توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال استقباله وفد رفيع المستوى من شركة"scct"

الفريق مهاب مميش يعلن زيادة إيرادات هيئة قناة السويس بنسبة 15%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق مهاب مميش يعلن زيادة إيرادات هيئة قناة السويس بنسبة 15%

الفريق مهاب مميش
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن إحصاءات الملاحة لقناة السويس خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الجاري حققت إيرادات بلغت 887 مليون دولار مقابل 771 مليون دولار عن ذات الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 116 مليون دولار بنسبة 15%.

جاء ذلك خلال استقباله الخميس ، وفدًا رفيع المستوى من شركة قناة السويس للحاويات"scct" برئاسة لارس كريستينسن، الرئيس التنفيذي للشركة، في مبنى التدريب البحري والإرشاد التابع لهيئة قناة السويس في الإسماعيلية.وقال مميش، إن القناة حققت نموًا في حجم الحمولات العابرة، حيث استقبلت القناة حمولات خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الجاري تقدر ب 2 .171 مليون طن مقارنة بـ 154 مليون طن عن الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة قدرها 17.2 مليون طن، مما يؤكد استمرار الآثار الإيجابية للقناة الجديدة في زيادة أعداد السفن والحمولات العابرة ونجاح السياسات التسويقية المرنة التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة.

وأشار إلى أن إجمالي الحمولات التي تحققت خلال العام الماضي تجاوزت لأول مرة مليار طن بضائع وبمعدل مرور يومي للسفن وصل إلى 60 سفينة، لافتًا إلى خصوصية الروابط التي تجمع الهيئة بالشركة العالمية والقائمة على مبدأ الشراكة والتعاون المثمر للارتقاء بمستوى الخدمات البحرية واللوجستية في المنطقة لا سيما مع تنفيذ مشروع التنمية الواعد في منطقة القناة.

 وأشاد الفريق مميش بالدور الفعال لشركة (ميرسك) العالمية الشريك الرئيسي بشركة قناة السويس للحاويات في رفع تصنيف ميناء شرق بورسعيد والذي يعد جوهرة البحر المتوسط وهو المشروع الذي يعد أبرز مكونات المشروع القومي لتنمية منطقة قناة السويس، كاشفًا قرب الانتهاء من الأرصفة الجديدة في الميناء والبالغ طولها 5 كيلومترات، موضحًا أن عمق الميناء يصل إلى 18.5 متر بما يؤهله لاستقبال السفن ذات الغاطس الكبير فضلًا عن ارتباطه بشبكة لوجستية متكاملة ووجود ظهير صناعي لوجستي ضخم.

ولفت مميش إلى أن هيئة قناة السويس استطاعت التغلب على التحدي الأبرز الذي كان يواجه الميناء في انطلاقته نحو العالمية وذلك بإنشاء القناة الجانبية لشرق بورسعيد لضمان دخول السفن بشكل مستقل ومباشر إلى الميناء، مؤكدًا أن تطوير الموانئ الواقعة في نطاق مشروع التنمية في منطقة قناة السويس وكذلك الصناعات التكميلية التي يتضمنها المشروع سيعملان على تحويل المنطقة إلى مركز صناعي ولوجستي وبحري عالمي خلال الفترة المقبلة بما يجعل المنطقة قاطرة للتنمية في مصر تستقطب أنظار المستثمرين العرب والأجانب.

 وقال الفريق مميش، إن هيئة قناة السويس أخذت على عاتقها المساهمة في تنمية منطقة سيناء من خلال مشاركتها في تنفيذ البنية التحتية الرابطة بين شرق القناة وغربها فإلى جانب أنفاق قناة السويس قامت الهيئة بتنفيذ عدد من الكباري الواصلة بين ضفتي القناة مثل كوبري النصر العائم تبعه كل من كوبري الشهيد أحمد المنسي وكوبري الشهيد أبانوب".

 

وقدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني - خلال اللقاء - عرضًا تقديميًا عن قناة السويس الجديدة وأثرها الإيجابي على الاقتصاد القومي وخدمة مجتمع الملاحة العالمي وذلك بعد أن أدت لازدواج حركة عبور السفن بالقناة بما قلل من ساعات الانتظار ورفع معدلات الأمان والسلامة أثناء العبور واستيعاب الجيل الحالي والأجيال المستقبلية من أسطول سفن الحاويات العالمي، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية التي يتضمنها مشروع التنمية في قناة السويس والتي تمتلك أفضلية لقربها من منافذ التصدير عبر الموانئ بما يسهل من عملية تداول منتجاتها.

 و شكر الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، الشكر للفريق مهاب مميش على تعاونه المستمر مع الشركة من أجل تقديم أفضل خدمة لصناعة النقل البحري وحركة التجارة العالمية، معربًا عن سعادته لرؤيته لحجم الإنجازات والمشاريع العملاقة التي استطاع الشعب المصري تحقيقها خلال الفترة الأخيرة.وأكد أن هذا الإنجاز ليس بجديد على المصريين الذين يمتلكون أدوات النجاح والإصرار على تحقيق الإنجازات التي تبهر العالم، متمنيًا أن تشهد العلاقات الجيدة مع هيئة قناة السويس مزيدًا من التعاون لتعظيم النجاحات المشتركة.

 وتبادل الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، ولارس فانغ كريستينسن الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات الهدايا التذكارية تعبيرًا على علاقات العمل الناجحة والقائمة على التعاون المشترك بين الهيئة والشركة، ودعا مميش الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وزيارة موقع أنفاق الإسماعيلية التي تعبر تحت القناة وذلك لمشاهدة الإنجاز على أرض الواقع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق مهاب مميش يعلن زيادة إيرادات هيئة قناة السويس بنسبة 15 الفريق مهاب مميش يعلن زيادة إيرادات هيئة قناة السويس بنسبة 15



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 01:29 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"واشنطن" تدعو "فيسبوك" و"تويتر" لتعليق حسابات قادة إيران
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon