توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أزمة عمرو دياب لن تكون الأخيرة

مشاكل المتعهدين والمطربين كثيرة والعرض مستمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشاكل المتعهدين والمطربين كثيرة والعرض مستمر

صورة للفنان عمرو دياب وهيفاء وهبي
القاهرة ـ محمود الرفاعي

مازالت ازمات متعهدي الحفلات مع المطربين والنجوم العرب عرضا مستمرا  لا ينتهي، فمع رغبة المطرب في السطوع و ابراز نجوميته الا ان هذا الطموح يصطدم بجانب من التعامل مع متعهدين غير معترف بهم رسميا، ما يؤدي الى حدوث ازمات و مشاكل كبيرة وصل عدد فيها الى ساحات القضاء واقسام الشرطة . عمرو دياب  ضمن هذا الاطار ، ظهرت في الايام الاخيرة ازمة قوية بين المطرب عمرو دياب و احد المتعهدين الاستراليين من اصل عربي يدعي هاني ألفونس فؤاد، قام برفع دعوى قضائية ضد عمرو دياب، يتهمه فيها بمخالفة شروط التعاقد معه في إحدى الحفلات، والتي نتج عنها خسائر مالية ضخمة له.
وفي التفاصيل ان المتعهد قام قبل ثمانية أشهر بالاتفاق مع المطرب عمرو دياب لإحياء حفلة بأستراليا، ووافق الأخير، وطلب أجراً مقداره 220 ألف دولار له ولفرقته الموسيقية غير شاملة الرسوم والضرائب، كما طلب تحويل المبلغ كاملا قبل الحفل، وهو ما حدث بالفعل.
وعليه بدأ منظم الحفل التسويق للحفل، وتعاقد مع كل الهيئات باستراليا، وحجز قاعة كبرى تسع لـ13 ألف شخص، وأرسل لدياب وفرقته تذاكر الطيران، الذي كان من المقرر حضوره قبل الحفل بيومين، ليسجل مع بعض القنوات الأسترالية للتأكيد على مصداقية الحفل، لكن دياب لم يحضر بل حضرت فرقته وحدها ، لتنتشر الشائعات عن أن عمرو اعتذر.
ولذلك طلب منه منظم الحفل إرسال تسجيل فيديو يؤكد فيه حضوره، ولكن دياب لم يوافق، مما دفع عددا كبيرا من الجمهور لاسترداد اسعار التذاكر منه، ولم يحضر الحفلة سوى أربعة آلاف فقط، وهو الامر الذى اعتبره المتعهد الاسترالي خسارة له.
عاصي الحلاني
 وبعدها بأيام حدثت أزمة أخرى بين المطرب اللبناني عاصى الحلاني و نقابة الموسيقيين المصرية ،حيث اتفق الحلاني مع متعهد حفلات زفاف مصري أن يقوم المتعهد بدفع الرسوم المقررة عن الحفل لصالح النقابة ، على ان يتم حسمها من أجر الحلاني ، وبعد أن غادر المطرب اللبناني مصر، اكتشف أن المتعهد لم يسدد الرسوم البالغ قيمتها 20 ألف جنيه مصري، مما جعل مندوب نقابة الموسيقيين يحرر محضراً ضد عاصي برقم 1345 إداري الشيخ زايد، وربما تقرر النقابة منع الحلاني من الغناء في مصر حتى يسدد الرسوم المستحقة عليه عن حفل الزفاف.
هاني شاكر
وهنا نعود الى المشاكل الاخيرة التي حدثت منذ شهور قليلة حيث ان الفنان المصري هاني شاكر كان قد تعرض لموقف مشابه ، عندما اتفق مع متعهد للحفلات يدعى ممدوح سمير بإقامة جولة غنائية له فى عدد من مدن دولة هولندا منها امستردام وايندهوفن و روتردام، وبالفعل بعدما سافر شاكر الى امستردام ، فؤجى المطرب بعدم وجود حفلات بسبب عدم قيام المتعهد بدفع اجر المكان المخصص لإقامة الحفل مما حاول المتعهد بنقل الحفل الى مكان رخيص و غير جيد، وهو الامر الذى رفضه شاكر بل حاول المتعهد ايضا عدم الدفع للفرقة الغنائية المصاحبة لشاكر، الامر الذى جعل شاكر ينفعل عليه ويدخل فى شجار عنيف معه امتد الى وجود تصادم لفظي بينهم ادى الى نقل شاكر الى احد المستشفيات الهولندية .
هيفاء وهبي
الامر نفسه تكرر ايضا مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي مع احد المتعهدين الكويتيين حيث اتفق مع هيفاء على المشاركة في معرض المرأة الكويتية كضيفة شرف على مهرجان التلفزيون الكويتي الذي يقام برعاية من الاسرة الحاكمة، وكان من المفترض ان يرسل نصف قيمة المبلغ المتفق عليه قبل سفر هيفاء، الا نه لم يفعل وراح يماطل، مما دفع بمحامي هيفاء الى ارسال انذار رسمي للمتعهد يقول فيه انه في حال لم يصل المبلغ المطلوب فإن هيفاء لن تشارك ، لكن المتعهد اكد ان التلفزيون الكويتي هو الذي الغى الحفل ،الامر الذى نفاه التلفزيون الحكومي من خلال اصدار بيان دان فيه المتعهد و نفى مسئوليته بالواقعة .
بهاء سلطان
حدث نفس الشيء مع المطرب بهاء سلطان ، خلال حفل محافظة مرسى مطروح بعيدها القومي فى الشهر الماضى ، حيث ان الحفلة كانت من المقرر ان تقام على الملعب الخماسي بالمدينة وبعد ان تم الاتفاق عليها رفض بهاء الصعود على مسرحها  بسبب أزمة مادية بينة وبين متعهد الحفل وليد الحسينى لامتناعه عن دفع المبلغ المتفق عليه.
و توجه  بهاء بعدها إلى قسم شرطة مرسى مطروح وقام بتحرير محضر إثبات حالة، اتهم فيه وليد الحسينى متعهد الحفلة بالإخلال بالعقد والامتناع عن دفع المبلغ المتفق علية وهو 60 ألف جنيه وقيامة بدفع 20 الف جنيه كمقدم ولم يدفع باقي المبلغ 40 ألف نقداً طبقاً للعقد المبرم معه قبل صعوده المسرح والغناء .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاكل المتعهدين والمطربين كثيرة والعرض مستمر مشاكل المتعهدين والمطربين كثيرة والعرض مستمر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon