بمشاركة 400 من الفاعلين في مجال سوق الأوراق الماليّة وهيئة الرقابة

مؤسسة "ماني سيكل" تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسة ماني سيكل تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري

تنظيم المؤتمر الأول لصناديق الاستثمار في مصر
القاهرة ـ محمد عبدالله

تنظّم مؤسسة "ماني سيكل"، المتخصّصة في الترويج والتسويق للقطاعات الاقتصادية والمالية، المؤتمر الأول لصناديق الاستثمار في مصر، تحت عنوان "دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري"، الاثنين 31 آذار/مارس 2014، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، والبورصة المصرية، وشركة "مصر" للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، ومشاركة 400 من مسؤولي كبريات البنوك التجارية والاستثماريّة، والشركات العاملة في الأوراق المالية، ومديري الصناديق، وأعضاء جمعيات الأوراق المالية والمستثمرين، العاملة في السوق المصري.
وتأتي أهمية المؤتمر في إطار دعم سياسة تنشيط سوق رأس المال، بغية جذب نوعية جديدة من المستثمرين، والذي يتطلب توفير الاستقرار الاقتصادي، وبدوره يوفر مناخ الثقة، ويمهّد الطريق أمام صناديق الاستثمار للقيام بدور فعال في زيادة حجم الاستثمارات المتاحة، في ضوء القاعدة الكبيرة من صناديق الاستثمار العاملة في السوق المصري.
ويركّز المؤتمر على محاور أساسية عدة، من بينها التعرف على أهمية صناديق الاستثمار، وأنواعها، واستكشاف فرص الاستثمار، وآليات التمويل، ودورها في التنمية الاقتصادية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، فضلاً عن التركيز على أحدث الأساليب الدولية لتطوير وإدارة صناديق الاستثمار، ودورها في تنشيط سوق الأوراق المالية.
وتناقش الجلسة الأولى دور صناديق الاستثمار في تحقيق البعد الاقتصادي والاجتماعي للتنمية، عبر محاور عدّة، منها إعادة صياغة دور صناديق الاستثمار، بما يدعم الاقتصاد القومي، والنظر في مقترح إنشاء صندوق سيادي بغية إدارة الأصول الإنتاجية للدولة، وإعادة هيكلتها وفق قواعد جديدة مطوّرة، بما ينعكس على تحسين أحوال العمال، والتشغيل، والمواطن، إضافة إلى صناديق إعادة الهيكلة، ودورها في دعم الاستثمار في الشركات المتعثرة، قصد النهوض بها، ومساعدتها على تقوية أوضاعها.
وفي الجلسة الثانية، يتناول المشاركون مستقبل صناديق المؤشرات في مصر، باعتبارها أحد النوعيات الجديدة من الصناديق التي ستلعب دوراً كبيراً في خلق سيولة أعلى في السوق، والمساعدة في جذب المستثمرين الجدد، وظهور صانع السوق للمرة الأولى في البورصة المصرية، وآلية تحقيق أقصى إستفادة من هذه الصناديق، مع تحسن الأوضاع في سوق المال، وتوقعات استقرار الأوضاع المالية والسياسية.
وتتناول الجلسة الثالثة أوضاع صناعة صناديق الاستثمار في مصر، في محاور رئيسية، منها أهمية صناديق الاستثمار، واستكشاف فرص الاستثمار وآليات التمويل، وتحليل المخاطر للصناديق من حيث القطاع والأوراق المالية، وأنواع الصناديق، أسهم وأسهم إسلامية، وأدوات الدخل الثابت، وتحديد أصول متوازنة، وصناديق السيولة النقدية ذات السياسات الاستثمارية التي تركز على الاستثمار في بلدان أو قطاعات معينة، إضافة إلى ضوابط اختيار الاستثمارات لكل صندوق حسب رؤيته الخاصة لاتجاه العام للسوق والاقتصاد ككل، والسياسة المتماشية مع تلك الرؤية، فضلاً عن طبيعة السياسة الاستثمارية المتبعة في إدارة تلك الصناديق (متوازن - متحفظ - مخاطر)، وبما تدعمه نسب الاستثمار في الأسهم في تلك الصناديق، وقدرة مدير الصندوق على تحقيق المعادلة الصعبة، عبر تعظيم العائد مع تقليل درجة المخاطر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة ماني سيكل تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري   مصر اليوم - مؤسسة ماني سيكل تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة ماني سيكل تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري   مصر اليوم - مؤسسة ماني سيكل تبحث دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى إطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 04:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات
  مصر اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات

GMT 04:05 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
  مصر اليوم - أبوتس جرانج يفوز بالمركز الأول في مسابقة إيفيفو

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 09:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي من المواد المذهلة لصناعة الأثاث الحديث

GMT 04:21 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قدرة "الفطر" على خسارة الوزن في الخصر

GMT 07:18 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يُؤكِّدون أنّ بحيرة "بايكال" تمر بأزمة تلوّث خطيرة

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon