توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تامر وشيرين ونانسي وساموزين انضموا إلى القائمة

المطربون العرب يلهثون وراء العالمية بالغناء مع الأجانب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المطربون العرب يلهثون وراء العالمية بالغناء مع الأجانب

الفنانة شيرين عبد الوهاب
القاهرة ـ محمود الرفاعي

سيطرت فكرة الظهور مع مطربين عالميين على المطربين العرب في الآونة الأخيرة، بشكل غريب، فلم تقتصر هذه الظاهرة فقط على المطربين الصغار مثلما كانت في بدايتها ولكن أصبح الكبار يسعون إليها ويلهثون وراءها أيضًا. ويُعد مطربو المنطقة العربية متفردين بأفكارهم عن مفهوم العالمية في الغناء، وذلك عن أي منطقة في مختلف بقاع العالم، فهم الوحيدون الذين يشعرون بأن في حالة غنائهم باللغة الإنكليزية أو ظهورهم مع مطربين أجانب معروفين في العالم، سيسبق اسمهم لقب المطرب العالمي، من دون فهم أن لفظ العالمية يحتاج إلى درس وسنوات طويلة لكي يصلون إلى جزء بسيط.
ويأتي المطرب المصري تامر حسني على رأس هؤلاء المطربين المهووسين بمصطلح "العالمية الموهومة"، فقد قدم خلال عام واحد ثلاثة أغنيات مع مطربين أميركيين، ويحاول حاليًا تسجيل أغنية رابعة، حيث بدأ مشواره مع المطرب الأميركي شاجي، وطرح ألبومًا بعنوان "Smile" يتضمن أغنية تحمل الاسم نفسه، مع عدد من توزيعتها، في حين سجل أغنية مع المطرب الأميركي سنوج دوج بعنوان "سي السيد"، وهناك أيضًا أغنية ستطرح خلال الأيام المقبلة مع المطرب العالمي أكون، لم يعرف حتى الآن اسمها، ومن أيام تقابل تامر مع المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا، وتردد كلام عن نيته تقديم "دويتو" غنائي معها.
وتعتبر المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، من المطربات أيضًا التي اتجهن إلى فكرة تقديم أغاني مع مطربين عالمين، حيث انتهت من تسجيل "دويتو" غنائي مع المطرب الأميركي نيللي بعنوان"Just A Dream"، وهي أغنية قدمها نيللي من قبل داخل أحد ألبوماته، وقرر أن يعيدها مرة أخرى مع شيرين، ولكن بعد إدخال بعض "الكوبليهات" باللغة العربية، والتي سيكتبها الشاعر أمير طعيمة ووزعها موزع أميركي.
وكررت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، الأمر نفسه، وذلك عندما سجلت "دويتو" غنائي مع المطرب الإسباني الشهير خوسيه جالفيز، وقدما سويًا أغنية جديدة بعنوان "حالي حال"، ولكن هذه الأغنية جاءت ضمن أحد البرامج الغنائية التي تحاول مزج الموسيقية الشرقية والغربية.
وانضم أيضًا المطرب السوري ساموزين إلى القائمة، حيث قرر من أيام أن يسافر إلى العاصمة البريطانية لندن من أجل الجلوس مع المطربة البريطانية الشابة الكساندرا بورك الفائزة بلقب "إكس فاكتور" النسخة البريطانية، تمهيدًا لتسجيل "دويتو" غنائي معها، وكتب الأغنية ولحنها الفنان البريطانى من أصل عربى موفيصل، ولكن سبب اتخاذ سامو هذا القرار هو رؤية أن نجاح أغنيته الأخيرة التي قدمها بعنوان "حلمت بيكي" مع المطربة البلغارية تالنيا بوفين ضمن أغاني ألبومه الأخير "الورد الأحمر"، قد حققت نجاحًا كبيرًا خارج المنطقة العربية، ولذلك قرر إعادة هذا النجاح من خلال هذا "الديو".
وتستعد المطربة اللبنانية أمل حجازي، بعد فترة طويلة من الاختفاء، لطرح "ديو" غنائي مع الفنان العالمي Haddaway صاحب أغنية "what is love"، حيث قامت أمل بعمل إعلان يجمعها مع هذا المطرب وطرحته على صفحتها في موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لكي توهم الجميع بوصولها العالمية من خلال هذه الأغنية.
وقدمت المطربة الشابة ساندي، منذ فترة "ديو" مع المطرب العالمي الكندي كارل وولف بعنوان "أول مرة أتجرّأ"، وطرحت في ألبومها الأخير "أحسن من كتير"، وهذه الأغنية تم تسجيلها في العاصمة الألمانية برلين، وكتب كلماتها الشاعر تامر حسين، ووضع ألحانها بلال سرور، أما التوزيع لعادل حقي، ولم يتوقف وولف عند ساندى فقط، بل هناك أنباءً تفيد بأنه جلس مع المطربة اللبنانية ديانا حداد واتفقا على تقديم "ديو" أيضًا.
وتعاقدت الفنانة الاستعراضية اللبنانية مليسيا، على تقديم أغنية ثانية مع المطرب العالمي أيكون، رغبة منها فى إعادة نجاح الكليب الأول التي قدمته معه من سنوات، والذي طرح وقتها بعنوان "ياللى ناسيني"، والذي من خلاله حققت هذه المطربة شعبية في لبنان، وعدد من الدول العربية، نظرًا لأنها كانت من أولى المطربات اللاتي سارعن إلى فكرة الغناء مع مطربين أجانب من أجل اكتساب الشهرة، وللعلم دفعت مليسيا ملايين الجنيهات من أجل أن يوافق أيكون على ذلك.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطربون العرب يلهثون وراء العالمية بالغناء مع الأجانب المطربون العرب يلهثون وراء العالمية بالغناء مع الأجانب



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon