توقيت القاهرة المحلي 07:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤكدًا ضخ استثمارات جديدة في مجال تنمية الإنتاج المحلي

وزير البترول يبحث مع وفد "بى بى"البريطانية مشاريع الشركة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير البترول يبحث مع وفد بى بىالبريطانية مشاريع الشركة في مصر

استقبال وزيرالبترول وفد شركة بى بى
القاهرة-سهام أبوزينة

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفد من شركة بى بى البريطانية برئاسة آندى هوب وود الرئيس التنفيذي للعمليات الاستراتيجية والاقليمية و خلال اللقاء بحث موقف تقدم المشاريع الجديدة التى تنفذها بى بى لانتاج البترول والغاز في مناطق خليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط وكذلك تنمية وتطوير استثماراتها فى المناطق القائمة ، وحضر اللقاء  الرئيس الإقليمى لأنشطة بى بى بشمال أفريقيا هشام مكاوى.

وأكد الوزير أن اللقاء شهد تفاهمًا واسعًا بشأن رؤية بى بى في ضخ استثمارات جديدة بعدد من المشاريع وخصوصًا  فى مجال تنمية وزيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية والذى يمثل أحد المحددات الرئيسية فى خطة تطوير وتحديث قطاع البترول، مؤكدًا على عمق العلاقات بين قطاع البترول والشركة البريطانية كأحد أعرق الشركات العالمية العاملة فى السوق المصرى والداعمة للاقتصاد الوطنى.

وشهد اللقاء استعراضًا للفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول، حيث تعد بى بى من أهم موردى إمدادات الطاقة فى العالم والمشاركة فى مؤتمر مصر الدولى للبترول " إيجبس 2018 ".

 أوضح آندى هوب وود أن مشروعات بى بى في مصر من أهم المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الشركة حول العالم ، حيث نجحت خلال العام 2017 في وضع العديد من المشروعات على الإنتاج من أهمها مشروعات شمال الأسكندرية وغرب الدلتا بالمياه العميقة ومشروع آتول بالإضافة إلى مشاركتها مع إينى في وضع حقل ظهر العملاق على الإنتاج وأنه تم تنفيذ تلك المشروعات فى وقت قياسى بدعم كامل من القيادة السياسية وتنسيق مستمر مع الحكومة ممثلة فى وزارة البترول ، مشيرًا أن دراسات الطبقات الجيولوجية بمصر وإعادة تقييمها وتطور التقنيات المستخدمة فى مجالات البحث والتنقيب والإنتاج يؤكد على المستقبل الواعد لمصر بتلك الصناعة الحيوية ، كما أكد على التزام الشركة بتنفيذ خططها الاستثمارية في قطاع البترول والغاز المصرى، لافتً أن مصر لازالت تعد من أهم الدول بالنسبة للشركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول يبحث مع وفد بى بىالبريطانية مشاريع الشركة في مصر وزير البترول يبحث مع وفد بى بىالبريطانية مشاريع الشركة في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon