السوق الليبيّ يعتمد على 40% من مُستلزمات البناء المصريّة

"اتحاد الصناعات" يُشارك في معرض "طرابلس الدوليّ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الصناعات يُشارك في معرض طرابلس الدوليّ

"اتحاد الصناعات" يُشارك في معرض "طرابلس الدوليّ"
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

وأكّد رئيس شعبة صناعة الرخام في "اتحاد الصناعات المصريّة" المهندس مدحت مصطفى، أن المشاركة في المعارض الدوليّة، واحدة من الآليات المهمّة في دفع عجلة الاستثمار المصريّ، رغم ارتفاع تكلفتها، وحرص شعبته دفع أعضائها للمشاركة في تلك الفعاليات الخارجيّة.
وأشار مصطفى، في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، إلى مشاركة عدد من الشركات المصريّة في فعاليات الدورة الـ 42 لمعرض طرابلس الدوليّ في ليبيا، التي تفتتح اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 12 من الشهر الجاري، موضحًا أن السوق الليبيّ يعتمد على أكثر من 40% من الرخام ومستلزمات البناء والسيرامك المصريّ خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، مما يعني أهمية المشاركة المصريّة للتواجد فى إعادة إعمار ليبيا، في ظل التنافس الدوليّ والصراع بين الشركات العالميّة للفوز بعقود التوكيلات أو إقامة شركات مشتركة من رجال أعمال ومستثمرين ليبيين.
يُذكر أن مصر شاركت العام الماضي من خلال "الهيئة العامة للمعرض المصريّة" ووزارة التجارة والصناعة، العام الماضي، بأكثر من 32 شركة مصريّة متخصّصة في مجالات مستلزمات البناء والصرف الصحيّ، ومجال البناء والتشييد والأدوات الصحية والكهرباء والملابس والمنتجات البلاستيكيّة والجلود ومنتجات خان الخليلي والكريستال، ورغم علاقات الجيرة بين البلدين، إلا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يُعد ضئيلاً للغاية، إذ لم يتجاوز خلال العام الماضي، 400 مليون دولار، رغم أن السوق الليبيّ في مرحلة لإعادة إعمار البلاد، والتي تُقدّر بأكثر من 400 مليار، في مجال الإعمار والطرق والمطارات والمولات التجاريّة الكبرى، وإقامة أكثر من مليون وحدة سكنيّة في شتّى مناطق ليبيا من أجل النازحين، وحلّ مشكلة الإسكان التي تُعاني منها ليبيا حاليًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتحاد الصناعات يُشارك في معرض طرابلس الدوليّ   مصر اليوم - اتحاد الصناعات يُشارك في معرض طرابلس الدوليّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتحاد الصناعات يُشارك في معرض طرابلس الدوليّ   مصر اليوم - اتحاد الصناعات يُشارك في معرض طرابلس الدوليّ



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon