لسهولة تسجيل الدواء فيها ومليار دولار حجم التهريب للخارج بسبب التسعير

مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا

مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا
القاهرة ـ محمد عبدالله

طَلَب المشاركون في مؤتمر "آفاق التعاون المصري - الروماني في صناعة الدواء" بضرورة تسجيل الأدوية المصرية في الاتحاد الأوروبي، بهدف فتح أسواق جديدة للدواء المصري عالميًا. وشدَّدَ المشاركون في المؤتمر الذي نظَّمة مجلس الأعمال المصري الروماني، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال المصريين وبحضور شركات الدواء المصرية على ضرورة طرح الدواء المصري عالميًا، في ظل تزايد الإقبال عليه من جانب شريحة كبيرة من المستهلكين.
وأكّد رئيس المجلس المهندس حسن الشافعي أن هناك فرصًا واعدة أمام المستثمرين المصريين لتسجيل منتجاتهم من الأدوية في رومانيا، خاصة بعد انضمام رومانيا للاتحاد الأوروبي منذ العام ٢٠٠٧، فضلاً عن أن عمليات التسجيل في رومانيا ما زالت سهلة إلى حد كبير.
وأشار إلى أن عملية تسجيل الدواء في رومانيا تستغرق عامًا واحدًا في حين أن تسجيل الدواء في مصر يستغرق ثلاثة أعوام.
وأعلن رئيس المجلس المصري للشؤون الصحية الدكتور محمد شرف أن حجم سوق الدواء في مصر يصل إلى حوالي ٦ مليارات دولار، منها ٣.٥ مليار دولار يباع في الصيدليات وحوالي ١.٥ مليار دولار من خلال الجهات الحكومية، وحوالي مليار دولار يتم تهريبها.
وأكّد أن حجم سوق الدواء في رومانيا يصل إلى حوالي ٢.٦ مليار دولار، ويزيد كل عام بحوالي ثلث في المائة، مشيرًا إلى أن حجم الدواء الذي يُصرف عن طريق الروشتة الطبية يصل إلى حوالي ١.٨ مليار دولار، وبالتالي هناك فرصة كبيرة لتصدير الدواء المصري هناك.
وأوصى بضرورة تصدير الدواء المصرى باليورو حتى نستطيع تحقيق فوائض كبيرة، وبالتالي لا بد من وضع قواعد خاصة بعمليات التسعير الخاصة بالتصدير.
وأكّد نائب رئيس مجلس الاعمال المصري الروماني الدكتور أحمد السكري على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع رومانيا في التسعينات، بشأن فتح الأسواق الرومانية أمام المنتجات المصرية، سواء بالتصدير أو الدخول في  مشروعات مشتركة.
وأعلَنَت نائب رئيس المجلس الدكتورة أمينه فهمي أنه سيتم عمل قاعدة بيانات بالمشروعات المصرية، والمنتجات التي يرغب المستثمرون المصريون في التعاون مع الجانب الروماني فيها بهدف عمل لقاءات ثنائية، خاصة وان هناك فرصًا مشتركة للتعاون، فضلاً عن أن رومانيا تُعد بوابة عبور للمنتجات المصرية إلى السوق الأوروبية.
وأوضح مساعد رئيس الشركة القابضة للأدوية الدكتور أحمد ليلة أن هناك ٤ أدوية يتم تصديرها لرومانيا، ونسعى حاليا لدخول السوق الأوروبية من خلال تأسيس مصانع أو المشاركة مع مصانع عالمية، بهدف إعادة تصدير هذه المنتجات مرة أخرى إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط مجددًا ومنطقة الخليج العربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا   مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا   مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon