خلال اجتماع الشراكة العالميَّة من أجل تعاون إنمائي في المكسيك

إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات

إشادات عالمية بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في تقديم المساعدات
أبوظبي - مصر اليوم

أشاد رئيس لجنة المساعدات الإنمائيَّة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنميَّة ايرك سولهم، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيقها نسبة 25 ر1 من المساعدات الإنمائية الرسمية بالمقارنة مع الدخل القومي وتصدرها المرتبة الأولى عالميًا بين الدول الأكثر منحًا للمساعدات في العالم في 2013. ذلك خلال مراسم الجلسة الختاميَّة للاجتماع رفيع المستوى بشأن الشراكة العالميَّة من أجل تعاون إنمائي فعال والذي عقد في المكسيك، الخميس والأربعاء، بحضور وزيرة التنمية والتعاون الدولي ووفد الدولة المرافق لها.
وشهدت الجلسة الختاميَّة للاجتماع تلخيص المناقشات والحلول المستقبليَّة من أجل بناء شراكة عالميَّة فعالة من أجل التعاون الإنمائي. كما شهدت توزيع البيان الختامي والذي ستقوم الدول بالالتزام بالعمل بمقرراته من أجل بناء الشراكة العالمية. وشهدت أيضًا قيام دولة الإمارات ممثلة بوزارة التنمية والتعاون الدولي بتوفير الترجمة العربية للبيان الختامي ليكون مصدرًا أساسيًا للدول العربية، حيث أشادت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمنظمين للاجتماع بمبادرة دولة الإمارات في هذا الصدد.
وشاركت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى القاسمي، خلال اليوم الثاني للاجتماع في حلقة نقاشية بحثت تقديم المساعدات من خلال الحكم الرشيد والشفافية بمشاركة كل من وزيرة التنمية الدولية في السويد ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في هندوراس.
وتطرقت القاسمي لخبرة دولة الإمارات في عملية توثيق المساعدات الخارجيَّة من المنظمات الدولية وإتباع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى تحقيق الدولة نسبة 25 ر1 من المساعدات الرسمية من الدخل القومي الإجمالي وتبوؤها المركز الأول عالميًا حسب بيانات "لجنة المساعدات الإنمائية" التابعة للمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
كما شاركت أيضًا في حلقة نقاشية بشأن "التعاون الإنمائي لما بعد أجندة 2015 من أين نحصل على الموارد" بمشاركة كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ورئيسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزيرة التجارة والتعاون الإنمائي لهولندا ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في موريتانيا ووزير المال في بنغلاديش مساعد الأمين العام لشؤون الاجتماعية والاقتصادية للأمم المتحدة.
وناقشت الحلقة محاور عدة كضرورة إيجاد موارد لدعم أجندة التنمية وكيفية إدارتها وما هي الأنظمة التي تتطلب وجودها وكيفيّة بناء وتعزيز قدرات الدول على مبادئ الشفافية والمساءلة. وتحدثت بشأن أهمية التوثيق للمساعدات وأهمية تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة من خلال توفير بيانات ذات جودة تستفيد منها الدول المانحة والدول المستفيدة من المساعدات والتي تمكن من وضع خطط لبرامج المساعدات التنموية بالتنسيق مع المانحين الدوليين لتجنب الازدواجية وتقليل تشتت جهود الدول المتلقية للمساعدات.
وأوضحت أهمية دعم التحويلات من العمالة المقيمة والتي تسهل الاستفادة من الأموال المحولة إلى دولهم كعدم فرض رسوم تحويل كبيرة تؤثر على المبالغ المحولة والالتزام بالرسوم الدولية المتفق عليها وعدم الزيادة في ذلك، ما يساعد في تحويل الجزء الأكبر من هذه الأموال للدول التي توفد هذه العمالة ومن ثم المساعدة في التنمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات   مصر اليوم - إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات



GMT 15:21 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سحر نصر تكشف أسباب نجاح البرنامج الاقتصادي المصري

GMT 14:46 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إحالة إصدار لائحة قانون حماية المستهلك إلى رئيس الوزراء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات   مصر اليوم - إشادات عالميَّة بتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

ليفلي تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة باللون الأصفر الجذاب

واشنطن - رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
  مصر اليوم - مسؤولة في كيرينغ تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء

GMT 08:11 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
  مصر اليوم - حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 08:58 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يزيد من مساحة زراعة النباتات
  مصر اليوم - منزل ستكد بلانتيرز يزيد من مساحة زراعة النباتات

GMT 08:34 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران
  مصر اليوم - ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران

GMT 09:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي
  مصر اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي

GMT 03:21 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد لمشروع سينمائي جديد مع محمد نور

GMT 09:09 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

روضة عاطف تحلم بظهورها على غلاف فوغ

GMT 02:17 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 09:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بمبلغ 1,2 مليون استرليني

GMT 04:19 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

علاج جديد يُساعدكِ على السيطرة على "السلس البولي"

GMT 05:18 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يعرض مطاعم بلمسة هوليوود

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 02:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُقدِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon