توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزهم أحمد الفيشاوي ومنة شلبي ومي عزالدين

انتشار موضة التاتو في الوسط الفني في الأونة الأخيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انتشار موضة التاتو في الوسط الفني في الأونة الأخيرة

تاتو الفنانين
القاهرة - سهير محمد

يعتبر رسم التاتو من الموضة التي أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة في الوسط الفنى سواء رجال أو نساء حيث أصبحت حالة تشبه الأدمان لدي بعضهم معتبرين رسم التاتو نوع من أنواع التخلص من الملل أو الاكتئاب ، كما يعتبر حالة الفنان أحمد الفيشاوي الأشهر بين الفنانين الرجال في الوطن العربي  من ناحية كمية الرسومات الموجودة في معظم أجزاء جسمه وغطت الزراعين .

وقال الفيشاوي بشأن هذا الشأن  أن كل تاتو مرسوم في جسمه يعنى له معنى ، فمثلًا هناك رموز فرعونية مثل مفتاح الحياة وكلمة أمي وأبي وإسم إبنته وشم بالعربية وأخر بالإنجليزية.

وهناك الفنانة مي عز الدين والتي اعترفت في معظم حوارتها أنها مدمنة "تاتو" وأصبح هذا الأمر مرتبط بمرورها بحالة نفسية سيئة كالاكتئاب ، وهذا يجعلها تلجأ لرسم التاتو ، مؤكدة أن وجود هذا التاتو لا يضايقها خاصة أنه يكون في مناطق لا تراها مثل الجزء الغير مرئي من زراعها ومنقوش عليها كلمة برنسيسة بالإنجليزية "prinsess"  ، وهناك وشم أخر على كتفها علي شكل وردة صغير وأخر على شكل مفتاح على كف يدها وهناك تاتو قديم لها يحمل إسم مسلسل سابق لها وهو قضية صفية.

من الفنانات اللاتي أثرن الجدل مؤخرًا بالتاتو الخاص بها الفنانة منه شلبي والتي رسمت تاتو علي كتفها على هيئة  حبتي كرز  وبعدها بفترة استبدلته بتاتو على شكل وردة وهناك تاتو أثار هجوم عليها وهو لفظ الجلالة التي نقشته على زراعها واتهموها أن رسم وشم يحتوي لفظ الجلالة غير جائز وإهانه له خاصة عندما ترتدي فستان عاريًا ، ومن التاتوهات التي نقشتها أيضًا كلمة حرية في رقبتها من الخلف.
 
الفنان منه فضالي ليست من المغرمات بالتاتو لكن مؤخرًا ظهرت بواحد على شكل وردة متفرعة على كتفها وكانت ظهرت به في صورة أواخر الصيف الماضي وهي تقضي الإجازة الصيفية ونشرت صورة لها بالمايوه.

وتعتبر الفنانة غادة عبدالرازق من الفنانات التي تعشق الوشم ، حيث رسمت أكثر من تاتو علي جسمها وواحد منهم نفس التاتو التي سبق ورسمته الممثله العالمية أنجلينا جولي وهي كلمة "العزيمة " وقد رسمته غادة علي يدها اليمنى وأنجلينا على يدها اليسرى غادة لديها أيضًا وشم أخر وهو كلمة الحرية ووشم كلمة الإيمان 
الفنانة نبيلة عبيد من الفنانات العاشقات للتاتو ، حيث رسمت تاتو على هيئة فراشة  
الفنانة فيفي عبده سبق وختارت رسمة تاتو مخيفه وهى لثعبان الكوبرا والموجود علي زراعها.

وظهرت الفنانه راندا البحيري مؤخرًا في خلال جلسة تصوير وبدت يدها  اليمنى وهي مليئة بالتاتو ، وعلى مستوي العالم العربي هناك مجموعه من الفنانات عاشقات التاتو وتعتبر أليسا من أقدمهن حيث تحتفظ بتاتو منذ 10 أعوام على كتفها علي هيئة فراشة ومربوط بعنقود من الظهور .

أيضًا الفنانه نيكول سابا التي رسمت علي زراعها الأيسر تاتو علي شكل صقر
تسير على نفس الأمر الفنانة اللبنانية مايا دياب التي لا يمر وقت تفاجئنا برسمه جديدة سواء على زراعها أو كتفها ، وهناك المطربة اللبنانية هيفاء وهبي التي رسمت أشكال متنوعة من التاتو علي جسدها مثل العين الموجودة على كتفها لمنع الحسد وأحد أبيات قصيدة التلميذة لنزار قباني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار موضة التاتو في الوسط الفني في الأونة الأخيرة انتشار موضة التاتو في الوسط الفني في الأونة الأخيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon