مؤكدًا أن دول الخليج ساهمت في ضبط سوق الصرف

"فيصل الاسلامي" يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيصل الاسلامي يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة

بنك فيصل الإسلامي المصري
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

قال محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري, عبدالحميد أبو موسى، إن الإقتصاد المصري يستوعب آلاف المشروعات والفرص الاستثمارية الجادة، موضحًا أنه اقتصاد جاذب ومتنوع وبه مقومات الاستثمار الناجح، مما يجعل مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة إذا استقر نظامها السياسي والأمني. وأضاف أن السعودية والإمارات والكويت ساهموا في ضبط سوق الصرف، ورفع الاحتياطي الأجنبي، واستقرار الدولار وإمداد مصر باحتياجاتها من البنزين والسولار والغاز، مضيفًا أن المنح والمساعدات الأجنبية لا تبني أمة أو اقتصادًا، فيجب أن تعتمد مصر على اقتصادها وإنتاجها وتصديرها، وأن يكون معلومًا أن مانح المساعدات والمعونات لا يمكن أن يستمر في تقديم هذه المساعدات إلى الأبد، لأن له مطالبه وأولوياته.
وأشار إلى أن إعلان المركزي المصري عن حجم الودائع في البنوك، يؤكد أن السيولة في البنوك المصرية والجهاز المصرفي المصري في أمان، وأنه قادر على تمويل المشروعات الاقتصادية والاستثمارية اللازمة مهما كان حجمها، مشيرًا إلى أن  الاضطرابات الأمنية تجعل هناك توجسًا من البعض في الدخول في استثمارات جديدة.
وأكد أبو موسى أن المصارف الإسلامية في مصر لم ولن تتأثر برحيل نظام سياسي، فهي تخضع لرقابة البنك المركزي المصري ولم يحدث تغيير في خريطة البنوك الإسلامية خلال العام الذي حكم فيه الإخوان المسلمون وكانت فترة طبيعية، كما أن المصارف الإسلامية لا تتأثر بأي نظام حكم.
وحول قدرة الصكوك على إنقاذ الاقتصاد المصري ومساعدته في الخروج من عثرته، أوضح أبو موسى في تصريحات للجريدة الكويتية، أن الصكوك ليست الأداة الوحيدة القادرة على جذب أموال ضخمة من الخارج، والمستثمر في الخارج لا ينتظر أن توجد في مصر صكوك حتى يأتي ويشتريها أو يستثمر أمواله فيها، فالمستثمر الأجنبي يريد أن يتوافر الأمن والاستقرار السياسي، و احترام المعاهدات والاتفاقيات والعقود التي أبرمت، ويريد منها أن تكون دولة قانون أيضًا وأن تضمن وجود البيئة الجاذبة المشجعة والداعمة لمشروعاته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيصل الاسلامي يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة   مصر اليوم - فيصل الاسلامي يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيصل الاسلامي يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة   مصر اليوم - فيصل الاسلامي يؤكد مصر مؤهلة لأن تتصدر الاقتصاديات الناهضة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon