أغنية حملت عنوان "كنت حاسبك"، وطرحتها في ألبوم "أول مرة"، إلى جانب أنها غنَّت من التراث المغربي أغنية "ليناوي"، وذلك في مجموعة من الحفلات الغنائية.
ودفع اتجاه نجوم الغناء في الوطن العربي إلى الغناء باللهجة المغربية نظراءهم المغاربة إلى العودة للغناء بلهجة بلادهم.وأطلقت سميرة سعيد منذ أيام أغنية جديدة بلهجتها المغربية بعنوان "ما زال"، وذلك بعد غياب طويل عن الغناء بلهجة بلدها، وهو ما كان يُعرِّضُها لعتاب من جمهورها، وهي كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحان المغربي محسن تيزاف وتوزيعه.
وتُحضِّر أيضًا المطربات المغربيات جنات وأسما لمنور وليلا المغربية لأغنيات بلهجة بلدهم تصدر في خلال الأيام المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية   مصر اليوم - المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية   مصر اليوم - المطربون العرب يتجهون للغناء باللهجة المغربيّة في السنوات الماضية



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon