تورد 2000 جهاز قارئ إلكترونيّ للرقم القوميّ في الانتخابات الرئاسيّة

زيادة استثمارات "سفران" الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيادة استثمارات سفران الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى

مجموعة "سفران" الفرنسية
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد بَحَثَت مجموعة "سفران" الفرنسية المالكة لشركة "مورفو" العالمية، اليوم الخميس، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، في زيادة استثمارات المجموعة في مصر، وجاء ذلك ضمن لقاء وفد من المجموعة ضمّ نائب رئيس المجموعة للعلاقات الدولية جان بول، ونائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جان جاك، ووزير الاتصالات في القاهرة، اليوم الخميس.
وتَمَّ خلال اللقاء أيضًا، الاتفاق على توريد شركة "مورفو مصر" لألفي جهاز قارئ إلكتروني للرقم القومي للاستعانة بها خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد نجاح التجربة في عملية الاستفتاء على الدستور، والتي تعتبر أول تجربة تكنولوجية يتم تطبيقها خلال عملية التصويت.
وعلَّقَ وزير الاتصالات على تلك الخطوة بقوله: "هذا الإجراء يأتي في إطار استكمال تنفيذ الدور الحيوي المنوط بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم جميع أوجه الدعم، وتوفير التجهيزات الفنية اللازمة لميكنة إجراءات استحقاق الانتخابات الرئاسية 2014، من خلال التوسع في استخدامات القارئ الإلكتروني لبطاقات الرقم القومي، والعمل على نشره داخل اللجان الفرعية للانتخابات في المحافظات لتقليل مدة التصويت، ومنع تكدُّس الناخبين، وتسهيل عمل المشرفين القائمين بالعمل، بالإضافة إلى تسجيل البيانات مركزيًا حتى يمكن تحليلها واستخراج التقارير لحظيًا لبيان موقف العملية الانتخابية، ومنع استخدام أي بطاقات مقلَّدة.
من جانبه، أكّد جان بول أن "السوق المصري من أبرز أسواق المنطقة وأكثرها نموًا، إذ  يُعتبر مكتب شركة "مورفو" في مصر، المركز الإقليمي لأعمال الشركة، ومن خلاله يتم خدمة عدد من الدول الأخرى.
وأوضح: "نحرص دائمًا على دعم أنشطة الشركة داخل المنطقة بشكل عام، ومصر بشكل خاص، وتتزايد الأهمية حاليًا نظرًا إلى وجود إستراتيجية واضحة المعالم للتوسع داخل مصر، ونؤكِّد حرص الشركة على دعم جميع الجهات الحكومية بكل ما تحتاج إليه من وسائل تكنولوجية حديثة خلال الفترة المقبلة.
وأعلن مدير عام شركة "مورفو" مصر المهندس وليد فؤاد: "ستشهد الفترة المقبلة توسعات ضخمة على المستويين الحكومي والخاص، وسنعمل على مضاعفة استثماراتنا التي بلغت حتى الآن 500 مليون جنيه، إذ نتعاون حاليًا مع مصلحة الأحوال المدنية في إصدار بطاقات الرقم القومي، بجانب الاستعداد لإطلاق مشروع بطاقات الرقم القومي الذكية، بالإضافة لمشروعات أخرى في مجال الوثائق المؤمّنة والكشف عن المفرقعات، كما أن الشركة لديها خبرات طويلة في إنتاج أجهزة التعرف على الهوية من خلال الرقم القومي، وهي التجربة التي طبقتها الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات خلال الاستفتاء على الدستور، اعتمادًا على جهاز القارئ الإلكتروني الذي تنتجه الشركة، ولاقت نجاحًا كبيرًا.
وأبدى مسؤولو الشركة استعدادهم لزيادة استثماراتها في مصر، لتكون مركز انطلاق لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في المساعدة، من خلال خبراتها ومنتجاتها في دعم التحول الديمقراطي والشفافية، وتنمية الصناعة في بلدان المنطقة، والاستفادة من الموارد البشرية المصرية المتميزة لتكون نواة لهذا المركز.
فيما أكَّد الوزير على ضرورة أن يتم تخصيص جزء من هذا الاستثمار لتنمية المهارات والتدريبّ في مجالات التأمين المتخصص، بالإضافة إلى ضرورة أن يشمل الاستثمار أيضًا جزءًا لإنشاء صناعة متخصصة في هذا المجال، لتشغيل الأيدي العاملة وزيادة صادرات مصر، مقابل أن تستفيد الشركة من الموقع المتميز وبرامج حوافز الاستثمار التي تقدمها هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا.
ويُذكر أن مجموعة "سفران" الفرنسية يعمل فيها 65000 موظف على مستوى العالم، وبلغت عوائدها خلال العام 2013 ما يقرب من 16 مليار يورو، وتُعتبر شركة "مورفو" إحدى شركات مجموعة "سفران" وهي الأولى عالميًا في إصدار البطاقات الإلكترونية المؤمّنة، كذلك تحتل مركز الصدارة عالميًا في تحديد الهوية باستخدام البصمات البيومترية، إلى جانب ريادتها في مجال الكشف على المفرقعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيادة استثمارات سفران الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى   مصر اليوم - زيادة استثمارات سفران الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيادة استثمارات سفران الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى   مصر اليوم - زيادة استثمارات سفران الفرنسية في مصر عبر تجربة تستخدم للمرّة الأولى



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon