لسهولة تسجيل الدواء فيها ومليار دولار حجم التهريب للخارج بسبب التسعير

مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا

مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا
القاهرة ـ محمد عبدالله

طَلَب المشاركون في مؤتمر "آفاق التعاون المصري - الروماني في صناعة الدواء" بضرورة تسجيل الأدوية المصرية في الاتحاد الأوروبي، بهدف فتح أسواق جديدة للدواء المصري عالميًا. وشدَّدَ المشاركون في المؤتمر الذي نظَّمة مجلس الأعمال المصري الروماني، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال المصريين وبحضور شركات الدواء المصرية على ضرورة طرح الدواء المصري عالميًا، في ظل تزايد الإقبال عليه من جانب شريحة كبيرة من المستهلكين.
وأكّد رئيس المجلس المهندس حسن الشافعي أن هناك فرصًا واعدة أمام المستثمرين المصريين لتسجيل منتجاتهم من الأدوية في رومانيا، خاصة بعد انضمام رومانيا للاتحاد الأوروبي منذ العام ٢٠٠٧، فضلاً عن أن عمليات التسجيل في رومانيا ما زالت سهلة إلى حد كبير.
وأشار إلى أن عملية تسجيل الدواء في رومانيا تستغرق عامًا واحدًا في حين أن تسجيل الدواء في مصر يستغرق ثلاثة أعوام.
وأعلن رئيس المجلس المصري للشؤون الصحية الدكتور محمد شرف أن حجم سوق الدواء في مصر يصل إلى حوالي ٦ مليارات دولار، منها ٣.٥ مليار دولار يباع في الصيدليات وحوالي ١.٥ مليار دولار من خلال الجهات الحكومية، وحوالي مليار دولار يتم تهريبها.
وأكّد أن حجم سوق الدواء في رومانيا يصل إلى حوالي ٢.٦ مليار دولار، ويزيد كل عام بحوالي ثلث في المائة، مشيرًا إلى أن حجم الدواء الذي يُصرف عن طريق الروشتة الطبية يصل إلى حوالي ١.٨ مليار دولار، وبالتالي هناك فرصة كبيرة لتصدير الدواء المصري هناك.
وأوصى بضرورة تصدير الدواء المصرى باليورو حتى نستطيع تحقيق فوائض كبيرة، وبالتالي لا بد من وضع قواعد خاصة بعمليات التسعير الخاصة بالتصدير.
وأكّد نائب رئيس مجلس الاعمال المصري الروماني الدكتور أحمد السكري على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع رومانيا في التسعينات، بشأن فتح الأسواق الرومانية أمام المنتجات المصرية، سواء بالتصدير أو الدخول في  مشروعات مشتركة.
وأعلَنَت نائب رئيس المجلس الدكتورة أمينه فهمي أنه سيتم عمل قاعدة بيانات بالمشروعات المصرية، والمنتجات التي يرغب المستثمرون المصريون في التعاون مع الجانب الروماني فيها بهدف عمل لقاءات ثنائية، خاصة وان هناك فرصًا مشتركة للتعاون، فضلاً عن أن رومانيا تُعد بوابة عبور للمنتجات المصرية إلى السوق الأوروبية.
وأوضح مساعد رئيس الشركة القابضة للأدوية الدكتور أحمد ليلة أن هناك ٤ أدوية يتم تصديرها لرومانيا، ونسعى حاليا لدخول السوق الأوروبية من خلال تأسيس مصانع أو المشاركة مع مصانع عالمية، بهدف إعادة تصدير هذه المنتجات مرة أخرى إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط مجددًا ومنطقة الخليج العربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا   مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا   مصر اليوم - مبادرة لتصدير الدواء إلى أوروبا عبر رومانيا و٦ مليارات دولار حجم السوق محليًا



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon