شدّد على ضرورة اعتماد حزمة إجرائيّة محدّدة الزمن تشمل رفع مستوى الدخل

اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة

عضو مجلس إدارة اتحاد مستثمري صعيد مصر والمتحدث الرسمي المهندس عمرو فارس
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي طالب عضو مجلس إدارة اتحاد مستثمري صعيد مصر، والمتحدث الرسمي له، المهندس عمرو فارس الحكومة باتباع حزمة متكاملة من الإجراءات والحلول، قبل رفع دعم الطاقة، موضحًا أنَّ رفع الدعم بصورة عشوائية، كخطوة من خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، يدل على فقر الفكر والإبداع في تقديم حلول للتنمية الاقتصادية، ويزيد الأوضاع في البلاد تعقيداً. وأكّد فارس أنَّ "الزعم بأنَّ المستفيد الأول والأوحد من الدعم هم الأغنياء هو منافٍ للحقيقة وتشويه لها، ولا يصح أن تتبنى الحكومة مثل هذا الخطاب، الذي يؤثر سلباً على السلام الاجتماعي في مصر"، لافتاً إلى أننا "نحتاج إلى حكومة تتبع أسلوباً غير تقليدي، وغير نمطي، في معالجة المشكلة الاقتصادية، والابتعاد عن الأساليب التي لم يجنِ الاقتصاد المصري منها أيّة ثمار".
وأضاف "رفع الدعم دون خطة واضحة واتخاذ خطوات أوليّة من شأنها زيادة متوسطات الدخل هو اتجاه لا يعبّر عن تقدير واقعي للآثار الاجتماعية التي قد تترتب على هذه القرارات، والتي قد تؤثر بالتالي على الأمن".
وأوضح أنَّ "اتخاذ مثل هذه القرارات العشوائية دون تقديم حلول معقولة قد تكون طعنة للرئيس المقبل، قبل أن يتولى المسؤولية، حيث أنَّ زيادة أسعار المنتجات البترولية، والطاقة، سيؤدي، على سبيل المثال لا الحصر، إلى زيادة أسعار المنتجات والبضائع والنقل والمواصلات".
ولفت المتحدث الرسمي باسم اتحاد مستثمري صعيد مصر إلى أنَّ "هناك حزمة من الحلول المتكاملة تجعل ترشيد الدعم في مدى زمني محدّد مقبولاً، عبر اتباع إجراءات وخطوات إصلاح اقتصادي، لها مردود إيجابي على البلاد، وعلى المواطنين"، مشيراً إلى "ضرورة التوجه إلى تحويل مصر إلى كيان اقتصادي قوي، يعتمد على التنمية الاقتصادية، عوضًا عن التوجهات الانكماشية".
يذكر أنَ رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد أصدر قراراً بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل على ثلاثة شرائح، والتي سيبدأ العمل به مطلع أيار/مايو 2014.
وأقر مجلس الوزراء، على الرغم من اعتراض وزير البيئة، استخدام الفحم في المصانع، عوضاً عن المنتجات البترولية التي تعاني البلاد نقصاً ملحوظاً فيها.
ومن جهة أخرى، تدرس وزارة التجارة والصناعة والاستثمار بدء تحريك أسعار الطاقة للقطاع الصناعي، مطلع تموز/يوليو المقبل، حيث تعتزم تنظيم اجتماع مع قيادات القطاع، بغية التشاور معهم بشأن إجراءات تحرير أسعار الطاقة الموجهة لهم، ورفع الأسعار على أربعة شرائح متتالية.
وكشف وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي، أخيراً، عن اعتزام الحكومة رفع أسعار الكهرباء الموجهة للمواطنين، قبل انتخابات الرئاسة، المقرّرة في نهاية أيار/مايو المقبل، ولكنه لم يشر في تصريحاته إلى خطط الحكومة المتعلقة بإعادة هيكلة دعم الطاقة الموجهة للصناعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة   مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة   مصر اليوم - اتّحاد مستثمري صعيد مصر يعتبر رفع دعم الطاقة فقرًا في تقديم الحلول الاقتصاديّة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon