تمَسَّكَت بتحكيم لجنة وزارة الدفاع في حلّ مشاكل مستثمري القطاع قانونيًا

"السعودية المصرية" ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية المصرية ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر

"السعودية المصرية" ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أعلنت "الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال"، اليوم الأحد، رفضها الحلول المقدمة من بعض الجهات الحكومية بتطبيق ما يُسمى "إعادة التوازن المالي للعقود على الشركات السعودية العاملة في قطاع العقارات في مصر، والتي تواجه بعض المشاكل، فيما رحَّبت الجمعية وأبدت تعاونها مع اللجنة المشتركة والمشكّلة من قِبل السفارة السعودية ووزارة الدفاع وعدد من الجهات المعنية ذات العلاقة، والتي تتعرض للمشاكل في إطار قانوني.
وأكّد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد عبدالله الراجحي، في بيان، أن "آلية التوازن المالي المفروضة على المستثمرين من دون وقوع أخطاء من جانبهم يجني أضرارَها ويتحملها في نهاية الأمر مشترو الوحدات العقارية أو حاملو الأسهم، مما يؤدي إلى تضخم غير حقيقي في الأسعار، ويستتبع عزوف المستثمرين عن هذا القطاع الحيوي في الدولة، استنادًا إلى عدم احترام الجهة الإدارية لالتزاماتها التعاقدية، فكسبت الدولة بذلك التوازن المالي قصير الأجل بعض ملايين من الجنيهات وخسرت المكاسب الهائلة التي قد يوفرها إنفاذ التعاقدات من إعادة ثقة المستثمريين في مناخ الاستثمار في مصر، وضخ عشرات المليارات في مشروعات استثمارية جديدة".
وأوضح: "في الوقت الذي اتجهت فيه الجهة الادارية لحل مشكلات الشركات السعودية المتبقية والعاملة في مجال القطاع العقاري على أساس ترتيبات التوازن المالي وليس الحقوق، والذي تتحفظ عليه الجمعية جملة وتفصيلاً، إذ إن الحل من وجهة نظر وزارة الإسكان اقتصر على مبدأ تلقي أموال جديدة للعقود ذاتها، بما يُسمَّى اعادة التوزان المالي بغض النظر عن أحقية الجهة الادارية في ذلك، ومتغاضية عن أخطائها عندما قامت بسحب أراضي المستثمرين، بل إن هناك شركات حصلت على احكام قضائية ولم تستطع تنفيذها خشية من قيام الجهات الإدارية بعد ذلك باستهدافها في شكل منع التراخيص أو ايقاف ايصال المرافق للأراضي، ناهيك عن التلويح باعادة سحب الأراضي مرة اخرى، رغم ان تلك الشركات قد بدأت بالفعل في بناء وبيع بعض الوحدات السكنية، مما اضطرها الى دفع الاموال المطلوبة منها حتى تنتهي المشكلة رغمًا عنها.
من جانبه، أشار أمين عام الجمعية أحمد صبري درويش الى "ترحيب الجمعية وتعاونها مع اللجنة المشتركة والمشكلة من قِبل السفارة السعودية ووزارة الدفاع وعدد من الجهات المعنية ذات العلاقة، والتي تتعرض للمشاكل في اطار قانوني، مستندة في ذلك إلى شروط المزايدات التي تم على اساسها الحصول على الارض، والتزامات الجهة الادارية المنصوص عليها في التعاقدات المبرمة، ومنها ايصال المرافق، وإصدار القرارات الوزارية والتراخيص الادارية لذلك مقابل التزامات المستثمر التعاقدية، وتوصلت بالفعل الى عدد من النتائج الايجابية والحلول لنسبة ٦٥٪ من اجمالي المشكلات".
وأوضح أن "السبب الرئيسي في عدم توصل اللجان المشكلة في الوزارات المعنية الى حلول هو ان تلك اللجان تلعب دور الحكم والخصم في الوقت ذاته، مما استدعى وجود مُحكِّم بين الطرفين للوصول الى تسويات لتلك المشكلات، وتجنب لجوء تلك الشركات الى التحكيم الدولي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية المصرية ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر   مصر اليوم - السعودية المصرية ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية المصرية ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر   مصر اليوم - السعودية المصرية ترفض إعادة التوازن الماليّ لعقود الشركات العقاريّة في مصر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon