رغم نفي وزارة الإعلام التدخل لوقفها

مصدر يؤكد لـ"مصر اليوم" منع أغنية "يا مصريين"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين

الفنانة امال ماهر
القاهرة - محمود الرفاعي

أصبحت أغنية "يا مصريين" للفنانة آمال ماهر مثاراً للجدل بعد أن ترددت أنباء بوجود أوامر من وزارة الإعلام بمنع إذاعة الأغنية بأي شكل من الأشكال على القنوات التلفزيونية أو على موجات الراديو.ورغم قيام قيادات وزارة الإعلام بنفي الخبر والتأكيد على أنه لا يوجد قرار رسمي خرج من الوزارة يمنع بث الأغنية، إلا أن هناك أخباراً تسربت من بعض أفراد العاملين في مبنى الإذاعة والتلفزيون بوجود قرارات شفوية بمنع التحدث عن حملة "تمرد" التي سيقوم بها عدد كبير من التيارات والأحزاب السياسية 30 حزيران/ يونيو ضد نظام الحكم وعدم التشجيع لها أو التفخيم منها وأيضا ضمن القرارات الشفوية منع إذاعة الأغنية.
وكشفت مصادر لـ" العرب اليوم" إن الأسباب الخفية التي أدت إلى وجود تعليمات بمنع إذاعة الأغنية يأتي على رأسها قيام المرشح السابق أحمد شفيق خلال استضافته مع برنامج " القاهرة 360 " مع الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس بالبكاء مع عرض الأغنية التي تم بثها مع مشاهد تبرز ملامح الفقر لدى المصريين.
وأعرب بعدها أحمد شفيق عن إعجابه بالأغنية وبكلماتها وبصوت آمال ماهر بها، فضلا عن أن الأغنية من تلحين عمرو مصطفى وهو المعروف عنه الولاء الشديد للرئيس السابق محمد حسني مبارك إضافة إلى أنه كان ملحن النظام والحزب الوطني المنحل وعلى راس كل ذلك انه قام بالتعبير عن فرحته وسعادته بعد أن أعلن شفيق بإعجابه بالأغنية.
وقامت الفنانة "آمال ماهر بإغلاق هواتفها الخلوية لعدم الرد على تلك المشكلة ولكنها بعد انتشار خبر المنع قامت بنشر الأغنية لأكثر من عشر مرات على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
أما عمرو مصطفى فكتب على صفحته الرسمية بأن الإخوان حاولوا شراء الأغنية منه إلا أنه رفض عرضهم ، مؤكدا أن الأغنية بغية "تمرد" الشعب المصري على النظام الحاكم .
وقال مؤلف الأغنية فقال لـ"العرب اليوم" ما فعله وزير الإعلام صلاح عبد المقصود هو إفادة وتميز للأغنية نشكره عليها فلو كان هناك عدد من المستمعين لم يكن قد استمعوا لها ، فمع قرار المنع أصبح الجميع متهافت على سماعها و معرفة ما سبب المنع ".
وأضاف " أنا متأكد من المصريين أنهم سيساندوننا في تلك الأزمة لأن الأغنية ما هي إلا لسان حال الشعب المصري و سيقفون في وجه وزير إعلام ورجاله لان الفن باقي و هؤلاء الذين يمنعون وسيرحلون مهما مر من وقت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين   مصر اليوم - مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين   مصر اليوم - مصدر يؤكد لـمصر اليوم منع أغنية يا مصريين



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon