توقيت القاهرة المحلي 13:15:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تماشيًا مع "رؤية المملكة 2030" وبعد قرار افتتاح السينما

الموسيقار العالمي "ياني" وكاظم الساهر يحييان 4 حفلات في السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الموسيقار العالمي ياني وكاظم الساهر يحييان 4 حفلات في السعودية

مسرح البولشوي
بغداد-نجلاء الطائي

بعيدًا عن السياسة وتقلباتها وتوترها وأنبائها العاجلة، تسير المملكة العربية السعودية على طريق ثقافي مغاير لأي نهج محافظ للمملكة عهدناه من قبل، فعقب الأنباء التي أعلنها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن جولات فنية لمسرح البولشوي والمارينسكي إلى المملكة العربية السعودية، في الموسم الفني لعام 2018، في إطار أول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا منذ 90 عامًا.

وعقب قرار افتتاح دور للسينما في المملكة، بعد حظرها 35 عامًا، تتابع الهيئة العامة للترفية نهجها المتماشي مع رؤية المملكة 2030 "خطة ما بعد النفط للمملكة"، والتي أعلن عنها في أبريل/نيسان 2016، ووضعها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان "قبل تعيينه وليًا للعهد في يونيو 2017".
 
ويتمثل هذا النهج بتطوير الخطط والمعايير لإنشاء المرافق والمنشآت والفعاليات الترفيهية، ووضع تدابير الرقابة والمؤشرات الرئيسية لتقييم أداء هذه الصناعة، وإنشاء قاعدة بيانات تشمل جميع المرافق الحكومية القادرة على استضافة الفعاليات الترفيهية، وإنشاء مراكز خدمات تعمل مباشرة مع القطاعات الحكومية لترخيص الفعاليات، والتعاون وتبادل المعرفة والخبرات مع الهيئات الإقليمية والعالمية، إلى جانب الوكالات ذات الخبرة في المملكة العربية السعودية، وإنشاء بنية تحتية للفعاليات بمعايير عالية من خلال تشجيع الاستثمارات في قطاع الترفيه، ودعم ورعاية الأنشطة الترفيهية التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والخاصة من خلال التنسيق معها، وتمثيل المملكة في المنابر الإقليمية والعالمية ولدى المنظمات ذات الصلة.
 
وفي هذا الإطار دعت الهيئة الموسيقار العالمي يانّي، لإقامة أربع حفلات "اثنتين في جدة 30 نوفمبر، و1 ديسمبر، وحفلتين في الرياض 3 و4 ديسمبر"، كما دعت الفنان كاظم الساهر لإحياء حفلتين غنائيتين في جدة والرياض يومي 28 و29 ديسمبر
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسيقار العالمي ياني وكاظم الساهر يحييان 4 حفلات في السعودية الموسيقار العالمي ياني وكاظم الساهر يحييان 4 حفلات في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon