توقيت القاهرة المحلي 06:41:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لانسحابها من "ثانية واحدة" للمنتج السبكي

منع هيفاء وهبي مِن ممارسة مهنة التمثيل في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منع هيفاء وهبي مِن ممارسة مهنة التمثيل في مصر

الفنانة هيفاء وهبي والمنتج محمد السبكي
بيروت ـ غنوة دريان

أوقفت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنانة هيفاء وهبي، عن ممارسة مهنة التمثيل في مصر، وقال نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، في تصريح له، إن الفنانة اللبنانية لن تستطيع مزاولة مهنة التمثيل في مصر قبل أن تنهي مشكلتها مع المنتج المصري محمد السبكي.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية أن هيفاء وهبي ستعود من الخارج لحل مشكلتها مع المنتج المذكور، هذا من أجل أن تتمكن من مشاركة الفنان الشهير محمد رمضان فيلمه المُقبل "الديزل".

ومُنعت هيفاء وهبي من العمل في مصر بسبب اعتذار النجمة اللبنانية عن تقديم فيلم "ثانية واحدة" مع المنتج المصري محمد السبكي دون سابق إنذار، للقيام ببطولة فيلم "الديزل" مع النجم محمد رمضان.

وقرر السبكي أن يتخذ إجراءاته القانونية، وقام برفع دعوى قضائية ضد هيفاء وهبي مما اضطر النقابة لمنعها من التمثيل في مصر إلا بعد أن تقوم بسداد الغرامة المالية لصالح شركة محمد السبكي المنتجة.

وقامت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي بإصدار قرار مفاجئ وهو وقف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن العمل داخل مصر وإلزامها بدفع الغرامة المالية لصالح شركة السبكي، وذلك بعد أن رفض استكمال تصوير فيلم "ثانية واحدة" مع السبكي وتركت استوديوهات التصوير الذي دام لمدة يومين مما أثارت غضب السبكي كثيرًا.

تم إصدار بيان رسمي ينص على قرار نقابة المهن التمثيلية الذي أصدر مساء الأربعاء ويقال فيه: "بناء على قرار من غرفة صناعة السينما المصرية برئاسة فاروق صبري، وقرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، قررت نقابة المهن السينمائية إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن المشاركة في أي أعمال فنية داخل جمهورية مصر العربية وإلزامها بالآتي:

1- رد مبلغ أربعين ألف دولار أميركي لشركة السبكي فورسينما برودكشن، مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم "ثانية واحدة".

2- إلزامها بسداد مبلغ تسعة ملايين وست مئة وعشرين ألف دولار أميركي قيمة تكاليف يومي التصوير في فيلم "ثانية واحدة".

واختتم البيان قائلا: "يطبق قرار إيقاف الفنانة المذكورة عن العمل بجمهورية مصر العربية بداية من تاريخ اليوم الرابع من أكتوبر لعام 2017".

جاء هذا القرار بعد خلافات حادة بين السبكي وهيفاء وهبي بسبب عدم استكمالها تصوير أحداث فيلم "ثانية واحدة"، ونشرت هيفاء وهبي تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" منذ أكثر من ثلاثة أشهر تعلن فيها عن سبب تركها التصوير الذي دام ليومين فقط، حيث قالت: " للتوضيح.. أتراجع عن استكمال تصوير فيلم "ثانية واحدة" بسبب انعدام الأخلاق والرقي في التعامل من الشركة المنتجة، أعتذر من أبطال وطاقم العمل لعدم استكمالي التصوير على أمل أن نلتقي في أعمال وظروف أفضل"، مما أثار غضب المنتج محمد السبكي خاصة أن الفيلم كان من المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك لعام 2017.

يذكر أن هذا القرار الصادر من غرفة السينما المصرية ونقابة المهن التمثيلية بمنع هيفاء وهبي من العمل في مصر قد يضع النجم محمد رمضان في ورطة وأزمة كبيرتين، وذلك بسبب تعطل تصوير فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "الديزل" مع المنتج أحمد السبكي، والذي تقوم ببطولته النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع هيفاء وهبي مِن ممارسة مهنة التمثيل في مصر منع هيفاء وهبي مِن ممارسة مهنة التمثيل في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon