شدد على إيجاد أقطاب للنمو لرفع معدلاته في الدول الأفريقية

حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه

الاعتماد على الكروت الذكية في توزيع السلع المدعمة مثل الخبز
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أن الاعتماد على الكروت الذكية في توزيع السلع المدعمة مثل الخبز، من شأنه أن يؤدي إلى توجيه مخصصات الدعم في الموازنة إلى مستحقيها من الفئات المستهدفة، مشيرا إلى أن مصر خطت خطوات كبيرة في هذا الطريق. وأشار خلال كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الوزاري المشترك للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المنعقد حاليًا في العاصمة النيجيرية أبوجا،  إلى أن مصر خصصت في دستورها المعدل بعد 30 يونيو حوالي 3% على الأقل من الناتج القومي للإنفاق على قطاع الصحة ومثلها على التعليم وذلك اتساقاً مع التوجه لنمو أكثر احتوائاً وتوازناً يضع نصب عينيه البعد الاجتماعي.
ودعا حنفي الذي يترأس الوفد المصري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الدول الأفريقية بالعمل بشكل جماعي على إيجاد أقطاب للنمو لرفع معدلات النمو في الدول الأفريقية وعمل مراكز لوجيستية تضمن تحقيق قيم مضاعفة والاستفادة من المحاور القائمة مثل قناة السويس وربطها بمحاور خدمية ولوجيستية في جيبوتي وأثيوبيا وجنوب السودان لزيادة الحركة والنشاط الاقتصادي والاعتماد على مدخلات من مصادر متنوعة تستهدف أسواقا واسعة داخل وخارج القارة الافريقية في إطار تعاوني يحقق مصالح الأطراف الافريقية المتعاونة.
استعرض الوفد المصري رؤية مصر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تأتي من منظور احتوائي يضع جميع الطبقات والفئات في الاعتبار وأن مكاسب النمو لجميع الطبقات وهو ما ساعد على إظهار الصورة الواقعية لمصر في تحولها الديمقراطي ليس فقط على المستوى السياسي ولكن أيضا على المستوى الاقتصادي
يذكر أن الاتحاد الأفريقي كان جمد عضوية مصر في الاتحاد الافريقي منذ 30 يونيو الماضي، إلا أن الجهود المبذولة الآن من الحكومة المصرية تنبأ بقرب عودة مصر إلى وضعها الطبيعي كدولة محورية على الصعيد الأفريقي.
وناقش المؤتمر خلال جلساته عدة موضوعات، من أبرزها التصنيع من أجل التنمية الشاملة والتحولية في أفريقيا ومساعدة الدول والمنظمات الإقليمية كالإتحاد الإفريقي في إيجاد مصادر تمويلية بديلة لدعم التكامل وبناء القدرات والمؤسسات من أجل التنمية الصناعية ودور القطاعين العام والخاص في ذلك، وأهمية العمل على تنمية المهارات وتوفير العمالة اللائقة للقطاع الخاص الذي يعتبر المنفذ الرئيسي نحو النمو الاقتصادي في أفريقيا والابتكار ونقل التكنولوجيا لتعزيز القدرات الإنتاجية والتنافسية في أفريقيا من أجل تسريع حركة التحول الصناعي وأهمية دعم التصنيع وإيجاد فرص العمل في أفريقيا مع التركيز على الفئات الضعيفة مثل النساء والشباب وسكان المناطق الريفية، وكذلك دراسة السياسات التي تهدف إلى النهوض برأس المال البشري في السوق الأفريقية وتحسين نوعية التعليم والتعجيل بإيجاد فرص العمل من خلال تنفيذ سياسات حكومية فعالة تتناسب مع الظروف الوطنية المختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه   مصر اليوم - حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه   مصر اليوم - حنفي يؤكد أن الاعتماد على الكروت الذكية يحقق وصول الدعم لمستحقيه



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon