توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صعّد مؤشرها الرئيّسي بنسبة 1.79 % مسجلًا 8026.92 نقطة

البورصّة المصريّة تُنهي تعاملات الثلاثاء على ارتفاع مدعومة بتفاؤل المستثمريّن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصّة المصريّة تُنهي تعاملات الثلاثاء على ارتفاع مدعومة بتفاؤل المستثمريّن

البورصّة المصريّة تُنهي تعاملات الثلاثاء على ارتفاع
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أنهّت البورصة المصرية تعاملاتها في جلسة، الثلاثاء، على ارتفاع مدعومة بتفاؤل المستثمرين إثر اتخاذ الحكومة خطوات جادة نحو حل مشكلات المستثمرين، بعد تسوية شركة "سوديك" لمشكلتها مع هيئة المجتمعات العمرانية مما صعد بقطاع العقارات، فيما أفاد بيان البورصة بأن تعاملات المصريين اتجهت إلى الشراء بينما غلب البيع على حركة العرب والأجانب، ومالت المؤسسات للشراء مقابل حركة بيعية سيطرت على تعاملات الأفراد، هذا و ذكر خبير أسواق المال وائل النحاس، أن التعاملات اظهرت وجود قوى شرائية بالسوق الا ان ضعف احجام التداول مازال مسيطرًا على البورصة ويتطلب الترسيخ لموجة صعود عودة أحجام التداول إلى فوق مستوى المليار جنيه.
وقد ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" ، الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة ليربح رأسمالها السوقي 1.79 % مسجلا 8026.92 نقطة ، بينما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 20" محدد الأوزان النسبية 2.25 % مسجلا 9601.76 نقطة ، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" - الذي يسيطر على الاسهم المتوسطة والصغيرة – بما يقرب من 1.01 % مسجلا 598.13 نقطة ، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا 1.08 % مسجلا 1049.64 نقطة.
وبلغت مكاسب رأس المال السوقي لاسهم الشركات المقيدة ما يقرب من 5 مليارات جنيه مقارنة بإغلاق، الاثنين، ليسجل 473.891 مليار، وبنهاية الجلسة بلغت قيم التداولات 1.15 مليار جنيه.
وأفاد بيان البورصة بأن تعاملات المصريين اتجهت إلى الشراء بينما غلب البيع على حركة العرب والأجانب. ومالت المؤسسات للشراء مقابل حركة بيعية سيطرت على تعاملات الأفراد.
وذكر خبير أسواق المال وائل النحاس، أن التعاملات اظهرت وجود قوى شرائية بالسوق الا ان ضعف احجام التداول مازال مسيطرا على البورصة ويتطلب الترسيخ لموجة صعود عودة احجام التداول إلى فوق مستوى المليار جنيه.
وقال ان السوق استفادت من تسوية شركة "سوديك" لمشكلتها مع هيئة المجتمعات العمرانية مما صعد بقطاع العقارات حيث افرز تفاؤلا بين صفوف المتعاملين باتجاه الحكومة لتجاوز مشكلات الاستثمار كما أعطى بادرة أمل بإمكانية توصل باقي خلافات الأراضي .
ودعا النحاس إلى ضرورة اجراء التعديلات التشريعية المناسبة ، ضمانا لأية اتفاقات قادمة لكثب ثقة المستثمرين، مطالبا للشركة بالإفصاح عن من يتحمل الفرق بين سعري الارض القديم والجديد هل سيخصم من ارباحها ام يتم تحميله لمستهلكي الوحدات
وأعلنت شركة "السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية "سوريل" إحدى الشركات التابعة لـ"سوديك" الثلاثاء جدولة سداد 900 مليون جنيه لوزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتسوية النزاع حول ارض مشروع "إيستاون" بالقاهرة الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصّة المصريّة تُنهي تعاملات الثلاثاء على ارتفاع مدعومة بتفاؤل المستثمريّن البورصّة المصريّة تُنهي تعاملات الثلاثاء على ارتفاع مدعومة بتفاؤل المستثمريّن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon