تشمل مشروعات الهيئة في كلّ من رأس الخيمة وأمّ القيوين

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء
رأس الخيمة - مصر اليوم

تفقد وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي الاثنين عددا من مشاريع الكهرباء والماء التي تنفذها الهيئة في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين. وزار مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي " آر أو " والتي تنفذ في إمارة رأس الخيمة وتبلغ قدرة إنتاجها 15 مليون غالون مياه يوميا بتكلفة 325 مليون درهم وتعتبر من كبريات محطات التحلية التي أنشأتها الهيئة، فيما ستزيد كميات المياه العذبة التي تغذي مناطق مختلفة في إمارة رأس الخيمة ومن المتوقع البدء في إنتاج المياه اعتبارا من شهر تموز /يوليو المقبل واستلام المحطة بكامل طاقتها في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
كما تفقد مشروع إنشاء محطة ضخ مياه في محطة غليلة في رأس الخيمة وتبلغ قدرة محطة الضخ 33 مليون جالون مياه يوميا بحيث تكفي لضخ مياه التحلية التي سيتم إنتاجها من محطة غليلة وأية توسعات مستقبلية في محطات التحلية في الموقع ذاته بالإضافة إلى محطة الضخ يجري إنشاء خزاني مياه من الخرسانة المسلحة بسعة تخزينية لكل منها 10 ملايين جالون مياه وبتكلفة إجمالية قدرها 73 مليون درهم ومن المتوقع استلام المشروع في شهر حزيران/يونيو 2014.
ومن شأن إنجاز المشروع المتكامل نقل إنتاج محطة التحلية 15 مليون غالون مياه يوميا إلى مراكز توزيع المياه في البريرات وخزانات توزيع المياه الجديدة في الرمس وسهوات ووادي شعم وذلك من خلال منظومة من خطوط النقل بأقطار 1200 ملم و1000 ملم جاري تنفيذها حاليا من خلال مشاريع أخرى والتي من المتوقع استلامها خلال شهر حزيران/يونيو 2014 ويوفر المشروع تخزين إستراتيجي يؤمن احتياجات المستهلكين لفترة 48 ساعة ويغذي المشروع المناطق الشمالية من إمارة رأس الخيمة في مناطق الرمس وغليلة وشعم إضافة إلى المدينة وجلفار وما حولها.
كما تفقد مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحويل كهرباء 132/33 ك.ف في منطقة أم الثعوب بإمارة أم القيوين والتي بإنجازها سيتم توفير الطاقة الكهربائية للمنطقة الصناعية في أم القيوين وتعتبر هذه المحطة واحدة من محطات التحويل الكهربائية 132/33 ك.ف و 33/11 ك.ف والتي يجري تنفيذها في الإمارات الشمالية ضمن مشاريع المرحلة الثانية بتكلفة وقدرها / 47 ر1 / مليار درهم والمتوقع إنجازها خلال عامي 2014 ، 2015.
رافق الوزير في الجولة مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح ووكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر النيادي والمدير التنفيذي لدائرة التوليد والإنتاج في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه المهندس عبد الرحيم يوسف الحمادي والمدير التنفيذي لدائرة المياه في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد إبراهيم سويد والمدير التنفيذي لدائرة الكهرباء في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المهندس خالد الشامسي ومدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه محمد خليل الشمسي وعدد من المسؤولين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء   مصر اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء   مصر اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عدداً من مشاريع الكهرباء والماء



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon