ضخوا مبلغاً يزيد عن 35 مليار درهم خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الجاري

دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 .13 مستثمراً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 .13 مستثمراً

عقارات إمارة دبي استقطبت 279 .13 مستثمراً
دبي ـ مصر اليوم

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 .13 مستثمراً في الربع الأول من هذا العام، ليضخوا مبلغاً يزيد عن 35 مليار درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري. وتظهر الأرقام، حسب إحصاءات تنميَّة القطاع، زيادة كبيرة من حيث أعداد المستثمرين والمبالغ المخصصة للاستثمار. وعند مقارنة أداء قطاع الاستثمار العقاري لهذا الربع مع مثيله من العام الماضي، نجد أنه سجل زيادة قدرها 15 مليار درهم، أي بنسبة 57% . أما من حيث أعداد المستثمرين، فيظهر أنّ السوق حقّق قفزة نوعيّة مقدارها 81% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي الذي بلغ فيه عدد المستثمرين 339 .7 مستثمراً.
وأظهر التقرير أنّ الاستثمارات البالغة قيمتها أكثر من 35 مليار درهم للفصل الأول من العام، جاءت من مستثمرين عالميين ينتمون إلى 133 جنسية مختلفة، وحافظ مواطنو الإمارات على الصدارة من حيث حجم الاستثمارات، مقارنة مع الجنسيات الأخرى التي اختارت دبي ملاذاً آمناً لأنشطتها الاستثمارية.
وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن، "تؤكد النتائج وحجم الاستثمارات وتنوع جنسيات المستثمرين، أنّ دبي تتمتع بالجاذبية الاستثمارية الفائقة، خاصة عند مقارنة أدائها العقاري مع أي سوق إقليمية في المنطقة. ومثلما يؤكد خبراء الاقتصاد، يعود هذا التوجه إلى عوامل عديدة، ومن أهمها الآفاق الاقتصادية الواعدة لسوق دبي، ونضوج بيئتها الاستثمارية المدعومة بالبنية التحتيّة القويّة والتشريعات الشفافة التي تؤسس لنموذج اقتصادي فريد لا يمكن للأسواق الأخرى مجاراته في المستقبل المنظور".
وتبين التفاصيل الواردة في التقرير أن الأشهر الثلاثة الأولى من 2014 كانت نشطة للغاية، وكان إقبال مواطني الدولة واضحاً، لثقتهم بالقطاع العقاري من خلال ضخ 1228 مستثمراً إماراتيًا ما يقرب من 7 مليارات درهم في أوصال السوق العقاري لإمارة دبي، ليتفوقوا من حيث القيمة الاستثمارية على مواطني أي دولة خليجية أو عربية أو أجنبية. وعند استعراض نشاط مواطني الدول الخليجية الأخرى، يتبين أنهم استثمروا قرابة 3 مليارات درهم خلال الفترة المشار إليها في التقرير. وتفوق مواطنو المملكة العربية السعودية على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، باستثمار 583 مستثمراً سعودياً ما يقرب من 8 .1 مليار درهم، تلاهم مواطنو قطر 25 .1 مليار، ثم سلطنة عمان 344 مليون درهم، والكويتيون 312 مليون درهم، ليحل البحرينيون أخيراً من حيث القيمة الاستثمارية التي ضخوها في دبي والبالغة 160 مليون درهم. واستقبل القطاع العقاري خلال الربع الأول من العام ما يزيد على 3 مليارات درهم من مواطني الدول العربية من خلال 1599 متعاملاً ينتمون إلى 16 جنسيّة. وتفوقت استثمارات اللبنانيين على مثيلاتها العربية بعد أن وصل حجمها إلى 652 مليون درهم، وهو المبلغ الذي ضخه 247 متعاملاً فقط. وعند مراجعة القيم الاستثمارية لمواطني الدول العربية الأخرى، يحل العراقيون في المرتبة الثانية بقيمة 561 مليون درهم، ثم الأردنيون في المرتبة الثالثة بقيمة 548 مليون درهم. وكان من اللافت في هذا الربع تسجيل المشترين الأجانب استثمارات زادت قيمتها على 20 مليار درهم قام بها 9602 من المستثمرين، بينما بلغ عدد جنسيات المستثمرين الأجانب في قاعدة بيانات دائرة الأراضي والأملاك خلال هذه الفترة 111 جنسية. ويتبين في التفاصيل أنّ الهنود تفوقوا على الجنسيات الأخرى من حيث العدد والقيمة، واستثمر 2414 شخصاً 895 .5 مليار درهم، وجاء بعدهم البريطانيون 145 .3 مليار درهم، ثم الباكستانيون بقيمة 410 .2 مليار درهم. وتوقع تقرير حديث من بنك الاستثمار "أرقام كابيتال" أنّ يشهد الطلب على العقارات السكنية في الدولة ارتفاعًا هذا العام بدعم من الزيادة المتوقعة في حجم إنفاق المستهلك الذي يرجح أنّ يرتفع من 716 مليار درهم في العام الماضي، إلى حوالي 766 مليار درهم هذا العام .ولفت التقرير إلى أن القيود الجديدة على الرهون العقارية، بتزامنها مع ارتفاع أسعار العقارات بحوالي 20% في الآونة الأخيرة، أدت إلى إقصاء نسبة 17% من سكان الدولة الأقل دخلاً من السوق، كما عملت كذلك على تقليص فرص دخول 16% من سكان الدولة أصحاب الدخل المتوسط الذين يصل متوسط دخلهم السنوي إلى حوالي 100 ألف دولار إلى السوق مع تخوف من قدرة الوفاء بالتمويلات على المدى الطويل. وأكّد التقرير أنّ المشتري الأجنبي الذي غالباً ما يشتري نقدًا، ما زال يواصل دعمه للسوق، ولفت إلى استقرار واضح في حجم المعاملات دون مؤشرات على التباطؤ.
 وبحسب تقديرات البنك، فإن نسبة المعاملات التي تتم نقدًا تصل إلى 6 من كل 10 معاملات، أما البقية فتتم عبر التمويل المصرفي، كما أظهرت أنّ حوالي 5 من كل 10 معاملات هي لمشترين أجانب. ووفقاً لتقديرات البنك لمتوسطات أسعار الوحدات العقارية والأجور في الدولة، فإن ملكية العقارات أمر صعب بالنسبة إلى 60% من الوافدين العاملين في الدولة، أو ما يعادل 17% من إجمالي السكان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 13 مستثمراً   مصر اليوم - دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 13 مستثمراً



GMT 12:52 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تأجيل موعد تقديم عروض حجز أراضي الشراكة في المدن الجديدة

GMT 07:27 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم ورشة تدريبية لتسويق التمور المصرية دوليًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 13 مستثمراً   مصر اليوم - دائرة الأراضي والأملاك في دبي تُعلن أنّ عقارات الإمارة استقطبت 279 13 مستثمراً



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تتألّق بفستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء
  مصر اليوم - المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني
  مصر اليوم - استمتع بحياة النجوم في برج آستون مارتن السكني

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
  مصر اليوم - Liberty و Anthropologie ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 03:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صومالي يروي تجربة كفاح والده لتأسيس صحيفة في بريطانيا
  مصر اليوم - صومالي يروي تجربة كفاح والده لتأسيس صحيفة في بريطانيا

GMT 03:35 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أوغندا تعتبر تدريس التربية الجنسية في سن 10 خطأ أخلاقيًا
  مصر اليوم - أوغندا تعتبر تدريس التربية الجنسية في سن 10 خطأ أخلاقيًا
  مصر اليوم - ميلانيا ترامب تتبرع بفستان التنصيب لمؤسسة بحثية تاريخية

GMT 04:28 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ"4"
  مصر اليوم - قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ4

GMT 06:44 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "سكودا كاروك" الرياضية تأخذ الضوء الأخضر
  مصر اليوم - سيارة سكودا كاروك الرياضية تأخذ الضوء الأخضر

GMT 09:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"سكودا" تُطلق نسخة مِن "vRS" مع تصميم للمصابيح
  مصر اليوم - سكودا تُطلق نسخة مِن vRS مع تصميم للمصابيح

GMT 04:40 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تكشف عن دعم أحمد حلمي لها لتحقيق النجاح
  مصر اليوم - منى زكي تكشف عن دعم أحمد حلمي لها لتحقيق النجاح

GMT 04:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها
  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط في زوج المستقبل أن يكون فنانًا

GMT 05:08 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تكشف كيف تغلبت على المرض برفع الأثقال

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

منازل الكرتون أحدث صيحة في عالم الديكور الحديث

GMT 06:35 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يساعد في تعزيز المناعة

GMT 06:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أوروبا تحتفظ بذكريات طرق الحج المقدسة في الماضي

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon