الشركة تُناقش توزيع أرباح نقديَّة على المُساهمينن

3 مليارات جنيه أرباح شركة "المصريَّة للاتصالات" في 2013

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3 مليارات جنيه أرباح شركة المصريَّة للاتصالات في 2013

الشركة المصريَّة للاتصالات
القاهرة - علا عبد الرشيد

حقَّقت الشركة المصريَّة للاتصالات، المُشَغل الوحيد لخدمات الاتصالات الثابتة في مصر، زيادة فى أرباحها، العام الماضي، بنحو 13% مُسجلة 3 مليارات جنيه، مقارنة بنحو 2.6 مليار جنيه فى 2012، بدعم من ارتفاع إيرادات وحدة النواقل الدولية والإيرادات التمويلية، فيما قلصت زيادة تكاليف المكالمات الصادرة من معدلات النمو المحققة.وكشفت النتائج المالية للشركة، عن أن نصيب السهم فى الأرباح خلال العام الماضي بلغ 1,43 جنيه مقابل 1,25 جنيه خلال عام 2012.
وتناقش عمومية الشركة في 31 آذار/ مارس، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 1.707 مليار جنيه بواقع 1 جنيه للسهم.
وكشفت النتائج عن ارتفاع الإيرادات بنسبة 11% لتقفز من 10 مليار جنيه إلى 11,1 مليار جنيه، بدعم من النمو في إيرادات وحدة أعمال النواقل الدولية بقيمة 650 مليون جنيه لتصل إلى 3,1 مليار جنيه، ويرجع الفضل في ذلك للعلاقات الثنائية للشركة مع شركات النواقل الدولية، فضلاً عن الزيادة في إيرادات وحدة أعمال العملاء والشبكات الدولية بنحو 300 مليون جنيه لتصل إلى 971 مليون جنيه.
أشارت النتائج إلى زيادة في مصروفات البيع والتشغيل بنحو 230 مليون جنيه على مجمل الأرباح، ليسجل صافي ربح النشاط تراجعًا من 1,92 مليار جنيه خلال 2012 إلى 1,90 مليار جنيه في 2013.
وعزَّز من زيادة أرباح الشركة، الزيادة في الإيرادات التمويلية بقيمة 318 مليون جنيه لتصل إلى 890,5 مليون جنيه خلال عام 2013، التي جاءت مدعومة بالزيادة في مخصصات العملاء البالغة 183 مليون جنيه، فضلاَ عن مكاسب فروق العملة من هوامش الربحية البالغة 172 مليون جنيه.
وارتفع نصيب الشركة في أرباح "فودافون مصر"، التي تملك "المصرية للاتصالات" 45% من أسهمها، بقيمة 93 مليون جنيه ليصل إلى 969 مليون جنيه خلال 2013.
وأشار رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، إلى أن "المصرية للاتصالات"، ستتخارج من "فودافون"، موضحًا عدم وجود مُشغل يُقدّم خدمات فى السوق ويشارك بحصة فى مُشغل منافس.
في سياق متصل، قلَّص من نمو أرباح الشركة، زيادة تكاليف المكالمات الصادرة بقيمة 628 مليون جنيه لتصل إلى 2,3 مليار جنيه، والتي ضغطت على تكاليف النشاط لتصل إلى 6,5 مليار جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 10% عن عام 2012، وكذلك انعكاس زيادة رسوم تراخيص وترددات مرافق الاتصالات التي زادت بـ 163 مليون جنيه، على تكاليف النشاط الأخرى التي زادت بنحو 221 مليون جنيه لتصل إلى 1,9 مليار جنيه.
يُذكر أن الشركة المصرية للاتصالات فقدت نحو150 ألف مشترك في سوق التليفون الثابت خلال عام 2013، لينخفض إجمالى عدد مشتركيها إلى 6,82 مليون مشترك نهاية أكتوبر 2013 مقارنة بنحو 6,97 مليون مشترك خلال يناير 2013. وتستهدف الشركة جذب 5 مليون عميل فى العام الأول لها عقب حصولها على رخصة المحمول، حسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس محمد النواوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 3 مليارات جنيه أرباح شركة المصريَّة للاتصالات في 2013   مصر اليوم - 3 مليارات جنيه أرباح شركة المصريَّة للاتصالات في 2013



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 3 مليارات جنيه أرباح شركة المصريَّة للاتصالات في 2013   مصر اليوم - 3 مليارات جنيه أرباح شركة المصريَّة للاتصالات في 2013



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon