توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد قرار نقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس

ردود أفعال حزينة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ردود أفعال حزينة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب

القدس
القاهرة - شيماء مكاوي

أنتاب الكثير من الفنانين مشاعر الغضب على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس، حيث رد الفنان اللبناني ​راغب علامة​ على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس، وسط غضب عربي كبير من الخطوة الإستفزازية، وكتب علامة عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "ستبقى القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى".

وأعرب الفنان محمد هنيدي عن حزنه الشديد من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ووجه هنيدي رسالة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" قائلًا "علمو أولادكو أن فلسطين دوله عربية، وأن القدس عاصمة فلسطين زمان ودلوقتي وللأبد.

ورد الفنان كريم عبدالعزيز، على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية للقدس، ونشر كريم عبدالعزيز مقطع فيديو من فيلم "ولاد العم" بالتحديد فى نهاية الفيلم بعد اتمام مهة البطل في "تل أبيب"، مشيرًا إلى عودته إلى فلسطين مرة أخرى "هنرجع بس مش دلوقتي"، في إشارة منه لتحرير الأراضي الفلسطينية.

وعقب الممثل محمد إمام على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى هناك، ونشر إمام عبر حسابه في موقع Instagram صورة للعلم الفلسطيني وعقب عليها متسائلًا لماذا كل هذا الحديث عن قرار الرئيس الأميركي  هل سيغير هذا القرار من حقيقة الأمر ومعتقداتنا بأن القدس عربية؟ ليجيب على نفسه بأنهم فهما فقط يقولون ولكنها ستظل عاصمة فلسطين.


وغردت المطربة أمل حجازي عبر حسابها على موقع Twitter، معلقة على قرار الرئيس الأميركي "يا للعار"، ومن جانبها عقبت المطربة إليسا على قرار الاعتراف بدولة إسرائيل وعاصمتها القدس، بترديد كلمات أغنية "زهرة المدائن" التي غنتها فيروز للقدس.


ونشر المذيع اللبناني نيشان صورة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإعلان قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وعلق عليها عبر Twitter، متكفيًا بكلمة "حزن"، وقالت المذيعة والمغنية المصرية سلمى صباحي عبر حسابها على Twitter، إنه لا أحد يعترف بالرئيس الأميركي في الأساس فكيف يعترف هو بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعقب المطرب الفلطسيني محمد عساف صورة القدس وشباب فلسطين يحملون العلم الوطني، وكتب عبر حسابه على Instagram، القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين كلها لنا فليعلنوا كما يشاؤون ‏فالبيوت و التاريخ و الزيتون و الأغاني والشعر و الزيت و الخبز و ضحكات الأطفال و ابتسامات النساء و أماني الرجال و أهازيج الأعراس و الصلوات و التراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد.
وعلقت شيرين عبد الوهاب كاتبة عبر حسابها على موقع Twitter: "القدس عربية"، وأصدر الفنان هاني شاكر، ومجلس نقابة المهن الموسيقية، بيانًا رافضًا للقرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس العربية، جاء فيه:

" ترفض نقابة المهن الموسيقية في جمهورية مصر العربية، وهى جزء من الكيان المؤسسي والشعبي في مصر والعالم العربي القرار الأميركي المؤسف باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل للأراضي العربية، وهو القرار الذي يؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين في كل أنحاء العالم، بخاصة الشعوب العربية، ويعيد إلى الأذهان حقب مظلمة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.
وأضاف البيان " جموع الموسيقيين إذ ترفض هذا القرار، الذي يخالف كل المواثيق الدولية، ويجهض عملية السلام، مؤكدين أن القدس هى عاصمة للدولة الفلسطينية وواقعة تحت الاحتلال"، وتابع " ويؤكد مجلس النقابة على ثقته في الإدارة المصرية والقيادة السياسية في التعامل بحسم مع مثل هذه المواقف، بعد تاريخ طويل من تبني القضية، عاشت القدس فلسطينية عربية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ردود أفعال حزينة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب ردود أفعال حزينة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon