بقيمة 3 مليار جنيه لصالح شركتي "مصر" و"الجمعية التعاونيّة"

"بنك القاهرة" يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنك القاهرة يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة

"بنك القاهرة" يُرتّب لإدارة أكبر عملية تمويليّة تُديرها البنوك
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أعلن "بنك القاهرة"، الإثنين، أنه يُرتّب لإدارة أكبر عملية تمويليّة تُديرها البنوك لصالح شركتيّ "مصر للبترول" و"الجمعية التعاونيّة للبترول"، لتوفير السيولة اللازمة لشراء الخامات والمشتقات البتروليّة، وإعادة تسويقها وتوزيعها على محطات البنزين، والبالغ قيمتها ملياري جنيه، بالإضافة إلى 150 مليون دولار يتم توزيعها مناصفةً بين الشركتين.
وأكّد بيان صادر عن البنك، أن توقيع العقود جاء بين مسؤولي البنوك المشاركة في القرض، ومسؤولي "الهيئة المصريّة العامة للبترول" وشركتي "مصر للبترول" و"الجمعية التعاونيّة للبترول"، لإتمام تلك الصفقة التمويليّة، تأكيدًا للدور الذي يقوم به القطاع المصرفيّ في تمويل المشروعات الحيويّة، التي تدعم الاقتصاد المصريّ.
وأفاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"بنك القاهرة" منير الزاهد، أن البنك يُولي اهتمامًا بالغًا بتمويل القطاعات الحيويّة التي تُسهم في تحقيق تنمية مستدامة، لما يتسم به البنك من خبرات في مجال إدارة وترتيب القروض المشتركة، وأن أهم العوامل التي دفعت البنك إلى تدبير وإدارة تلك الصفقة التمويليّة، هو مردودها الإيجابيّ المباشر على دفع عجلة النمو الاقتصاديّ، حيث يتم توجيه قيمة التمويل لشراء الخامات والمشتقات البتروليّة، وإعادة تسويقها وتوزيعها على محطات البنزين، مما يُساهم في توفير الاحتياجات العاجلة من المواد البتروليّة.
وأوضح مدير عام قطاع ائتمان الشركات أيمن مختار، أن "بنك القاهرة" يُشارك في تلك العملية التمويليّة بصفته المرتب الرئيس للقرض والمسوّق له ووكيل التمويل وبنك الحساب، وأن مدة القرض تصل إلى 4 سنوات، بالنسبة إلى شريحة التمويل بالجنيه المصريّ، و26 شهرًا لشريحة التمويل بالدولار، مشيرًا إلى أن تلك العملية تُعد التمويل الثاني الذي أداره البنك لصالح الشركتين، ولاقى نجاحًا لكونه من أكثر القروض انتظامًا في سداد عوائده وأقساطه في السوق المصريّة.
وذكر مدير إدارة القروض المشتركة أكرم يحيى، أن البنوك المشاركة في التمويل هي: "الشركة المصرفيّة العربيّة"، و"البنك المصريّ لتنمية الصادرات"، و"قناة السويس"، "الأهلي المتحد"، "الإمارات دبي الوطنيّ"، "التنمية الصناعيّة"، "الاستثمار العربيّ"، "العقاري المصري العربي"، "الاتحاد الوطني"، "المصرف المتحد"، و بنك "البركة".
جدير بالذكر أن "بنك القاهرة"، سبق وأن تولى في أواخر العام 2011، ترتيب وإدارة قرض مشترك بقيمة 925 مليون جنيه لصالح شركتي "مصر للبترول" و"الجمعية التعاونيّة"، بواقع 450 مليون جنيه للأولى و475 مليونًا للثانية، بأجل 3 سنوات، ونجح البنك في إتمام صفقة تدبير التمويل خلال شهر واحد، وتُعتبر من أسرع العمليات التمويليّة التي تم تنفيذها بعد الثورة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنك القاهرة يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة   مصر اليوم - بنك القاهرة يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة



GMT 10:33 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

وفد صندوق النقد الدولي يصل إلى مصر منتصف الأسبوع الجاري

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنك القاهرة يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة   مصر اليوم - بنك القاهرة يجهِّز لأكبر عملية تمويل لشراء الخامات البتروليّة



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تجذب أنظار الحضور في حفل جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 04:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات
  مصر اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات

GMT 04:05 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
  مصر اليوم - أبوتس جرانج يفوز بالمركز الأول في مسابقة إيفيفو

GMT 03:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة
  مصر اليوم - الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 09:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي من المواد المذهلة لصناعة الأثاث الحديث

GMT 04:21 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قدرة "الفطر" على خسارة الوزن في الخصر

GMT 07:18 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يُؤكِّدون أنّ بحيرة "بايكال" تمر بأزمة تلوّث خطيرة

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon