أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقة من العقوابات الأميركية الجديدة الموقعة على روسيا الاتحاد الأوروبي يعبر عن "القلق" من العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني المسيئة للمسلمين في محيط المسجد الأقصى خطوة صحيحة لكنها غير كافية أردوغان يؤكد أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني خطوة غير كافية طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى ، مؤكدًا أن هذا الأمر المخالف لعادات المسلمين لا يمكن تحمله لأن الأقصى ملك لكل المسلمين أردوغان يدعو إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الإسلامي المنعقد في العاصمة أنقرة، أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين، وتعمل على تغيير الهوية الإسلامية بالقدس أردوغان يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين مقتل 4 مسلحين في اشتباكات مع القوات الأمنية بمدينة السادس من أكتوبر في القاهرة راموس وكروس يغيبان عن تدريبات ريال مدريد
أخبار عاجلة

على عمق 2112 مترًا وبدأ التَّنقيب عنه في الثَّامن من كانون الثَّاني وانتهى في 9 مارس

المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل "طرفاية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل طرفاية

اكتشاف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في ساحل طرفاية
الدار البيضاء ـ أسماء عمري

كشف المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، الجمعة، أن "عمليات التنقيب عن النفط في ساحل طرفاية، على عمق 2112 مترًا تمكَّنت من العثور على نفط ثقيل، صعب الاستغلال مقارنة مع النفط الخفيف". وأكَّد المكتب في بيان له، أنه "تم بلوغ الهدف الرئيس لعملية التنقيب، المسماة "جي إم-1"، والواقعة على بعد 38 كلم من ساحل مدينة طرفاية ، على عمق 3490 مترًا، موضحًا أن "هذا الهدف لم يكشف، رغم ذلك، عن وجود مخزون ذي جودة عالية".
وأوضح، أن "أعمال التنقيب انطلقت في الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي لتصل إلى العمق النهائي البالغ 3835 مترًا في 9 آذار/مارس الجاري"، مشيرًا إلى أنه "تم منح تراخيص "جوبي ماريتيم"، التي تغطي مساحة 4481.3 كيلومتر مربع لشريكي المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، وهما "كيرن" و"جينيل".
وأشار إلى أن "هذان الشريكان، قام خلال السنتين الأوليين من مدة سريان الاتفاق النفطي المتعلق بتلك الرخص، بإجراء مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد على مساحة 680 كيلومترًا مربعًا، وإعادة معالجة مساحة 600 كيلومتر مربع عبر المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد الموجود سلفًا، إضافةً إلى القيام بمسح زلزالي ثنائي الأبعاد متوفر في المنطقة".
وقرَّرت "كيرن" و"جونيل"، المرور إلى المرحلة التكميلية الأولى التي تنص على إجراء عملية تنقيب استكشافية، وتبعًا للنتائج المشجعة للدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية.
وأعلن المكتب، أنه "بصدد بدء برنامج مهم لعمليات تنقيب سواء في البر أو في عرض السواحل البحرية"، مضيفًا أن "المكتب وشريكيه لا يزالون واثقين ومثابرين".
وكان تقرير لشركة "طنجة بيترليوم" الأسترالية، كشف أن أبحاث الاستكشاف في خليج طرفاية، تمكَّنت من الوقوف على إمكانات واعدة من الصخور النفطية في أحواض طرفاية، قُدِّرت بحوالي 750 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج.
وأوضح المتتبعون، أن "الإعلان عن بداية استخراج النفط يصطدم مع انتقادات سياسية يتصدرها التصريح الصادر عن حكومة جزر الكناري التي يتذرع رئيسها بأن قيام أي منشأة استغلال من هذا القبيل في السواحل المذكورة من شأنه الإضرار بالنشاط السياحي للجزر"، مُلوِّحًا بـ"التدخل في الاتفاقات التي تجمع الرباط بالمجموعة الأوروبية، في بروكسيل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل طرفاية   مصر اليوم - المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل طرفاية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل طرفاية   مصر اليوم - المكتب الوطني للمعادن يكتشف مخزونًا نفطيًّا ثقيلًا صعب الاستغلال في سواحل طرفاية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon