تشمل مشروعات في مجال التَّكرير باستثمارات 1.5 مليار دولار

"البترول" تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البترول تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي

وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي
القاهرة – علا عبدالرشيد

القاهرة – علا عبدالرشيد كشف وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس شريف إسماعيل، أن "قطاع البترول ينفذ حاليًا برنامج عمل لزيادة الطاقات المتاحة في معامل التكرير المصرية، ورفع كفاءتها، من خلال إنشاء وحدات إنتاجية متطوِّرة لمواجهة الزيادة المستمرة في الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية، ولاسيما البنزين، والسولار، والمازوت، والبوتاجاز، وتأمين إمداداتها محليًّا، وتقليل استيرادها لترشيد الدعم المُوجَّه لها من جانب الدولة"، موضحًا أن "برنامج العمل يشمل تنفيذ مشروعات طموحة في مجال التكرير بمعامل "ميدور"، و"أنربك"، و"أسيوط"، باستثمارات حوالي 1.5 مليار دولار".
جاء ذلك خلال زيارة تفقديَّة قام بها وزير البترول، يرافقه عدد من قيادات قطاع البترول لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات في الأسكندرية، والتي شملت مشروع مُجمَّع الشركة المصرية لإنتاج "الإيثيلين"، ومشتقاته، ومعمل تكرير "ميدور".
وبدأت الجولة بتفقد موقع المجمَّع الجديد للشركة المصرية لإنتاج "الإيثيلين"، ومشتقاته الجاري تنفيذه حاليًا، في منطقة العامرية في الأسكندرية، لمتابعة تطورات أعمال إنشاءات المشروع، الذي حقَّق تقدُّمًا في أعماله بلغ حوالي 54%".
من جانبه، أكَّد رئيس الشركة، المهندس سامي عبدالهادي، أن "المجمع أحد أهم مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات، وتبلغ استثماراته 1925 مليون دولار، ويُمثِّل نموذجًا للشراكة الوطنية بين قطاع البترول، وعدد من البنوك المصرية في مجال إقامة المشروعات الكبرى"، لافتًا إلى أن "إنتاج المُجمَّع ستقوم عليه عدد من الصناعات البتروكيماوية الأخرى التي تستخدم في الكثير من الصناعات النهائية لمنتجات التغليف والتعبئة والمواسير ومستلزمات السيارات والأجهزة الكهربائية، وأنه بانتهاء المشروع وتشغيل المخطط في الربع الأخير من العام المقبل، سيكون إضافةً قوية للاقتصاد الوطني، وصناعة البتروكيماويات المصرية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمجمع 400 ألف طن "بولي إيثيلين"، و 25 ألف طن "بيوتاديين".
كما تفقد الوزير، الوحدات الإنتاجية في معمل "ميدور"، الذي يعد أحدث معامل التكرير المصرية؛ للوقوف على سير العمل والاطلاع على موقف تنفيذ التوسعات الجديدة في المعمل، التي تهدف إلى تعزيز قدراته، بما يدعم مكانته كواحدٍ من أكثر المعامل تطورًا على مستوى الشرق الأوسط من حيث درجة التقدم التكنولوجي، والتي تواكب المعدلات العالمية في صناعة التكرير، نظرًا إلى ما يضمه المعمل من وحدات تحويلية متطورة، وتميز منتجاته بالجودة، وهو ما أهله ليلعب دورًا إستراتيجيًّا في منظومة توفير الوقود في مصر.
واستعرض رئيس شركة "ميدور"، الدكتور محمد عبدالعزيز، "الخطوات التنفيذية لمشروع زيادة الطاقة التكريرية للمعمل بنسبة 60% باستثمارات تُقدَّر بحوالي مليار دولار، مما يعظم دوره في توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي، ولاسيما السولار"، موضحًا أنه "تم الانتهاء من التصميمات التفصيلية للمشروع الذي يستهدف الوصول بطاقة المعمل من 100 ألف برميل إلى 160 ألف برميل يوميًّا، بما يزيد طاقة الإنتاج السنوية من السولار بنسبة 50% لتصل إلى حوالي 4 ملايين طن سولار، و240 ألف طن بوتاجاز، بزيادة 37%، و1.3 مليون طن بنزين عالي "الأوكتين"، بزيادة 18%، و1.2 مليون طن وقود طائرات، بزيادة 35%".
ولفت عبدالعزيز ، إلى أن "نتائج الدراسات الخاصة بالمشروع المقرر الانتهاء منه أواخر العام 2017، أكدت ارتفاع الجدوى الاقتصادية والعائد الاقتصادي المتوقع تحقيقه حيث بلغ مُعدَّل العائد الداخلي حوالي 30%"، لافتًا إلى أن "المشروع يعد نقلة تكنولوجية لمعمل "ميدور" من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع لمعامل التكرير من حيث التكنولوجيات المستخدمة".
في سياق متصل، شهد وزير البترول، توقيع اتفاق بين شركتي "ميدور"، و"إنبي"، تتولى بمقتضاه إعداد الدراسات الهندسية لمشروع تحديث وحدة التقطير الجوي والتفريغي الحالية، في المعمل باستثمارات حوالي 6 ملايين دولار، وذلك لإضافة برج تقطير مبدئي للوحدة بهدف زيادة الطاقة التكريرية بنسبة 15%، وقام بتوقيع الاتفاق رئيس شركة "ميدور"، ورئيس شركة "إنبي"، المهندس عبدالناصر صلاح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البترول تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي   مصر اليوم - البترول تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البترول تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي   مصر اليوم - البترول تكشف عن وحدات إنتاجيَّة متطوِّرة لمواجهة زيادة الاستهلاك المحلي



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon