توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما ودع فريق المطربة أليسا المسابقة

ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز

أعضاء لجنة تحكيم إكس فاكتور
القاهرة – محمود الرفاعي

القاهرة – محمود الرفاعي إقتربت ساعة الحسم فى برنامج المواهب الغنائية " أكس فاكتور " الذي يُذاع أسبوعيا على عدد من القنوات العربية منها روتانا خليجية و سى بي سى وMTVاللبنانية ، بعد أن تأهل أربع متسابقين الى المرحلة قبل نهائية التى ستحسم مع بداية شهر حزيران ميونيو المقبل .  كما أصبحت المنافسة بين ثلاث حكام فقط بعد ان خرج جميع أعضاء فريق المطربة اللبنانية أليسا من السباق خالي الوفاض بعد أن رفضت لجنة التحكيم فى البرايم الأخير منح المتسابقة المغربية إيمان كركيبو فرصة البقاء أمام المتسابق الاردني ادهم النابلسي .
 وإثر إنتهاء البرايم الثامن ، أصبحت المنافسة حاليا مقتصرة على أربعة متسابقين كبار، ثلاثة من بينهم يمثلون القارة السمراء " إفريقيا " وواحد يمثل القارة الصفراء " أسيا " وجميع الأفراد عرب من دول شمال إفريقيا حيث يمثل دولة المغرب المتسابق " محمد الريفي " فحين يمثل دولة ليبيا المتسابق " إبراهيم عبد العظيم " أما جمهورية مصر فيمثلها فريق Young Pharos  " يانغ فلاورز " المتمثل فى شهد و ميشو وإيمان ، بينما المتسابق الوحيد من " عرب اسيا " فهو ادهم النابلسي من المملكة الأردنية الهاشمية .
ومنذ البداية ، فإن نظام البرنامج يعتمد على تقسيم المتسابقين على أعضاء لجنة التحكيم وبعد التصفيات تولى المطرب اللبناني وائل كفورى المتسابقين الشباب تحت 24 عام ، وتولت المطربة اللبنانية اليسا خوري المطربات الشابات تحت 24 ، وزميلتها كارول سماحة ترأست الفرق الغنائية ، أما المطرب الإماراتي حسين الجسمي فتولى تدريب المتسابقين الرجال والسيدات فيما فوق سن 24 عام .
وبعد ثمانية حلقات من التصفيات و بقاء أربعة مشتركين فقط فى صراع على اللقب ، نجد ان المطرب الإماراتي حسين الجسمي هو الوحيد الذي يمتلك فردين فى مرحلة نصف النهائي وهم المغربي محمد الريفي و الليبي إبراهيم عبد العظيم ، فحين تمتلك المطربة اللبنانية كارول سماحة فرد واحد وهو المتمثل فى الفريق المصريYoung Pharos  ، بينما المطرب اللبناني وائل كفورى فهو يعتمد على متسابقة الأردني ادهم النابلسي ، اما المطربة اللبنانية أليسا فقد ودعت السباق بعد أن خرج جميع أعضاء فريقها خلال التصفيات الماضية .
 ومع اقتصار المنافسة على هؤلاء المتسابقين الأربعة ، ألا أننا نرى المنافسة القوية فى النهاية ستحسم بين الأردني ادهم النابلسي والذي تبناه وائل كفورى فنيا وقال "عليه ان يفكر بنفسه فى مرحلة البداية و الليبي إبراهيم عبد العظيم وهو المتسابق الذي مازال صاحب أعلى تصويت من قبل الجمهور فى البرنامج وعبر مواقع الانترنت" ،بينما نجد أن المتسابق المغربي محمد الريفي له حظوظ قوية نظرا لأن الجمهور متعاطف معه لخامة صوته التى يفضلها البعض حيث أن البعض ناشد الجمهور ولجنة الحكم بأهمية الحكم على قوة الصوت وليس بالشكل ، أما حظوظ فريق المصري فقد يراها البعض أنها صعبة فى ظل تقدم المتسابقين الثلاثة الأخريين الذين يعتمدون على قوة صوتهم على عكس الفريق الذي يعتمد على الأداء الحركي أكثر من الصوتي  .
ولا شك فإن هناك العديد من المواهب التي حاولت أن تجاهد فى المنافسة ولكنها خرجت بسبب نظام البرنامج ، نجد أن هناك تسع مشتركين ودعوا البرنامج ، وأكثر تلك الدول التى ودعت المنافسة هى المغرب ومصر وتونس حيث خسر جميع أعضاء الأخيرة فحين تبقى متسابق واحد من الدولتين الأوليتين، أما باقي الدول التي ودعت المنافسة فنجد سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية ولبنان .
وبالأسماء ودع كلا من المغربيتين إيمان كركيبو و سلوى أنلوف من فريق المطربة اللبنانية اليسا فالأولى خرجت فى التصفية الثامنة والمغربية الثانية خرجت فى التصفية السادسة ، أما من مصر فودع كلا من فريق مرايا المنافسة من فريق كارول سماحة والمتسابقة مروى أحمد من فريق حسين الجسمي ، بينما عضو دولة تونس فخرجت سلوى أنلوف من فريق المطربة اليسا وفريق Les Minja من مجموعة كارول سماحة.
وأما عن الدولة التى شاركت بمتسابق واحد فودع المنتصر بالله منتصر من دولة عمان و أيضا حسام ترشيشى من لبنان و على حامد المجياوي من المملكة السعودية وجميعهم من فريق المطرب اللبناني وائل كفوري .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز ساعة الحسم قَربت، ومتسابقو شمال إفريقيا الأقرب للفوز



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon