توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في حضور ممثلي وزارات الصناعة والبترول والاتصالات والسياحة والإسكان والتعليم

اللجنة التجارية المصرية الروسية تناقش تعزيز المشروعات المشتركة وزيادة الصادرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة التجارية المصرية الروسية تناقش تعزيز المشروعات المشتركة وزيادة الصادرات

بدء أعمال اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة
القاهرة ـ محمد عبدالله

تبدأ الأحد في العاصمة الروسية موسكو أعمال اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة والتي ستعقد خلال الفترة من 23-26 مارس الجاري ويرأس الجانب المصري فيها وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور والجانب الروسي وزير الزراعة في روسيا الاتحادية، نيكولاي فيدوروف ويشارك  في أعمال اللجنة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والبترول والثروة المعدنية والإسكان والمجتمعات العمرانية والطيران المدني، فضلاً عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتموين والتجارة الداخلية والموارد المائية والري والكهرباء والمالية والسياحة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة.
وقال الوزير إن اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة ستبحث عددًا من الملفات الاقتصادية المهمة وآفاق التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين البلدين، فضلاً عن عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن اجتماعات اللجنة ستكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لبدء مرحلة جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأضاف عبد النور أن أعمال اللجنة المشتركة ستتطرق لعدد من الموضوعات التجارية المهمة بين البلدين تتضمن بحث سبل تسهيل نفاذ الصادرات الزراعية للسوق الروسي خاصة من الموالح والبطاطس والتفاوض بشأن إيجاد آليات جديدة للتعاون بين البلدين  في مجال الحجز الزراعي.
وأوضح أن اللجنة ستبحث إمكانات توقيع عقود طويلة الأجل لتوريد القمح الروسي لمصر والتسهيلات التي يمكن الحصول عليها من الجانب الروسي لتيسير توريد القمح لمصر.
وقال الوزير إنه سيتم خلال اجتماعات اللجنة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين عدد من الجهات المصرية ونظيراتها الروسية كما سيتم التوقيع على بروتوكول خاص بالتعاون الفني والإداري المتعلق بشهادات المنشأ وذلك  في إطار النظام المعمم للمزايا.
وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري، محمد داوود والذي يرأس الجانب المصري  في اجتماعات اللجنة التحضيرية إن اجتماعات اللجنة التحضيرية ستكون على مستوى الخبراء وستقوم بالإعداد والتحضير لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة فضلاً عن تحديد الموضوعات ذات الأولوية لبحثها خلال اجتماعات اللجنة
وأضاف أن اجتماعات اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة تحظى بأهمية خاصة واهتمام واسع النطاق من قبل المسؤولين في كل من البلدين، مشيراً إلى أنها ستبحث عددًا كبيرًا من الملفات الاقتصادية المهمة وتأتى على رأسها موضوعات تسهيل وتيسير التبادل التجاري وجذب استثمارات روسية جديدة خاصة  في مشروع تنمية محور قناة السويس وموضوع بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والإتحاد الروسي الذي سيسهم بدوره في زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، فضلاً عن بحث إمكان بدء المفاوضات المشتركة الخاصة بإنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الإتحاد الروسي والذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بنقل التكنولوجيا الصناعية الروسية للصناعة المصرية، لاسيما في قطاع صناعة السيارات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التجارية المصرية الروسية تناقش تعزيز المشروعات المشتركة وزيادة الصادرات اللجنة التجارية المصرية الروسية تناقش تعزيز المشروعات المشتركة وزيادة الصادرات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon