توقيت القاهرة المحلي 02:16:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنها مستمرّة شهريًا لمدة 10 أيام لتوفير جميع حاجات المواطنين

وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مد فترة الخفوضات في أسعار السلع الإستراتيجية والغذائية، والتي تتراوح من 10% إلى 15% عن الأسواق، في فروع المجمّعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي "المصرية لتجارة الجملة" و"الاتحاد التعاوني" إلى الإثنين المقبل، لمناسبة أعياد المسيحيين وشم النسيم، مشيرًا إلى أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الأساسية في فروع المجمّعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ستستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وذلك لتوفير جميع حاجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.
وأكّد حنفي أن دور وزارته في هذه المرحلة أن تعيد للمواطن المصري القدرة على الحصول على أكبر قدر من حاجاته اليومية من السلع بجودة عالية وبأسعار مقبولة لديه، مع الحفاظ على كرامته وآدميّته.
وأوضح أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الاساسية في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة سوف تستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وأن هناك خطة لطرح كميات كبيرة جدًا من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الاسواق، وسوف يشعر بها المواطنون استعدادًا لموسم الصيف، وقبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة والاتحاد التعاوني، ويصل عددهم الى حوالي أكثر من 35 ألف محل وفرع ومنفذ على مستوى قرى ومدن الجمهورية".
وكشَفَ الوزير خلال لقاء جمعه، مساء الأربعاء، مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية المهندس حسن كامل ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، عن انه جارٍ حاليًا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لإدارتهما بفكر أكثر ملاءمة ومواءمة للواقع، من خلال تحرير بعض القيود على إدارة هذه الفروع، وإزالة قدر كبير من الاجراءات الروتينية، وحل جميع المشاكل التمويلية والادارية واللوجستيات والتسويق، وتطوير أساليب التخزين والتداول، وتدريب العاملين فيها على أفضل مهارات البيع من خلال شركات عالمية متخصصة، وعمل نظام جديد للشراء الجماعي للسلع وتقليل الوسطاء لخفض التكلفة، وطرحها في المنافذ الحكومية بأسعار تناسب دخول الأُسر المصرية، وخاصة الأُسَر البسيطة.
وأكّد حنفي أن الدولة ستساهم بدور كبير في توفير العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد لسد النقص في جميع السلع الغذائية من لحوم ودواجن وغيرها، وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والاتحاد التعاوني، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً مع القوات المسلحة وجميع الاطراف والقطاع العام لتوفير جميع متطلبات المواطنين، من خلال إتاحة جميع السلع في الاسواق بكميات كبيرة وبأصناف متنوعة وبأسعار معقولة، لتوفير حاجات المواطنين اليومية في سهولة ويسر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon