يناقش واقع واتجاهات وقوانين الصناعات التصديريَّة

مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد

وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان
أبوظبي ـ مصر اليوم

يفتتح في مسقط الاحد مؤتمر الصناعيين الرابع عشر تحت شعار "الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات" برعاية أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة سلطان عمان وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية وحشد من الصناعيين والمتخصصين في مختلف المجالات الصناعية في القطاعين العام والخاص من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.
وينظم المؤتمر كل من وزارة التجارة والصناعة في السلطنة و"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" " جويك " بالاشتراك مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في سلطنة عمان وغرفة صناعة وتجارة عمان وبالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وينطلق مؤتمر الصناعيين الرابع عشر بجلسة افتتاحية يتحدث فيها الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية أما المتحدث الرئيسي في المؤتمر فسيكون السيد مصطفى منتيه الأمين العام للجمعية التركية للمصدرين.
ويشارك أصحاب المعالي وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون واليمن والأمين العام لدول مجلس التعاون في جلسة نقاش مفتوح يديرها الدكتور إحسان بوحليقة الأمين العام الأسبق لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وتتناول القضايا الملحة المتعلقة بالصناعة في دول المنطقة وبشكل خاص موضوع الصادرات الصناعية وما يواجهها من عقبات وتحديات إضافة إلى الفرص المتاحة أمامها وذلك بمشاركة حشد من الصناعيين الخليجيين والمتخصصين والخبراء الدوليين في الصادرات.
وتتناول الجلسة الثانية واقع الصناعات التصديرية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن ويتحدث خلالها كل من محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد في "جويك" وحسين علي الخرافي رئيس مجلس الإدارة في اتحاد الصناعات الكويتية ونسيمة البلوشي المدير العام لتنمية الصادرات بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في مسقط.
وتعقد جلسة حوارية تستعرض وتحلل اتجاهات الصناعات التصديرية وآليات وبرامج الدعم المقدمة لقطاع الصناعات التصديرية وسبل تطويرها لتحقيق المزيد من النمو إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع .. فيما تعقد الجلسة الثالثة برئاسة الإعلامي كامل العبد الجليل مدير دائرة الشؤون الإدارية ببنك الكويت الصناعي وتليها جلسة حوارية حول التشريعات والنظم القانونية الدولية، في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقيات دول المجلس . وتستأنف الجلسات صباح الإثنين على أن يختتم المؤتمر بإعلان البيان الختامي والتوصيات.
وكشفت بيانات "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" عن ارتفاع الصادرات الصناعية بدول المجلس من قرابة 55 مليار دولار 2008 لتصل إلى حوالي 115 مليار دولار عام 2012.
وشكلت الصادرات الصناعية ما نسبته 6ر8 في المئة عام 2008 من إجمالي الصادرات بدول مجلس التعاون و ارتفعت هذه النسبة إلى 6ر12في المئة عام 2012 وذلك دون احتساب إعادة الصادرات التي بلغت قيمتها 2ر153 مليار دولار عام 2012 بينما شكلت الصادرات غير النفطية ما قيمته 168 مليار دولار.
ويعتبر مؤتمر الصناعيين الخليجي الذي تتم استضافته بالتناوب بين الدول الأعضاء في "جويك" مرة كل عامين أحد أهم إنجازات المنظمة منذ إنشائها في عام 1976.. حيث ساهمت هذه المؤتمرات التي كانت انطلاقتها في العام 1985 في الدوحة في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس على المستويين العام والخاص حسب ما ذكرت البيان.
ويتناول كل مؤتمر قضية معينة من القضايا التي تؤثر في تطور الصناعة في المنطقة عن طريق أوراق عمل تقدم بواسطة خبراء دوليين ومتخصصين وقد ساهمت توصيات المؤتمرات السابقة في بلورة الخطط الصناعية لدول المجلس خصوصا فيما يتعلق باستراتيجية التنمية الصناعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد   مصر اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد   مصر اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الاحد



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon