يتناول حقبة من تاريخ دمشق ويُصوّر خارج أسوارها

إطلاق "حمام شامي" في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق حمام شامي في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية

أسرة مسلسل " حمام شامي"
دمشق ـ غيث حمور

عقدت أسرة مسلسل " حمام شامي" مؤتمرًا صحافيًا، الأربعاء، في مدينة أبو ظبي الإماراتية، لتوقيع العقد الرسمي بين شركة "الأدهم" وشركة "twofour54" المتعاونتين على إنجازه للعرض مطلع شهر رمضان من العام الجاري. وفاجأ القائمون على العمل كل الحضور بتنظيمهم لـ"عراضة شامية"، أدهشت الحضور من الفنانين وضيوف المؤتمر، علت فيها الأهازيج الدمشقية القديمة بعبارات لم تسمع يومًا إلا في شوارع دمشق، ليسجل لهذا المسلسل سابقة أنه كان مسببًا لإطلاق أول أهزوجة شامية عتيقة خارج الحدود السورية، فيما عبر مختلف الفنانين الذين حضروا المؤتمر عن إعجابهم بالعراضة، مؤكدين أنهم فوجئوا بها، وبأنها جعلتهم يشعرون وكأنهم في دمشق في تلك اللحظة.
حضر المؤتمر الصحافي عن أسرة العمل، مخرجه مأمون الملا الذي سبق له إخراج الجزء الخامس من مسلسل "باب الحارة" مع شقيقه بسام الملا، وكذلك مسلسل "الزعيم" في العام 2011، ونخبة من نجوم المسلسل الذين يتصدرون نجومية الدراما السورية، زهير رمضان وعبدالهادي صباغ ومها المصري وواحة الراهب وديمة الجندي ووفيق الزعيم ومصطفى الخاني وأحمد الأحمد.
وأشارت الرئيس التنفيذي لشركة "توفور"، نورة الكعبي، في كلمة ألقتها، إلى أهمية إنتاج المسلسل السوري الجديد في إستديوهات twofour54، معتبرة أنه يعزز مكانة أبوظبي كوجهة مهمة للإنتاج في المنطقة، وكمركز لابتكار المحتوى التلفزيوني الأصيل، مضيفة "يثبت اختيار تصوير (حمام شامي) في مرافقنا مدى توافقها مع الأعمال التلفزيونية المهمة، وتزدهر صناعة الأفلام والأعمال التلفزيونية في دولة الإمارات بشكل متسارع جدًا، وهي في تطور ملحوظ ودائم".
وألقى المخرج مأمون الملا، كلمة في مستهل المؤتمر، أكد فيها أن "المسلسل هو رسالة حب يوجهها إلى دمشق"، معتذرًا من العاصمة السورية لتصويره مسلسلاً يتناول حقبة من تاريخها خارج أسوارها، متمنيًا أن تسنح الظروف في الفترة المقبلة لتصوير أعمال دمشقية في قلب دمشق، موضحًا أن "الجمهور السوري، وعلى الرغم من كل آلامه وأوجاعه الحالية، ينتظر الدراما بفارغ الصبر"، مذكرًا بلهفة السوريين لمشاهدة المسلسلات في شهر رمضان خلال السنتين الماضيتين.
وأعطى الملا لمحة عن المسلسل، فقال "إنه يتناول طبيعة أهل دمشق في الخمسينات من القرن العشرين، وذلك داخل حمام تجري فيه فصول تختصر مجتمع الشام"، منوهًا إلى أهمية التعاون في إنتاج العمل مع شركة "توفور" للإنتاج الفني، فيما وعد الملا الجمهور العربي بنجاح منقطع النظير، مشددًا على أهمية الفكرة والنص الذي كتبه السيناريست المعروف كمال مرة.
كما ألقى السيد عاصم العوا، المدير العام لشركة "المهرة" الوسيطة بين "توفور" وشركة "الأدهم"، أكد فيها أهمية إنتاج العمل بتشاركية عربية، فما كانت خاتمة الكلمات كلمة لمدير شركة "أبو ظبي فيلم" للسيد بول بيكر.
وتم توقيع العقد بين "توفور" و"الأدهم"، بعد ذلك، ليبدأ المؤتمر الصحافي أعماله، بحضور حشد من الإعلاميين العرب بعد جولة قاموا بها في أنحاء الأستوديو الذي تم تصميمه لتصوير العمل داخله، في حين تحدث في المؤتمر جميع الممثلين الذين حضروا، حيث عرض كل واحد منهم للشخصية التي يؤديها في "حمام شامي"، كما عبروا عن شعورهم بالشوق إلى دمشق، وتمنياتهم لو أن المسلسل يصوّر فيها، مشددين على حلم جماعي يراودهم بأن يعودوا إلى دمشق فيروا أن كل شيء وقد عاد إلى طبيعته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق حمام شامي في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية   مصر اليوم - إطلاق حمام شامي في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق حمام شامي في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية   مصر اليوم - إطلاق حمام شامي في أبوظبي بحضور نجوم الدراما السورية



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon