توقيت القاهرة المحلي 08:01:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد على ضرورة اعتماد حزمة إجرائيّة محدّدة الزمن تشمل رفع مستوى الدخل

اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة

عضو مجلس إدارة اتحاد مستثمري صعيد مصر والمتحدث الرسمي المهندس عمرو فارس
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي طالب عضو مجلس إدارة اتحاد مستثمري صعيد مصر، والمتحدث الرسمي له، المهندس عمرو فارس الحكومة باتباع حزمة متكاملة من الإجراءات والحلول، قبل رفع دعم الطاقة، موضحًا أنَّ رفع الدعم بصورة عشوائية، كخطوة من خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، يدل على فقر الفكر والإبداع في تقديم حلول للتنمية الاقتصادية، ويزيد الأوضاع في البلاد تعقيداً. وأكّد فارس أنَّ "الزعم بأنَّ المستفيد الأول والأوحد من الدعم هم الأغنياء هو منافٍ للحقيقة وتشويه لها، ولا يصح أن تتبنى الحكومة مثل هذا الخطاب، الذي يؤثر سلباً على السلام الاجتماعي في مصر"، لافتاً إلى أننا "نحتاج إلى حكومة تتبع أسلوباً غير تقليدي، وغير نمطي، في معالجة المشكلة الاقتصادية، والابتعاد عن الأساليب التي لم يجنِ الاقتصاد المصري منها أيّة ثمار".
وأضاف "رفع الدعم دون خطة واضحة واتخاذ خطوات أوليّة من شأنها زيادة متوسطات الدخل هو اتجاه لا يعبّر عن تقدير واقعي للآثار الاجتماعية التي قد تترتب على هذه القرارات، والتي قد تؤثر بالتالي على الأمن".
وأوضح أنَّ "اتخاذ مثل هذه القرارات العشوائية دون تقديم حلول معقولة قد تكون طعنة للرئيس المقبل، قبل أن يتولى المسؤولية، حيث أنَّ زيادة أسعار المنتجات البترولية، والطاقة، سيؤدي، على سبيل المثال لا الحصر، إلى زيادة أسعار المنتجات والبضائع والنقل والمواصلات".
ولفت المتحدث الرسمي باسم اتحاد مستثمري صعيد مصر إلى أنَّ "هناك حزمة من الحلول المتكاملة تجعل ترشيد الدعم في مدى زمني محدّد مقبولاً، عبر اتباع إجراءات وخطوات إصلاح اقتصادي، لها مردود إيجابي على البلاد، وعلى المواطنين"، مشيراً إلى "ضرورة التوجه إلى تحويل مصر إلى كيان اقتصادي قوي، يعتمد على التنمية الاقتصادية، عوضًا عن التوجهات الانكماشية".
يذكر أنَ رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد أصدر قراراً بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل على ثلاثة شرائح، والتي سيبدأ العمل به مطلع أيار/مايو 2014.
وأقر مجلس الوزراء، على الرغم من اعتراض وزير البيئة، استخدام الفحم في المصانع، عوضاً عن المنتجات البترولية التي تعاني البلاد نقصاً ملحوظاً فيها.
ومن جهة أخرى، تدرس وزارة التجارة والصناعة والاستثمار بدء تحريك أسعار الطاقة للقطاع الصناعي، مطلع تموز/يوليو المقبل، حيث تعتزم تنظيم اجتماع مع قيادات القطاع، بغية التشاور معهم بشأن إجراءات تحرير أسعار الطاقة الموجهة لهم، ورفع الأسعار على أربعة شرائح متتالية.
وكشف وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي، أخيراً، عن اعتزام الحكومة رفع أسعار الكهرباء الموجهة للمواطنين، قبل انتخابات الرئاسة، المقرّرة في نهاية أيار/مايو المقبل، ولكنه لم يشر في تصريحاته إلى خطط الحكومة المتعلقة بإعادة هيكلة دعم الطاقة الموجهة للصناعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon