بسبب عدم تنفيذه أحكام القضَاء

دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري

وزير التجارة الصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد فتحي

القاهرة – محمد فتحي طالب رئيس نقابة مصممي الفنون التطبيقية في الغربية، الدكتور محمد إبراهيم، بحبس وعزل وزير التجارة الصناعة والاستثمار، منير فخري عبد النور، بسبب عدم تنفيذه أحكام القضاء. وأقام إبراهيم، دعوى قضائية ضد الوزير، والقائم بأعمال نقيب الفنون التطبيقية، الدكتور فاروق خليفة، لعدم تنفيذهما أحكام القضاء، وإتاحة الفرصة أمام جماعة "الإخوان"، لخوض انتخابات مجلس النقابة العامة للفنون التطبيقية.
وأكد إبراهيم، في دعواه، أن منصب الدكتور فاروق خليفة، في رئاسة النقابة العامة يخالف القانون، خصوصًا بعد سحب الثقة من المجلس السابق بقرار الجمعية العمومية غير العادية والذي صدق عليه وزير الصناعة فى 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.
أضاف أن محكمة القضاء الإداري، في طنطا قضت فى الطعنين رقم 7211 ، و5779 لسنة 21 ق، بوقف تنفيذ القرار رقم 874 لسنة 2013 الذي يتضمن تعيين فاروق خليفة رئيسًاً للجنة المشكلة لإدارة النقابة العامة، كما أن الحكم ينص على وقف تنفيذ قرار فتح باب الترشيح لعضوية النقابة لأنه لا يتضمن الترشح على مقعد النقيب.
وأشار إلى أنه تم توجيه إنذار إلى وزير الصناعة في 16 آذار/ مارس، لعدم تنفيذه أحكام القضاء بوقف إجراء الانتخابات، كما تنظر جنح العجوزة دعوى حبس النقيب المؤقت 3 آيار/ مايو القادم لعدم تنفيذه حكم محكمة القضاء الإداري بوقف الانتخابات.
في سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في نقابة مصممي الفنون التطبيقية، أن إجراء انتخابات مجلس النقابة في الوقت الحالي، مخالف وغير دستوري بعد التقدم بنحو 12 طعنًا من الأعضاء على إجراء هذه الانتخابات، بالإضافة إلى حكم قضائى بإيقاف الانتخابات والذي حصل عليه أحد الأعضاء في محافظة الغربية.
وأشار المصدر إلى أن النقيب الحالى جهز الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات، ضاربًا جميع الأحكام القضائية عرض الحائط.
ويصل عدد أعضاء النقابة إلى نحو 18 ألف عضو منهم 9 آلاف عضو لهم حق التصويت، ومنهم 44 عضوا تقدموا للترشح من المكملين السن القانونية لمزاولة المهنة، وسيتم اختيار 5 أعضاء منهم للمجلس.
وأكد المصدر أن الـ 44 عضوًا الذين تقدموا بالترشح بينهم نحو 20 عضوًا من جماعة الإخوان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري   مصر اليوم - دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري   مصر اليوم - دعوى قضائيَّة تُطالب بعزل وزير الصناعة المصري



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon