بحثًا عن الحرية وسمر الصيف ومستغلِّين توقُّف المشاريع الإنتاجية لمعظم الأعمال

الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية

رامي عياش و أحمد حلمي
القاهرة - محمد علوش

فضّل عددٌ من النجوم والفنانين المصريين السفر إلى خارج القاهرة، بل إلى خارج مصر نهائيًا، هربًا من حظر التجوال الذي تم فرضه كأجراء استثنائيّ في مصر، لحين الانتهاء من تفعيل هذا القرار وهدوء الأوضاع في مصر، مستغلِّين توقف المشاريع الإنتاجية لمعظم الأعمال الفنية إما للاستجمام أو السفر لرحلات عملية.
والتزم معظم الفنانين منازلهم في الأيام الأولى التي تمّ تطبيق حظر التجوال فيها، بل التزموا بمواعيده تمامًا، ولكن مع طول فترة العمل بقرار الحظر قرّر معظمهم السفر بعيدًا، لا سيّما وأننا نعيش في موسم الصيف الذي لم ينتهِ بعدُ، وهو الذي تتميز لياليه بجلسات السمر والسهر وسط العائلة، وهو الأمر الذي استغله النجم الكبير عادل إمام الذي غادر القاهرة إلى مارينا في الساحل الشمالي، مصطحبًا زوجته وأولاده وأحفاده، ولم يُقرّر بعدُ موعدًا لعودته إلى القاهرة، خاصة وأن منطقة مارينا لا يُطبّق فيها قرار حظر التجوال.
أما النجم أحمد حلمي فقد اتخذ قرار السفر خارج مصر نهائيًا، مصطحبًا زوجته منى زكي وابنتهما لي لي لقضاء عطلة بعد فترة كبيرة من العمل، حيث سافر في البداية إلى بيروت ومنها إلى إيطاليا، وهناك تقابل بالمصادفة مع الفنان اللبناني رامي عياش، والذي يقضى شهر العسل.
ومن المتوقّع أن يعود حلمي وعائلته إلى بيروت لارتباطه بتصوير برنامج "arab got talent" الذي يُشارك في لجنة تحكيمه للمرّة الأولى، والمقرر إذاعته قريبًا.
وعلى النهج ذاته سافر المطرب حكيم إلى اليونان، هو وزوجته وأولاده، على أن يعودوا بعد أسبوعين، لكنّه من الممكن أن يمدد حكيم وعائلته إقامتهم في اليونان، إذا استمر فرض الحظر، كما تمضي الفنانة مي عز الدين أوقاتها حاليًا في بيروت، في صحبة شقيقتها.
وقبل ذلك كله سافر النجم الكبير محمد منير إلى إيطاليا، وخاصة إلى مدينة بيزا، حيث يلتقي خلال رحلته مجموعة من الموسيقيين والفنانين من دول البحر المتوسط في ورشة عمل يتبادلون فيها الخبرات والثقافات، ويُقدّمون رؤاهم الفنية لتطوير الموسيقى والغناء في بلادهم.
وقال محمد منير إنه اعتاد كل عام في مثل هذا الموعد زيارة إيطاليا، والاجتماع مع مجموعة من الأصدقاء المهتمين بالموسيقى والغناء، حيث يقضون معًا أوقاتا ممتعة تجمع بين الراحة والاستجمام، وفي الوقت ذاته تبادل الآراء في كل ما يتعلق بالموسيقى والغناء.
وسافرت منذ بدء الحظر الفنانة لبلبة إلى مارينا هي وبعض صديقاتها، لاعتيادها السهر، خصوصًا في ليالي الصيف التي لا يُجدي معها الجلوس في المنزل نهائيًا، ولم تقضِ لبلبة في القاهرة سوى يومين فقط التزمت خلالهما بالإقامة في منزلها، واتجهت بعد ذلك إلى مارينا، وقضت الأيام الماضية هناك قبل أن تغادر إلى السويد للمشاركة في مهرجان "مالمو" للفيلم العربي، والتي أقيمت فعالياته في الأيام الماضية.
وإلى الساحل الشمالي الذي أصبح قِبلة كل الهاربين من الحظر سافر الفنان أشرف زكي، في رفقة زوجته الفنانة روجينا وبناتهما للاستجمام، وفي المكان ذاته يقضي معظم الفنانين أوقاتهم هناك ولم يعودوا للقاهرة بعدُ، ومنهم الفنانة آيتن عامر وعائلتها، وفي مارينا أيضًا يمكث الفنان خالد سليم مستمتعًا بالأجواء الصيفية في رفقة زوجته وابنته، بعدما قرر مد الإجازة التي بدأها آخر أيام شهر رمضان حتى استقرار الأوضاع، وذلك قبل السفر الجمعة الماضية إلى العاصمة الأردنية لإحياء حفلة هناك والعودة من جديد للساحل، وهو حال النجم أحمد السقا نفسه الذي يقيم هناك منذ أسابيع عدّة.
وغيّر بعض الفنانين بوصلتهم من الغرب إلى الشرق، حيث إلى الغردقة طار النجم الشاب أحمد زاهر في رفقة زوجته وبنتَيْه ملك وليلى، على أن يعودوا قبل بداية العام الدراسي، وفي المكان ذاته نشر النجم الشابّ محمد رمضان صورة في رفقة زوجته، حيث التزم في البداية بحظر التجوال ومتابعة فيلمه الأخير "قلب الأسد"، ولم يستطع تحمل أيام الحظر فسافر إلى الغردقة التي وصفها بـ "جنة الله في الأرض".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية   مصر اليوم - الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية   مصر اليوم - الفنانون المصريون يهربون من حظر التجوال للاستجمام أو السفر لرحلات عملية



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon