تدرس الإطار التّشريعي والمؤسسي للمشتريات الحكوميّة

وزارة التنميّة المحليّة تبحث "النزاهة في إدارة المال العام"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التنميّة المحليّة تبحث النزاهة في إدارة المال العام

وزارة التنميّة المحليّة تدرس الإطار التّشريعي والمؤسسي للمشتريات الحكوميّة
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

تنظّم وزارة التنمية المحلية والإدارية، بالتعاون مع وزارة المال، الثلاثاء، ولمدة يومين، ورشة عمل عن "تطوير وتنمية المشتريات الحكومية بغية تحقيق النزاهة في إدارة المال العام"، في إطار تطوير أساليب عمل مؤسسات الدولة، ورفع كفاءتها، بما يؤدي إلى تحقيق الإدارة الرشيدة لموارد الدولة، وتطبيق أفضل الممارسات الدوليّة قصد دفع مسيرة التنمية الاقتصادية.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنَّ "ورشة العمل تأتي كمبادرة من مركز الحوكمة لدى وزارة التنمية المحلية والتنمية الإدارية، ضمن مُشاركة الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم وإصلاح المشتريات الحكومية".
وأشارت إلى أنَّ "الورشة تتناول عددًا من المحاور، منها الإطار التشريعي والمؤسسي للمشتريات الحكومية، والإشراف والرقابة ومكافحة الفساد وآليات المُساءلة، وتطوير منظومة الشراء الحكومي".
وبيّنت أنَّ "المشتريات الحكومية تمثل انعكاسًا لتحقيق الشفافية والاستدامة والإنصاف، لاسيما بشأن مشاركة المجتمع والقطاع الخاص والهيئات الأخرى في تطوير أعمال الحكومة، والبنية التحتية لها، وتشغيلها بشكل كفء، لذا ينظر إلى الحكومة باعتبارها أكبر مشتري في الدولة، وأكبر متداول للسلع والخدمات، وتتداخل في عملية المشتريات الحكومية إعتبارات تتعلق بالكفاءة والفعالية والشفافية ومنع تعارض المصالح".
ولفتت الوزارة إلى أنّه "نظرًا لأهمية المشتريات الحكومية، والشوط الكبير الذي قطعته مصر في تطوير الإطارين التشريعي والمؤسسي لبنية المشتريات الحكومية، سيتم عقد ورشة العمل، التي تُعد لقاء مهماً لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الدولية، عبر مشاركة خبراء محليين ودوليين، يعرضون تجارب ومُبادرات الدول في إصلاح نظام المشتريات الحكومية، والتعريف بأفضل الممارسات الشرائية الدولية، وإجراء المناقشات مع المعنيين بالمشتريات الحكومية المصرية، وممثلين عن مجتمع الأعمال، وممثلين عن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التنميّة المحليّة تبحث النزاهة في إدارة المال العام   مصر اليوم - وزارة التنميّة المحليّة تبحث النزاهة في إدارة المال العام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التنميّة المحليّة تبحث النزاهة في إدارة المال العام   مصر اليوم - وزارة التنميّة المحليّة تبحث النزاهة في إدارة المال العام



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon